شرطي بريطاني يطلب من مواطن إنزال العلم الفلسطيني من منزله.. كيف رد؟

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لشرطي بريطاني، في زيارة منزلية لرجل علق العلم الفلسطيني على نافذته، مما دعا جيرانه إلى الاتصال بالشرطة.

وفي مقطع الفيديو، دار الحديث بين صاحب المنزل، وبين الشرطي، الذي بدا واضحا أنه كان يعلق بخجل على وجود علم فلسطين أمام مدخل منزل مواطن بريطاني في لندن، دافع عن ما فعله بالمنطق والحجة.

ووفقا لما كتبه عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي فإن ضابط الشرطة البريطاني توجه، يوم السبت الماضي، إلى منزل علق صاحبه العلم الفلسطيني على النافذة، بعد أن اشتكى الجيران قائلين إن ذلك أثار استياءهم.

وأضافوا أن صاحب المنزل أخبر الشرطي بأنه يعرف حقوقه، وأنه لا يهتم إذا كان الآخرون منزعجين، وأنه من غير المناسب وغير الديمقراطي أن يتم التعليق على ما فعله لأنه يعد انتهاكا لكرامته المدنية ولحريته الشخصية.

وخلال الفيديو أبدى المواطن البريطاني استغرابه من قيام الشرطي بإيقاظه من نومه عند الساعة التاسعة صباح يوم سبت من أجل هذا.

كما أصر على موقفه المناهض للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقال عن جيرانه: «دعهم يسيرون في الجوار وينزعجوا، أنا منزعج أيضا مما يحدث (في غزة) لقد بكيت بحرقة بسبب ما يحدث».

وحاول الرجل أن يشرح للشرطي أن علم فلسطين ليس علم منظمة إرهابية، وأنه يعكس تضامنه مع الفلسطينيين.

وأمام ما طرحه الشرطي من تساؤل: «ألا تزعجك إمكانية أن يتسبب هذا بالإساءة لبعض الناس الذين يمرون في الجوار؟»، رد المواطن: «دعهم يستاؤون أنا لا أهتم.. أنا مستاء مما يفعله أولئك الناس في الشرق الأوسط الآن».

 

غزة تواجه الإبادة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ17 على التوالي، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، في عدد من البلدات المحتلة بمنطقة غلاف غزة.

ويواصل الاحتلال غاراته الوحشية التي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من وضع إنساني كارثي، في ظل التضييق عليهم، حتى إن جميع المحاولات العربية والدولية لإدخال المساعدات إليهم باءت بالفشل طوال أسبوعين، لتبدأ أولى القوافل الإغاثية في الدخول إلى القطاع، يوم السبت الماضي، وهو اليوم الـ15 للحرب.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أن الاحتلال ارتكب 23 مجزرة خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها 436 شهيدا منهم 182 طفلا وغالبيتهم من جنوب القطاع.

ووفقا لآخر إحصاء صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 5087 شهيدا و15273 مصابا.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]