سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات عنيفة على عدد من المواقع والأهداف التابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وجاء القصف العنيف بعد إعلان جيش الاحتلال عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان المحتلة جنوب” إسرائيل”.

وأفاد مراسل الغد أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف موقع للبحرية التابعة لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس غرب غزة بخمسة صواريخ ، كما استهدف موقع البحرية في مدينة خانيونس بصاروخين على الأقل.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع بدر شرق غزة مما أدى لاشتعال النيران به ، بالإضافة إلى قصف مواقع للضبط الميداني شرق حي الشجاعية.

وبعد وقت قصير أغارات المقاتلات الحربية الإسرائيلية على هدف تابع للفصائل الفلسطينية غرب رفح بصاروخين وقد سمع دوي انفجار كبير جراء عملية القصف.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الآونة الأخيرة ، هاجمت طائرات حربية وطائرة مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي ، بنية تحتية تحت الأرض تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة ،ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة في وقت سابق من الليلة.

وأكد المتحدث الإسرائيلي ، على عودة الهدوء الحذر إلى أجواء قطاع غزة بعد سلسة غارات استهدفت مراصد ومواقع للمقاومة في القطاع.

وكانت المدفعية الإسرائيلية قصفت نقطة للضبط الميداني تتبع الفصائل الفلسطينية شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

ودوت صفارات الإنذار في مدينة عسقلان المحتلة جنوب إسرائيل مساء اليوم السبت، إذ قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صاروخا أُطلق من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صحفي، إنه تم رصد إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة، وسقوطه بمنطقة مفتوحة، دون أن يتم اعتراضه من قبل منظومة القبة الحديدة.

فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]