صحف الإمارات: تأكيدا للولاء للدولة والقيادة.. الإمارات تحتفل بـ«يوم العلم»

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الثلاثاء، احتفال الدولة بـ «يوم العلم»الذي يأتي تأكيداً  للولاء  للقيادة والانتماء والسير على نهج الآباء المؤسسين..وأشارت إلى تصريحات الشيخ محمد بن زايد: «في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا»..وأفادت الصحف أن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ أطلق مبادرات «جيل الأمل»، لتنمية روح الاستكشاف والبحث العلمي لدى الشباب.

 

وذكرت الصحف، أنه خلال مناقشة مجلس الأمن المفتوحة، أكدت الإمارات التزامها بتعزيز دور المرأة في صون السلام والأمن.. وبرئاسة الشيخ منصور بن زايد، المصرف المركزي يستعرض خطة الدعم الاقتصادي للحد من تداعيات «كوفيد 19»

 

الإمارات تحتفل بـ «يوم العلم» اليوم

وكتبت الصحف: تحتفل دولة الإمارات اليوم الثلاثاء بـ «يوم العلم»، وتأتي المناسبة تزامنا مع الاحتفال بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مقاليد الحكم في البلاد في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2004 .

وتعد المناسبة الوطنية فرصة للتعبير عن الانتماء والولاء للدولة والقيادة الرشيدة والتمسك بالقيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين، ومناسبة لتجسيد الطموحات وإبراز المنجزات.

واختير علم الإمارات علما رسميا للبلاد عام 1971، وقام بتصميمه محمد عبدالله المعينة، خلال مسابقة أقامها الديوان الأميري في أبوظبي قبل شهرين من إعلان الاستقلال.

 

محمد بن زايد: في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا

ونقلت الصحف عن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أنه «في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا.. ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائماً رمزاً عالمياً للتميز والتقدم والتفرد».

وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر بمناسبة يوم العلم: « اليوم ونحن نرفع العلم عاليا فوق رؤوسنا نستلهم من دماء الشهداء التي سالت دفاعا عنه، القوة والعزم لجعل الإمارات في المقدمة في كل المجالات.»

 

يوم العلم.. يوم الفخر والوفاء

وجاءت افتتاحية صحيفة الوطن الإماراتية، تحت نفس العنوان: يوم كان العالم يغص بالصراعات والتكتلات الكبرى قبل قرابة نصف قرن، كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» عقد العزم على إقامة الدولة الأجمل على هذه الأرض الطاهرة، فكان زعيماً تاريخياً اكتسب من قوة الصحراء ثباتاً وتصميماً كبيرين، ليجعل من الإمارات الوطن الأسعد والأجمل.

نحتفي اليوم بيوم العلم، نعبر من خلاله عن اعتزازنا بالوطن وتجديد الولاء والوفاء للقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، قائد مسيرة الخير والنماء وراعي الإنجازات في وطن التقدم والتطور، نحتفي براية تُجسد الفداء للوطن ومبادئه ورسالته الحضارية بين الأمم، ونجدد العزم على أن نكون دائماً الأبناء المخلصين لوطن قدم لنا كل ما يحلم به الإنسان لنكون على ما نحن فيه اليوم من سعادة وراحة وما ننعم به من أمن وسلام واستقرار.

 

علم دولة الإمارات هو راية العز التي ترفرف بالأمل والسلام وتُواكب نبض كل مدرك أن الدولة تحمل للبشرية مشاعل من نور في وقت يحتاج فيه العالم لمن يحملون الحكمة وينطلقون منها ليقدموا الدليل تلو الآخر، كيف أن قيادتنا الرشيدة التي تعمل ليكون الوطن هو الأفضل وفق خطط ومبادرات واستراتيجيات جبارة تحاكي غد الإنسان، ولمن برهنوا للبشرية أن جسور السلام هي الأقوى.

 

الإمارات الشامخة أبدا

وكتبت صحيفة الاتحاد في الافتتاحية: مقاصد نبيلة ومعانٍ سامية يجسدها أبناء زايد بالتفافهم حول «عَلَم الإمارات» اليوم، معبّرين عن انتمائهم وهويتهم وحبهم لراية هي رمز للسيادة والوحدة والعز والفخر، بنيت تحت ظلها دولة عصرية، شعبُها من أسعد شعوب العالم.

ولعل أبرز ما في تلك المعاني هو التأكيد على التلاحم الكبير بين شعب الإمارات وقيادته التي استطاعت في فترة قياسية أن تسطر قصة نجاح نالت احترام العالم، ووصلت بطموحات الإماراتيين إلى الفضاء، ووضعت بصمتها الحضارية في تاريخ الإنسانية، بناء وأملاً وطموحاً وعطاء وتسامحاً وسلاماً.

 

صقر غباش: يوم العلم يجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم وبناء الأوطان

وتناولت الصحف تصريحات، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، صقر غباش ، «أن يوم العلم يجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم وبناء الأوطان، فعلم الدولة هو رمز اتحادها، الذي قام وأخذ موقعه الذي يليق به بين كل دول العالم، بفضل من الله تعالى، ثم بعزيمة المؤسسين الأوائل، وباستمرارية النهج المخلص من قيادة رشيدة تعطي بلا حدود بعد أن تجاوزت رؤيتهم الثاقبة، وبصيرتهم العميقة، الحاضر لتلامس آفاق المستقبل بسواعد وعقول أبناء الوطن».

 

الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز دور المرأة في صون السلام والأمن

وأشارت الصحف إلى تأكيد دولة الإمارات التزامها بتمكين النساء والفتيات في أنحاء العالم من خلال خلق بيئة مناسبة وممكنة لتحقيق مشاركتهن الكاملة والمتساوية والهامة وذلك خلال مناقشة مجلس الأمن المفتوحة بشأن المرأة والسلام والأمن، حيث يحتفل المجتمع الدولي بمناسبة مرور 20 عاما على تبني مجلس الأمن القرار رقم 1325 (2000) التاريخي، الذي أنشأ جدول أعمال المرأة والسلام والأمن.

وقالت دولة الإمارات في بيانها الخطي إلى المجلس : «لقد اضطلع جدول أعمال المرأة والسلام والأمن على مدى العقدين الماضيين، بدور محوري في إبراز الآثار غير المتناسبة على النساء والفتيات، كما ساهم بشكل خاص في الاعتراف بالدور الهام الذي تلعبه المرأة في منع النزاعات وحلها، وعمليات الانتعاش بعد انتهاء النزاع، وأنه من واجبنا الحفاظ على التقدم المحرز وضمان عدم ضياع المكاسب».

 

مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ يطلق مبادرات «جيل الأمل»

وأبرزت الصحف، إطلاق وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، مبادرات «جيل الأمل» ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» الرامية إلى تنمية روح الاستكشاف والبحث العلمي لدى الشباب وتعزيز شغفهم تجاه علوم وهندسة الفضاء والبحث العلمي وذلك من خلال محاضرات وورش عمل ولقاءات مفتوحة ومخيمات تعليمية يديرها أعضاء من فريق «مسبار الأمل».

المصرف المركزي يستعرض خطة الدعم الاقتصادي للحد من تداعيات «كوفيد 19»

وذكرت الصحف، أن مجلس إدارة المصرف المركزي عقد اجتماعه الدوري أمس برئاسةالشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.ووافق المجلس على سياسة الاستثمار الخاصة بالمصرف المركزي بما في ذلك المواصفات الفنية، ومعيار توزيع الأصول الاستراتيجية، والميزانية القصوى للمخاطر، وأوصى المجلس بإعادة تقييم التطورات في شهري مارس/ آذار وأبريل/ نيسان 2021 مع مناقشة الحاجة إلى مزيد من التمديد لبرنامج خطة الدعم الاقتصادي الموجهة TESS في تلك المرحلة إذا اقتضى الأمر.


قيادة حكيمة واقتصاد متين

وكتبت صحيفة البيان في افتتاحيتها: لا شك أن استقرار الاقتصاد في أي دولة معيار لقوتها، وحكمة أداء قيادتها وحكومتها، وفي الإمارات، نلحظ ذلك في مؤشر مهم وأساسي أعلن عنه أخيراً، هو الميزانية الاتحادية، فضلاً عن المضي قدماً في المشاريع الحيوية والاستراتيجية، ما يحفّز النمو، ويترجم ما بشّر به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بأن دولة الإمارات ستكون ضمن الأسرع تعافياً في 2021.

الحكومة الرشيدة لدولة الإمارات أقرّت ميزانية مليارية رغم جائحة «كوفيد 19» التي اجتاحت العالم وأضرت اقتصاداته، إذ أعلنت ميزانية تجاوزت الـ58 مليار درهم، مع العلم أن الميزانية الاتحادية للدولة تضاعفت 291 مرة خلال 49 عاماً، أي منذ تأسيس الاتحاد.

محمد بن راشد يتلقى لقاح كورونا

وأشارت صحف الإمارات، إلى تلقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لقاح «كوفيد-»”، تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع التي تم الإعلان عنها مسبقاً.

ونشر الشيخ محمد بن راشد، على حسابه الرسمي في تويتر صورة خلال تلقيه اللقاح معلقاً: «أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا.. نسأل الله أن يحفظ الجميع ويعافي الجميع .. ونشيد بفرق العمل التي عملت جاهدة لتكون بلادنا من أوائل الدول عالمياً التي تحصل على لقاح لهذا الفيروس .. والمستقبل دائما أفضل وأجمل في دولة الإمارات».

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» بمناسبة الاحتفال بـ «يوم العلم»

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]