شبكة مراسلي الغد: مدن توسع نطاق حظر التجول لمنع تفشي كورونا

قال مراسلنا غزة حازم البنا اليوم الأحد إن هناك تزايد مستمر للحالات المصابة بفيروس كورونا مع عدم عدم جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات الحرجة.

وأوضح أن الطواقم الطبية يقع على عاتقها الكثير في قطاع غزة وهو يشهد على هذا بنفسه مع رحلة علاج والده من فيروس كورونا المستجد، خاصة مع نقص في الكوادر الطبية.

وأكد أن هناك إرتباك واضح مع تزايد الحالات في قطاع غزة بسبب النقص والعجز في أعداد الطواقم والكوادر الطبية.

وأوضح أن غزة تسجب نسب متفاوتة في الإصابات حيث هبطت الأعداد اليوم بشكل ملحوظ.

وأشار إلى أن الجهات المختصة بقطاع غزة ترغب في عدم الذهاب إلى سيناريو الإغلاق الشامل.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة أحمد البديري إن إسرائيل كانت قد وضعت خطا أحمر وهو قرابة 2500 مصاب بكورونا، وهو الرقم الذي تم تجاوزه خلال الأيام الماضية.

وأوضح أنه تمت الدعوة لإغلاق هو الثالث والأكبر منذ بداية أزمة كورونا بتكلفة سوف تصل إلى قرابة نصف مليار دولار أمريكي، وذلك لإغلاق كافة الغرف الاقتصادية والمصانع والفنادق والمحال التجارية.

وأشار إلى أن هذا الإغلاق لن يشمل المصانع الحيوية التي تنتج الأغذية والأدوية على سبيل المثال.

وقال مراسلنا في تونس بلال مبروك إن هناك تصاعد في أعداد الحالات المكتشفة وأيضا في أعداد الوفيات حيث تم اكتشاف 1652 حالة جديدة، ويصبح عدد الوفيات الإجمالي 4426 حالة.

وأكد أن هذا التصاعد في الحالات مخيف في الحقيقة فيما يتعلق بعدد الوفيات وجعل السلطات التونسية بشكل عام في حرج وأنه حتى الإجراءات الاستباقية لم تجدي نفعا.

وأوضح أن البعض يرجعون الأسباب الرئيسية لهذا التفشي إلى فتح الحدود بعد الموجة الأولى وعدم تقيد المواطنين بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي.

وشدد على أن السلطات التونسية أعادت حظر التجوال من الساعة الثامنة ليلا حتى الخامسة صباحا مع تطبيق العقوبات على من لا يلتزم بإجراءات الحظر وارتاداء الكمامة، إلا أنه لم يجدي نفعا ولم يخفف من وطأة ووتيرة تصاعد أرقام الإصابات.

وأوضح أن السلطات ربما تصعد من إجراءات التباعد الاجتماعي وزيادة عدد ساعات الحظر وأن تكون الإجراءات أكثر صرامة خاصة بالأماكن المزدحمة مثل الأسواق وخلافه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]