شرطة أوكلاند في نيوزيلندا تكثف جهودها للإيقاع بـ«لص الأرانب»

تبحث شرطة أوكلاند في نيوزيلندا عن لص يقوم بالتسلل إلى الساحات الخلفية للمنازل في المدينة، لسرقة الأرانب النائمة من الأقفاص.

وذكرت الشرطة اليوم الخميس أن اللص، الذي تم التقاطه بواسطة الكاميرا، سرق 15 من الأرانب ذات النوعية الجيدة، من ضواحي أوكلاند، على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية.

وتوسلت إحدى مربيات الأرانب، التي أصابها اليأس بعد أن سرق منها 10 أرانب في أربع سرقات، إلى السارق لإعادة الأرانب المسروقة.

وقالت المرأة، في بيان، «إننا نحب الأرانب الخاصة بنا جدا. قد نكون نربيها ولكن ذلك لا يعني أن هذه الأرانب ليست جزءا من عائلاتنا. جميع الأرانب الخاصة بي لها أسماء. إنها جميعا أرانب محبوبة. إننا نريد عودتها فقط».

وفي محاولة للإيقاع بلص الأرانب، وضعت المربية كاميرات تليفزيون ذات دوائر مغلقة «سي سي تي في» وأغلقت أقفاص الأرانب.

وتحذر الشرطة الآن محلات بيع الحيوانات الأليفة، بأن تكون على أقصى درجات التأهب في حالة الاشتباه في تصرفات مريبة.

وتعد تربية الأرانب من الهوايات الرئيسية للمواطنين في نيوزيلندا، وتحظى بالكثير من الحقوق، لا سيما وأن الأرنب النيوزيلندي من أجود السلالات حول العالم.
وفي العام الماضي، 2015، قضت محكمة أوكلاند الجزئية بتغريم رجل 500 دولار نيوزيلندي «365 دولارا أمريكيا»، وذلك لقسوته في التعامل مع الحيوانات ، حيث قام بأرجحة أرنب عن طريق الإمساك بأذنيه في شارع مزدحم من أجل تسلية المواطنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]