رونار تمنح فرنسا فوزًا قاتلا على البرازيل في مونديال السيدات

منحت قائدة فرنسا ويندي رونار، منتخب بلادها فوزًا قاتلًا على البرازيل 2-1، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس العالم للسيدات في كرة القدم في بريزبين الأسترالية، فيما بلغ المنتخب السويدي الدور ثمن النهائي.

وحامت الشكوك حول مشاركة لاعبة قلب الدفاع، بسبب إرهاق في ربلة الساق، واستعادت التمارين الجماعية قبل يومين من المواجهة فقط.

لكن اللاعبة، المتوجة بطلةً لأوروبا 8 مرات ولفرنسا 14 مرة مع ليون، سجلت رأسية قاتلة في الدقيقة 83، لتمنح بلادها فوزها الأول بعد تعادل افتتاحي مع جامايكا.

ورفع منتخب «الديوك» رصيده الى أربع نقاط بفارق نقطة عن البرازيل، التي اكتسحت بنما برباعية نظيفة افتتاحًا، على أن تلتقي الأخيرة مع جامايكا في وقت لاحق.

وتلتقي فرنسا في الجولة الأخيرة، بنما التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى، فيما تواجه البرازيل المنتخب الكاريبي، الأربعاء المقبل.

بدأت البرازيل بطلة كوبا أميركا، الشوط الثاني بطريقة أفضل، وعادلت بتسديدة لديبينا من داخل المنطقة (58). أتيحت لها فرصة محققة للتقدم عندما انطلقت في مرتدة بثلاث لاعبات بمواجهة واحدة، لكنها فشلت في تنفيذها بنجاح.

وخطفت لاعبة ليون الفوز لسيدات هيرفيه رونار، مدرب المنتخب السعودي السابق للرجال، بعد أن وصلتها الكرة من ركنية نحو القائم الثاني وهي خالية من الرقابة لتسكن الكرة الشباك.

دفعت مدربة البرازيل السويدية بيا ساندهاغي، بالمخضرمة مارتا، بحثًا عن الفوز لكن من دون جدوى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]