سولشار: يجب أن نتحكم في الإيقاع عند مواجهة سان جيرمان

قال أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد، إن فريقه لن يتراجع عند استضافة باريس سان جيرمان في استاد أولد ترافورد في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدا الثلاثاء.

ولم يتعرض يونايتد لأي خسارة منذ تولى سولشار القيادة خلفا لجوزيه مورينيو في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في ظل إصرار المدرب النرويجي على تطبيق أسلوب هجومي على عكس النهج الدفاعي لسلفه.

وأبلغ سولشار، الذي حقق مع يونايتد عشرة انتصار وتعادل واحد حتى الآن، لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة على الإنترنت “يجب أن نعيد إحياء طريقة لعب يونايتد ولا اعتقد أن العديد من الفرق تستمتع بوجودها في أولد ترافورد عندما نلعب بشكل جيد”.

وأضاف “يتعلق الأمر بالايمان بأنفسنا. اذا سألت المدربين الذين لعبوا ضد أليكس (فيرجسون) ستجد أن السرعة والتحكم في الايقاع من النقاط البارزة في أسلوبه”.

وتابع “لدي ثلاثة مهاجمين جيدين.. (ماركوس) راشفورد و(أنطوني) مارسيال و(روميلو) لوكاكو كما نملك (أليكسيس) سانشيز و(جيسي) لينجارد ويمكنهم أن يتحدوا دفاع سان جيرمان”.

وتتحدث أرقام سولشار المحلية عن نفسها لكنه سيخوض أول اختبار أوروبي غدا الثلاثاء.

وسيعزز تأهل يونايتد للدور المقبل في دوري الأبطال فرص سولشار في تعيينه كمدرب بصفة دائمة واسترجع المدرب البالغ عمره 45 عاما ذكرياته مع البطولة العريقة.

وقال سولشار الذي سجل هدف فوز يونايتد باللقب القاري في 1999 ليساعد ناديه في تحقيق الثلاثية بعد الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس انجلترا “أفضل الليالي في مسيرتي كانت في دوري الأبطال. عندما تصل لهذه المرحلة من البطولة ومع تسليط الأضواء فأنت تترقب هذه المباريات بشغف حقا”.