زيادة إصابات كورونا في 39 ولاية أمريكية تلقي بظلالها على احتفالات 4 يوليو

ألقى ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في 39 ولاية أمريكية بظلاله على احتفالات الرابع من يوليو حيث يشعر خبراء الصحة بالقلق من أن تؤدي الاحتفالات لزيادة جديدة في عدد الحالات بشكل يفوق قدرة المستشفيات على الاستيعاب.

وبعدما ألغت بلدات ومدن في شتى أرجاء البلاد عروض الألعاب النارية السنوية لتجنب تجمع حشود كبيرة، أطلق الكثير من الأمريكيين سهاما نارية وشموعا رومانية من الشوارع والحدائق الخلفية للمنازل الواقعة في الضواحي إحياء لذكرى يوم الاستقلال.

وفي أول أربعة أيام فقط من يوليو تموز، سجلت 15 ولاية زيادات غير مسبوقة في حالات الإصابة الجديدة بمرض كوفيد-19 الذي أصيب به في المجمل نحو ثلاثة ملايين أمريكي وأودى بحياة نحو 130 ألفا بحسب إحصاء لرويترز.

وارتفع عدد حالات الإصابة في فلوريدا بواقع 11458 حالة أمس السبت، وهو رقم يتجاوز أعلى حصيلة يومية مسجلة في أي دولة أوروبية خلال ذروة انتشار الفيروس لديها.

ويزداد عدد الحالات أيضا في أريزونا وكاليفورنيا وتكساس ويتجه نحو الصعود في ولايات الغرب الأوسط التي شهدت يوما ما تراجعا في عدد الحالات مثل أيوا وأوهايو وميشيجان.

وبالرغم من ارتفاع عدد حالات العدوى في ولاية فلوريدا، تجمع الناس للاستمتاع بالشمس على رمال شاطئ كلير ووتر الذي ظل مفتوحا أمام الرواد في يوم الاستقلال.

وفي فينيكس بولاية أريزونا احتشد أشخاص دون وضع كمامات أو مراعاة التباعد الاجتماعي للإنصات إلى متحدث خلال مظاهرة ضد القيود المفروضة لمكافحة انتشار الفيروس. وارتدى عدد كبير من المشاركين في التجمع ملابس بألوان الأحمر والأبيض والأزرق وحمل بعضهم لافتات كتب عليها “الرأسمالية منطقية. الاشتراكية ليست كذلك. هيا ترامب 2020”.

وفي تكساس وحدها، وصل عدد مرضى كوفيد-19 الراقدين في وحدات العناية المركزة إلى مستوى قياسي بلغ 7890 مريضا أمس السبت ارتفاعا من 3247 مريضا قبل أسبوعين فقط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]