زعيم المعارضة جيرمي كوربن يفتح الملف المسكوت عنه في بريطانيا

جيرمي كوربن يوجه صفعة جديدة لرئيس وزراء بريطانيا ويكشف عن ملفات سرية

وجه زعيم المعارضة البريطانية، جيرمي كوربن، صفعة قوية لزعيم حزب المحافظين بوريس جونسون، إذ كشف كوربين عن محاضر اجتماعات مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبين مسؤولين في حكومة جونسون.

و قال زعيم المعارضة البريطانية كوربن، إن الاجتماعات السرية بين جونسون وترامب تثبت أن منظومة الصحة المملوكة للدولة هي بالفعل معروضة للبيع بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

من جانبه راوغ بوريس جونسون في الإجابة المباشرة على بيان “منظومة الصحة الوطنية”.

وقال جونسون، إنه تحت أي ظرف من الظروف لن تباع “منظومة الصحة” بل ستشهد تحولا كاملا”.. هذه حكومة جديدة” ذات نهج جديد وسنضخ أموالا بالغة في منظومة الصحة الوطنية.

على صعيد آخر اطلقت نيكولا ستورجن البرنامج الانتخابي لحزب اسكتلندا الوطني،حيث أكد ستورجن أن فوز الحزب الوطني الاسكتلندي بأكبر عدد من المقاعد في اسكتلندا سوف يرسل رسالة واضحة مفادها أنه يجب إجراء استفتاء على الاستقلال العام المقبل.

وقالت ستورجن إنها منفتحة لتشكيل تحالف مع الأحزاب اأخرى بعض الانتخابات لكنها استبعدت عقد صفقة مع المحافظين أو الدخول في تحالف رسمي مع حزب العمال.

وتأتي الانتخابات في اسكتلندا حجر الزاوية بالنسبة للانتخابت العامة في بريطانيا، فالأحزاب تتنافس على 53 مقعدا، والحزب الوطني الاسكتلندي حصد 35 مقعدا في الانتخابات الأخيرة، فيما يسعى هذه المرة في برنامجه الانتخابي أن تستقل اسكتلندا بعد هذه الانتخابات.