زيدان يبدي تفاؤلا حذرا بعد انتصار ريال مدريد على بايرن ميونيخ

اقترب ريال مدريد من نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد انتصاره الأربعاء على بايرن ميونيخ 2–1 فوق أرضية ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ، في حساب ذهاب نصف نهائي البطولة. واعتبر مدربه زين الدين زيدان أن الأمور لم تحسم بعد، على الرغم إشادته بأداء لاعبيه.

وقال مدرب الريال زين الدين زيدان نحن سعداء بالمباراة التي لعبناها وبأدائنا، لأنه ليس من السهل أبدا الفوز هنا، وقد نجحنا في ذلك. وتابع زيدان “نحن سعداء أيضا بما قدمناه، ولكن لا تزال هناك مباراة الإياب وفي كرة القدم ليس هناك فوز مسبق. في مباراة الإياب، يجب أن نقدم مرة أخرى مباراة كبيرة. فزنا خارج القواعد وهذا شيء جيد.

وانتصر نادي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في النسختين الأخيرتين الأربعاء، على بايرن ميونيخ الألماني 2-1على ملعب أليانز أرينا” في ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مقتربا بذلك من من النهائي الثالث على التوالي.

وسجل جوشوا كيميش (28) لبايرن، وللريال البرازيلي مارسيلو (44) وماركو أسينسيو (57). وسوف تجري مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو” في مدريد الثلاثاء. وتقام المباراة النهائية للبطولة في 26 أيار/مايو بكييف.

وكان الريال قد انتصر على بايرن ميونيخ بنفس النتيجة في ميونيخ أيضا في ذهاب ربع نهائي النسخة الماضية في طريقه لتعزيز رقمه القياسي باللقب الثاني عشر، بعد فوزه إيابا على ملعبه 4-2 بعد التمديد.

ويحفل تاريخ البطولة بالمواجهات المثيرة بين الفريقين العريقين المتوجين معا 17 مرة، 12 لريال رقم قياسي و5مرات لبايرن، لكن الملكي الإسباني خرج فائزا من المواجهتين الأخيرتين في 2014 و2017 وتوج بطلا في المناسبتين.

وبفوزه تقدم الريال في تاريخ المواجهات بين الفريقين في دوري الأبطال، إذ حقق الفوز على منافسه في 12 مباراةمقابل 11 خسارة، وتعادلا مرتين.

وفضل زيدان عدم إشراك مواطنه كريم بنزيمة (شارك في الشوط الثاني) والويلزي غاريث بايل أساسيين في خط الهجوم إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مفضلا الدفع بإيسكو ولوكاس فاسكيز. ورجع قائد الفريق سيرجيو راموس للتشكيلة بعد غيابه في إياب ربع النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي للإيقاف.

في المقابل، اعتمد هاينكس مدرب بايرن على البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الهجوم، وزج خلفه بالمخضرمين الهولندي أريين روبن (34 عاما) والفرنسي فرانك ريبيري (35 عاما) ومعهما توماس مولر ولاعب ريال مدريد المعار للنادي البافاري الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]