شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب طولكرم

استشهد فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاماً)، وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاماً) برصاص الاحتلال قرب طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار، فجر اليوم الخميس، تجاه شابين فلسطينيين عند مدخل قرية شوفة جنوب شرق طولكرم.

وقال مراسل الغد إن القوات منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المصابين عند مدخل القرية.

وأعلن جيش الاحتلال أن «مسلحان فلسطينيان» أطلقا النار على مركبة للمستوطنين في منطقة «أفني حيفتس»، ثم فتحا النار على قوات للجيش عند حاجز أمني.

وكانت قوات الاحتلال قد انسحبت من مخيم طولكرم عقب اقتحامه في الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما أفاد مراسلنا بأن جنودَ الاحتلال حاصروا منزلا فلسطينيا بزعم تحصن عددٍ من المسلحين بداخله، وأشار إلى أن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى المخيم؛ حيث دارت اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين فلسطينيين وجنود الاحتلال.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس كتيبة طولكرم استهدافَ قوةٍ خاصة للاحتلال بإطلاق الرصاص عليها.

 

 

اقتحام في نابلس

أما في مخيم بلاطة، فقد داهم جيش الاحتلال منازل عدة شرقي نابلس، قبل انسحابه من المخيم، صباح اليوم الخميس.

وأشار مراسل الغد إلى أن جرافةٌ عسكرية وآلياتٌ إسرائيلية دمرت بنى تحتية وعددًا من المركبات داخل المخيم. مضيفا أن 5 فلسطينيين أصيبوا، بينهم 4 بالرصاص الحي، خلال اقتحام المخيم.

يأتي ذلك بينما اقتحم نحو ألفي مستوطن قبر يوسف شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، وسط حراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من اليوم.

وأوضح مراسلنا أن كتيبةَ نابلس التابعة لسرايا القدس، استهدفت الآلياتِ العسكرية بعبواتٍ ناسفة خلال الاقتحام.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 126 فلسطينيا بالاختناق نتيجة إطلاق الاحتلال قنابل الغاز، إضافة إلى 3 إصابات بالرصاص الحي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]