صحف الإمارات: إطلاق «فوري تيك» للقضاء على الجرائم المالية المشبوهة

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الثلاثاء، الاحتفاء بعيد ميلاد رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد.

وأشارت إلى اعتماد مجلس الوزراء للسياسة الوطنية للتحصينات، والتي تمثل إطاراً وطنياً متعدد القطاعات لمكافحة الأمراض السارية والحد من خطورتها على الفرد والمجتمع.

وذكرت صحف الإمارات أن اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، أطلقت نظام «فوري تيك» الذكي، للحد من الجرائم المالية المشبوهة.

خليفة.. كل عام والإمارات بك تزهو وتزدهر

وكتبت صحيفة الخليج الإماراتية: ونحن نحتفي بيوم ميلاد سموّ الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الدولة، الذي يصادف السابع من سبتمبر/ أيلول، نجد الإمارات تزهو بعهده في عصر ذهبي، بفضل قيادته الرشيدة، إذ أطلق الكثير من المبادرات للتطوير والبناء في كل المجالات.

يسير صاحب السموّ رئيس الدولة، على درب القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ليستكمل مشاريع نهضة البلاد على كل المستويات، عربياً وعالمياً.

برئاسة محمد بن راشد..اعتماد السياسة الوطنية للتحصينات

اعتمد مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، السياسة الوطنية للتحصينات في دولة الإمارات، والتي تمثل إطاراً وطنياً متعدد القطاعات لمكافحة الأمراض السارية والحد من خطورتها على الفرد والمجتمع، وبما يضمن استغلالاً أكثر فعاليةً وكفاءةً للموارد الوطنية.

وتتمثل أهم أهداف السياسة الوطنية للتحصينات في تعزيز التغطية الشاملة للتحصينات وضمان استدامتها وجودتها، وتحقيق التكامل والتوعية في مجال التحصينات، وتعزيز نظم المعلومات والابتكار والقدرة البحثية في مجال التحصينات.

الإمارات تطلق «فوري تيك» للقضاء على الجرائم المالية المشبوهة

أعلنت اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة في دولة الإمارات، إطلاق نظام «فوري تيك» الذكي، لتسريع إجراءات القضاء والحد من الجرائم المالية المشبوهة.

والنظام الجديد عبارة عن نافذة موحدة تجمع القضايا المتصلة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية ويعمل على تيسير تواصل كافة الجهات مع بعضها البعض بهدف تسريع اتخاذ الإجراءات والقرارات في إطار زمني قصير.

 

الإمارات.. مبادرات ملهمة محلياً وعربياً لمحو الأمية

وتحت نفس العنوان، كتبت صحف الإمارات: حققت الإمارات خلال العقود الماضية، طفرة تعليمية مكنتها تقريباً من القضاء على الأمية محلياً، والمساهمة في معالجة الوضع التعليمي في كثير من الدول العربية، وصولاً إلى المنافسة العالمية علمياً، ومعرفياً، وصناعة الخبراء الإماراتيين في مجالات الفضاء، والطاقة المتجددة، والكثير من التخصصات العلمية النادرة.

إلى ذلك، أطلقت الإمارات مبادرات ومشاريع خاصة بتدعيم جهود مكافحة الأمية عربياً، حيث أسهمت مبادراتها في اليمن، وفلسطين، ومخيمات اللاجئين، في تحسين الوضع التعليمي، ومكافحة الأمية.

 

«زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»..دعم التعليم في دول العالم الأكثر فقراً

أكد مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية، أن المؤسسة منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تدعم مسيرة التعليم في الدول الأكثر فقرا والأقل نموا، من خلال اقامة المشاريع الكبيرة من مدارس وجامعات وتجهيزها.
وقال بمناسبة اليوم الدولي لمحو الأمية الذي يصادف 8 سبتمبر/ أيلول من كل عام، إإن صروح التعليم في عدد من هذه الدول ومنها ما يحمل إسم زايد ماتزال شاهدة على ذلك الدعم ومنها مركز زايد لرعاية الأيتام في كينيا وكذلك في بنغلاديش وفي كيرلا في الهند وغيرها من دول العالم.

 

الواجب العالمي لمواجهة الآفة اللعينة

وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في افتتاحيته، تحت نفس العنوان : أكبر مقومات النجاح والتطور في أي مكان حول العالم هو توافر نعمة الأمن والاستقرار، وأخطر ما يعيق مسيرة الأمم آفة الإرهاب تلك الظاهرة الآثمة التي تستهدف الأبرياء من قبل قتلة ومجرمين ومنفلتين من كل وازع، عقول آثمة لا تجيد إلا العنف والوحشية لتحقيق أهدافها ومآربها.

ومما لا شك فيه أن خطورة الإرهاب في أنه لا يستثني أحداً ويمكن أن يضرب في كل مكان يجد من يتجاوب معه أو يلاقي منفذاً إليه، ومن هنا فالإرهاب يعتبر أكثر التهديدات والتحديات في مواجهة الإنسانية.

مواقف الإمارات تؤكد دائماً أن التعاون العالمي مطلوب ولا بديل عنه ويجب أن يكون ثابتاً ودائماً في سبيل مواجهة آفة اكتوى بنيرانها الكثير من الدول وفي جميع القارات، فلا يمكن أن يكون هناك أي مكان لعقول ظلامية أو عنصرية تستبيح دماء الآخرين مع كل ما يمثله ذلك من أوضاع مأساوية جراء حملة الظلام وأعداء الإنسانية.

«فخر الوطن» ينشئ قاعدة بيانات تضم 80 ألف من العاملين في الخطوط الأمامية

أعلن مكتب «فخر الوطن» عن إنشاء أول قاعدة بيانات شاملة ومتكاملة في الدولة، تضم أكثر من 80 ألف شخص من العاملين في خط الدفاع الأول لحماية وسلامة مواطني الدولة ومقيميها على نحو فعال في مكافحة جائحة كوفيد-19، حيث يعتبر هذا السجل الجديد إنجازا هاماً يساهم في رعاية ودعم أولئك الذين وضعوا أنفسهم في الخطوط الأمامية في أوقات الطوارئ والأزمات، للمحافظة على صحة وسلامة مجتمع دولة الإمارات.

 

تكريم مستحق

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة البيان في الافتتاحية: جهود أبطال خط دفاعنا الأول، ودورهم الفعّال في التصدي لجائحة «كورونا»، كانت على الدوام محلّ أعلى درجات التقدير والدعم من قيادة الإمارات، ومجتمعها ومؤسساتها كافة، انطلاقاً من نهج قيادتنا الرشيدة، التي تضع الإنسان وصحته وسلامته في قمة اهتماماتها، باعتباره الثروة الحقيقية للوطن.

مذكرة تفاهم بين «الإمارات الدبلوماسية» وجامعة الأمم المتحدة للسلام

وقعت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بالتعاون مع البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة مذكرة تفاهم مع جامعة الأمم المتحدة للسلام بهدف توفير منصة مشتركة لإطلاق مجموعة مستقبلية من المشاريع الهادفة إلى تعميق علاقات التعاون البحثي والأكاديمي بين الطرفين ودعم توجهات الأكاديمية في تدريب وتمكين الدبلوماسيين الإماراتيين المستقبليين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]