سيرينا تعاني إصابة في الكتف قبل أيام من بطولة أستراليا المفتوحة

أعلنت الأمريكية سيرينا وليامز، اليوم الجمعة، انسحابها من دورة “يارّا فالي كلاسيك” التحضيرية بسبب إصابة في الكتف، قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى.
ولم تبدُ المخضرمة صاحبة الـ39 عامًا إنها تعاني من أي مشاكل عندما فازت على مواطنتها دانيال كولينز 6-2، 4-6 و10-6 في وقت سابق من اليوم لتضرب موعدًا مع الأسترالية آشلي بارتي المصنفة اولى عالميًا في نصف النهائي.
لكن بعد ساعات فقط من الفوز أعلنت انسحابها من الدورة.
وذكر الموقع الرسمي لرابطة المحترفات على تويتر “سيرينا وليامز انسحبت من منافسات الفردي لدورة يارّا فالي كلاسيك بسبب إصابة في كتفها الايمن”.
تسعى وليامز الى لقبها الـ24 في الجراند سلام لمعادلة الرقم القياسي الذي تحمله الاسترالية مارجريت كورت، وأدت جيدًا في المباريات التي شاركت فيها طيلة الأسبوع حتى يوم الجمعة.
وغرّد الحساب الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة “نتطلع لرؤيتك على الملاعب الأسبوع المقبل”.
ومع انسحاب سيرينا، ستتأهل بارتي تلقائيًا إلى المباراة النهائية لملاقاة الاسبانية غاربيني موجوروسا أو التشيكية ماركيتا فوندروشوفا.
وتقدّم موجوروسا المتوجة بلقبين في البطولات الكبرى مستويات مميزة في الدورات التحضيرية، حيث خسرت شوطين فقط في مباراتين قبل اليوم، قبل أن تقصي الأمريكية صوفيا كينن التي اسقطتها في نهائي أستراليا المفتوحة العام الماضي بنتيجة 6-2 و6-2.
أما اليابانية ناومي اوساكا المصنفة ثالثة عالميًا فبلغت نصف نهائي دورة “جيبسلاند تروفي” بفوزها على الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 7-5 و6-1، حيث ستلتقي البلجيكية اليز مرتنز الفائزة على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-3، 5-7 و10-6.
وقالت أوساكا الباحثة عن لقبها الرابع في الغراند سلام والثاني في أستراليا بعد 2019 “كانت خصمة صعبة…أنا سعيدة حقًا كونه لم يتحتم عليّ خوض شوط فاصل سوبر”.
فيما خرجت المصنفة ثانية الرومانية سيمونا هاليب من الدورة بسقوطها المدوي امام الروسية ايكاترينا الكسندروفا 6-2 و6-1 حيث بدت وانها تعاني من آلام في أسفل الظهر.
وفي مكان آخر، أنقذت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا نقطتين لحسم المواجهة وفازت على الكازاخستانية يوليا بوتيننسيفا 6-4، 1-6 و11-9 لتبلغ الدور ربع النهائي من دورة “جرامبيانز تروفي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]