صحف: الإمارات الأولى عربيا في مواجهة كورونا

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الأربعاء، توجه أنظار العالم لنجاح الإمارات في مواجهة وباء فيروس كورونا، وتصدرها المركز الأول عربيا و«إقليميا»، والـ9  عالميا على قائمة أكثر دول العالم أمناً في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وذلك وفقاً للقائمة التي تنشرها مجموعة «ديب نوليدج» للأبحاث التقنية.

وأشارت الصحف إلى ترأس الشيخ عبد الله بن زايد، وفد الدولة، للتوقيع على معاهدة السلام مع إسرائيل، في البيت الأبيض، 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، بدعوة من الرئيس ترامب.

وأكد سياسيون وخبراء للصحف الإماراتية، أن معاهدة السلام الإماراتية- الإسرائيلية، تضع المنطقة على مسار الاستقرار.

عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة إلى واشنطن للتوقيع على معاهدة السلام

وكتبت الصحف في صدر صفحاتها الأولى: يتوجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي، على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين إلى واشنطن يوم 15 سبتمبر/ أيلول الجاري بدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل بحضور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة إسرائيل.

تُجار القضية

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الوطن الإماراتية في الافتتاحية: القضية الفلسطينية قضية تاريخية، لكن واحدة من أكبر أزماتها الكارثية، هم تجار القضية.. أكثر من 7 عقود والأخطاء الكارثية أكبر من أن يتم حصرها، ولا يحق بأي حال من الأحوال أن يكون هناك مبرر للتدخل في شؤون دول أخرى، فضلاً عن مهاجمة مواقف الكثير من الدول التي كانت طوال تاريخها تُناصر الحق الفلسطيني المشروع ولا تفوت فرصة إلا وتؤكد دعمها وفق القرارات الدولية ذات الصلة.

كم 72 عاماً يُمكن أن تحتمل القضية الفلسطينية من نتائج عمل تجار الشعارات؟ وكم 72 عاماً يعتقد البعض أنه يمكن أن يحل أزماته فيها؟ وإن كان لا يهمه الحل إلا عبر الصوت العالي الذي لا يناسب أبسط أنواع الفكر السياسي.

 

معاهدة السلام الإماراتية ــ الإسرائيلية تضع المنطقة على مسار الاستقرار

ونقلت صحف الإمارات، عن ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي، أن معاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل سوف تساعد في وضع المنطقة على مسار التحول الحقيقي للاستقرار والأمن والفرص.

وأضاف: رأينا في الشهر الماضي خططاً قوية للأمام عندما طلبت الدول الستة الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي من مجلس الأمن الدولي تمديد حظر السلاح على إيران، ما يوضح أهمية القوة الجماعية للخليج الموحد التي نحتاج إليها لتعزيز الأمن والسلام بشكل أفضل، ونتطلع إلى للمضي في مشاركتنا مع الخليج بسلسلة من الحوارات الاستراتيجية بدءاً من الأسبوع المقبل.

الإمارات اختارت طريق المستقبل

وكتب سامي الريامي، في صحيفة الإمارات اليوم، تحت نفس العنوان: الشرق الأوسط يمر بمنعطف جديد وخطير، ملامحه واضحة، وتكتلاته مكشوفة، والمنطقة تشهد فرزاً في المعسكرات، فثمة معسكر اختار الارتباط بالماضي، بشعاراته الجوفاء، ومعسكر آخر اختار المستقبل، بأفقه الواسع الرحب، وتقدمه العلمي، واندماجه مع المجموعة الدولية في واقع حقيقي جديد، بعيداً عن جميع شعارات الماضي التي لا قيمة لها في النظام العالمي المعاصر.

الإمارات اختارت الاصطفاف في المعسكر الثاني، المعسكر الواقعي المرتبط بالمستقبل، معسكر التقدم العلمي، والتطور التكنولوجي، اختارت هذا المعسكر لأنها دولة تسعى لرفاه ورخاء شعبها، وتعلم أن تطوير الإنسان هو المستقبل لتنمية الأوطان، ولأنها دولة وضعت قدمها على طريق العلم والتكنولوجيا، ولن تتراجع عن هذا المسار!

نسبة الشفاء أكثر من 90% ..الإمارات تنجز 7.5 مليون فحص «كورونا»

وأبرزت الصحف إشادة المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، بالنجاحات المتوالية التي حققها أبطال خط الدفاع الأول منذ اليوم الأول وحتى الآن والتي توجت بإنجاز فريد جعل من النموذج الإماراتي في التعامل مع الجائحة مثالاً مشرفاً، إذ بلغت نسب الشفاء في الدولة أكثر من 90%، فيما بلغت نسبة الوفيات 0.5%، وهي من بين الأقل في العالم.

وما زالت الإمارات وبمتابعة مستمرة من القيادة الرشيدة في صدارة دول العالم في إجمالي الفحوصات الطبية مقارنة بعدد السكان، بعد أن قامت المؤسسات الطبية بإجراء أكثر من 7.5 مليون فحص منذ بدء انتشار الوباء.

أرقام مبشّرة

وكتبت صحيفة البيان، في الافتتاحية، تحت عنوان (أرقام مبشرة): رغم التحديات التي يعيشها العالم جرّاء انتشار جائحة «كورونا»، تواصل الإمارات تحقيق النجاح في جهود التصدي لهذا الوباء، انطلاقاً من رؤية قيادتها، وحلولها الاستباقية، وإجراءاتها الحازمة منذ بداية الأزمة.

مناسبة هذا الحديث، ما أعلنته دولتنا من أرقام مبشّرة على صعيد محاصرة الفيروس، وقرب الانتصار عليه، حيث حافظت، بفضل جهود خط الدفاع الأول، والإجراءات الصحية والاحترازية المتبعة، على نسب شفاء عالية من المصابين، ونسبة وفيات تعادل 0.5 في المئة فقط، في حين أن المعدلات العالمية أعلى من ذلك بكثير. والبشارة الأخرى، أن نحو 80 في المئة من سكان الدولة، أي أكثر من 7.5 ملايين شخص، تم فحصهم في مؤسسات الرعاية الصحية منذ بدء الجائحة.

النموذج الإماراتي في التصدي للوباء بات قدوة تحتذى لدول العالم اليوم، بفضل الرؤية الاستباقية لقيادتنا، وهو ما يجعل دولتنا، محطّ أنظار الدول والمنظمات الصحية وإشادتها في الحرب على «كوفيد ـ 19».

لندعم إنجازاتنا

وعلى نفس المسار، جاءت افتتاحية صحيفة الاتحاد « لندعم إنجازاتنا»: أرقام وإحصائيات الإمارات، فيما يتعلق بجهودها لمكافحة انتشار كورونا، هي محطة فخر أخرى تجسد جهود كوادرنا الطبية في خط الدفاع الأول، كما أنها تترجم تطور القطاع الصحي في الدولة من حيث توفر الكفاءات والمعدات والتجهيزات الطبية الحديثة التي جاءت حصيلة لتوجيهات القيادة الرشيدة، منذ عقود بوضع صحة المجتمع على رأس الأولويات.

فحوص كورونا المخبرية وصلت إلى أكثر من 7.5 مليون فحص في أقل من ستة أشهر على وصول الوباء للدولة، وهذا يجعل الإمارات في صدارة دول العالم بأعداد الفحوص.

الإمارات الأولى في مواجهة «كورونا»

وتحت نفس العنوان، كتبت مريم النعيمي في صحيفة الوطن: الإنجازات العظيمة لا تتحقق إلا بتظافر الجهود، وقيادتنا الحكيمة لم تدخر جهداً في تحقيق كل ما من شأنه أن يحقق الأمن والأمان والسعادة لشعب دولة الإمارات لذلك أصبح لدينا حب المراكز الأولى بأن نكون دوماً سباقين ومستشرفين للمستقبل جيلاً بعد جيل في شتى المجالات وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها العالم.

 

واليوم نجني ثمر الأوقات العصيبة التي عايشناها في بداية أزمة جائحة فيروس كورونا بحصول دولة الإمارات الحبيبة على المركز الأول إقليمياً والـ9 عالمياً على قائمة أكثر دول العالم أمناً في مواجهة جائحة فيروس «كورونا» وذلك وفقاً للقائمة التي تنشرها مجموعة «ديب نوليدج» للأبحاث التقنية، ويشير هذا الإنجاز إلى قدرتها على احتواء ومحاصرة الفيروس الأمر الذي جعلها دوماً البلد الآمن في زمن الجائحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا، وضمن العشرة الكبار عالمياً.

الإمارات تدعم قطاع الأعمال في الدولة

أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.. أن دولة الإمارات مستمرة في تقديم مختلف سبل الدعم لقطاع الأعمال عبر توفير التشريعات الاقتصادية المرنة لمساعدة القطاع على الاستجابة للتحديات الراهنة وتجاوز هذه الفترة الاستثنائية.

وقال إن حكومة الإمارات أثبتت مع عودة الأعمال والأنشطة الاقتصادية في مختلف القطاعات أنها قادرة بأنظمتها وتشريعاتها وأعمالها الاستباقية على أن تتأقلم مع مختلف التحديات، وأن توفر بيئة اقتصادية تضمن فرص جديدة ومستمرة في مختلف القطاعات، لتظل دولة الإمارات – كما كانت دائمًا – أرض الفرص والنجاح للجميع.

15 إطفائية يشاركن الرجال مهنة «المخاطر»

كشفت القيادة العامة للدفاع المدني، عن البرامج والمشروعات الجديدة لرفع كفاءة وقدرات العنصر النسائي. وأوضحت أن عدد النساء اللاتي نجحن في اجتياز الاختبارات والتدريبات وتم إلحاقهن بجهاز الدفاع المدني، منذ أن تم فتح باب التعيين للعنصر النسائي للعمل كإطفائيات يصل إلى نحو 15 إطفائية، مشيرة إلى وجود خطة لتنسيب الإطفائيات إلى وحدة المواد الخطرة والتدريب على كيفية التعامل مع حوادث المواد الخطرة والتي تقع في المنشآت الحيوية.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» للوقاية من وباء كورونا

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]