صحف الإمارات: دولة الإمارات هي أفضل مكان للعيش في العالم

أبرزت صحف الإمارات الصادرة اليوم، الأربعاء، تصدر الدولة للعام التاسع على التوالي، البلد المفضل للعيش  في العالم، من اختيار الشباب العربي، وتأكيد الشيخ محمد بن راشد «الإمارات بلد الجميع».

وأشارت الصحف إلى حصاد مواجهة الإمارات لوباء فيروس كورونا المستجد، وسجلت المركزالأول عالمياً بتخطي الاختبارات عدد السكان، مع تجاوز الــ 10 ملايين فحص مختبري منذ ظهور «كورونا».

واحتفت الصحف بذكرى رحيل الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، تحت شعار«أيقونة الماضي والحاضر».

وتناولت مباحثات الشيخ عبد الله بن زايد، مع وزيري خارجية إسرائيل وألمانيا، مؤكدا أن «الشرق الأوسط دخل حقبة جديدة نحو الأمن والازدهار بعد توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل».

الإمارات البلد المفضل للعيش من الشباب العربي..محمد بن راشد: الإمارات بلد الجميع

وكتبت الصحف: أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات هي بلد الجميع، وبيّن أن تجربتها الحضارية ستظل مفتوحة للجميع، وذلك بمناسبة الاستطلاع لصالح «أصداء بي سي دبليو» الذي جاء فيه أن أغلبية الشباب العربي يفضلون دولة الإمارات كأفضل وجهة للعيش فيها، متقدمة على الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا.

الوطن القدوة

وجاء في افتتاحية صحيفة الاتحاد، تحت نفس العنوان:  دولة الإمارات هي أفضل مكان للعيش، والوطنُ القدوةُ لدى الشباب العربي الذي يرى فيها أفضل نموذج تنموي في المنطقة استطاع أن يحتضن الطاقات والإبداعات الشبابية ويوظفها في سبيل تحقيق الإنجازات المتتالية، عبر برامح وخطط تتجاوز التحديات والمستحيل وتنظر إلى المستقبل بكل ثقة.

الحلم الإماراتي

وكتبت صحيفة الوطن في الافتتاحية: الإمارات، غرس زايد الخير ودرة الحضارة الإنسانية والشاهد التاريخي على عزيمة صناعة الازدهار، جوهرها القيم وعنوانها الإنسانية، هنا الكرامة حيث تهفو الفطرة البشرية للتنعم بها، ووطن اللامستحيل وتحقيق الأحلام، هنا حيث الوفاء للأصالة والتمكن من مقومات العصر وامتلاك مفاتيح المستقبل، تجربة غير مسبوقة لقيام الدول ونهضة الأمم باتت عنواناً وحيداً ومتفرداً للإلهام، هنا السباق مع الزمن والعمر يقاس بحجم الإنجازات، الدولة التي لها مكان في قلب ووجدان وعقل كل مؤمن بأن الانفتاح والإنسانية هما أقوى جسور التلاقي مع مختلف ثقافات الأرض.

تؤكد قيادتنا الرشيدة دائماً أن تجربتنا المتقدمة متاحة لجميع الدول الشقيقة والصديقة الباحثة عن تحقيق إنجازات ونقلات نوعية تساعدها على تحسين الواقع وإحداث التغييرات الإيجابية المرجوة، ولابد هنا من الإشارة إلى أن مبادرات دولة الإمارات تهدف لبث الأمل وتقوية عزيمة الشباب العربي الذي لا تنقصه الطاقات ولا الإمكانات ولا القدرة على خوض التحديات وإنما تحتاج إلى البرامج والمبادرات والخطط والاستراتيجيات التي تستطيع أن تخرج تلك القدرات الهائلة.

راشد بن سعيد..أيقونة الماضي والحاضر

وفي ذكرى رحيل مؤسسة نهضة دبي..كتبت صحف الإمارات، تحت نفس العنوان: في حياة الأمم والشعوب شخصيات عظيمة تصنع التاريخ، وتبني المجد، لتنقل شعوبها إلى صدارة التاريخ بإنجازاتهم وقدرتهم على صياغة الأحداث.. شخصيات لا يقدر النسيان على طي صفحاتهم المشرفة من سجلات الزمن بعد رحيلهم عن الدنيا، والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم (طيب الله ثراه) أحد هؤلاء العظماء، فهو ذو شخصية ملهمة ومؤثرة، فأصبح أيقونة للمجد وعنواناً للنجاح وقدوة عظيمة للأجيال، ومدرسة عريقة يُستلهم منها فنون التطوير والبناء وترسيخ نهضة الوطن.

في مثل هذا اليوم ـ 7 أكتوبر/ تشرين الأول ـ وقبل ثلاثة عقود، انتقل إلى جوار ربه المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله، في ذلك اليوم ترجل القائد العظيم بعد حياة حافلة وثرية بالإنجازات محلياً وعربياً ودولياً، تحولت دبي في عهده من إمارة نامية تجارياً إلى واحدة من أهم المراكز التجارية في المنطقة، وأصبحت شرياناً حقيقياً للتجارة العالمية بين الشرق والغرب.

الإمارات.. الأولى عالميا بتخطي الاختبارات عدد السكان

وذكرت الصحف، أن الإمارات أصبحت أول دولة في العالم يتجاوز فيها عدد الفحوص المختبرية التي تم إجراؤها لاكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد19» العدد الإجمالي للسكان، وذلك بالنسبة للدول التي يتخطى عدد سكانها مليون نسمة حيث تجاوز عدد الفحوص التي أجرتها المؤسسات الصحية في الدولة أكثر من 10 ملايين فحص.

جهوزية كاملة

وتحت نفس العنوان، كتبت افتتاحية صحيفة البيان: ظهرت دولة الإمارات منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» الذي اجتاح العالم ،وعياً وفاعلية في الإجراءات، فيما حرصت الدولة والجهات المختصة على تقديم حياة الإنسان على كل أولوية أخرى. وفي الوقت ذاته، سعت إلى تحويل هذه اللحظة الحرجة التي مر بها العالم أجمع، إلى لحظة تاريخية فارقة لدولة الإمارات والعالم، فلم تكتفِ باتخاذ الإجراءات والاحتياطات الضرورية فقط، بل انخرطت بمؤسساتها العلمية والبحثية في الجهد العالمي الساعي لإيجاد علاج ولقاح لهذا الوباء.

إن مثل هذا الإنجاز إنما يؤكد جهوزية الدولة، بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، والكفاءة العالية لأجهزتها المختصة، على مواجهة التحديات الطارئة، والتصدي لها. وهو ما شجع أفراد المجتمع على اتباع التعليمات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي.

عبدالله بن زايد: الشرق الأوسط دخل حقبة جديدة نحو الأمن والازدهار بعد توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي، أن الشرق الأوسط دخل حقبة جديدة نحو الأمن والازدهار بعد التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الإمارات و دولة إسرائيل في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي بواشنطن والتي تماشت مع رؤية دولة الإمارات لمنطقة مستقرة.

جاء ذلك في برلين، عقب المباحثات مع  وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية، ووزير خارجية إسرائيل.

كرمت الخريجات المتفوقات..«أم امارات»: الخريجات يمثلن قوة بشرية تساهم في بناء الوطن

احتفاءً بتخريج الدفعة (39) من جامعة الإمارات العربية المتحدة، والدفعة (18) من جامعة زايـد، والدفعة (29) من كليات التقنية العليا، من المتفوقات الحاصلات على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، والبالغ عددهن 506 طالبات.. بعثت «أم الإمارات»، الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، رسالة تهنئة ومكرمة إلى كل خريجة، مؤكدة ان «الخريجات يمثلن قوة بشرية تساهم في بناء الوطن».

الكاظمي يهب مجدداً لحماية هيبة العراق

وكتبت الصحف: شكّل رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، لجنة للتحقيق في الخروقات التي تستهدف أمن العراق وهيبته وسمعته والتزاماته الدولية وتحديد المقصر.وأكد القرار أن أعمال اللجنة تعرض خلال 30 يوما من تاريخ تنفيذ هذا الأمر.

يشار إلى أن أمريكا كانت أطلقت تحذيراً للعراق قبل أيام من أنها ستغلق سفارتها في بغداد إذا لم تتحرك الحكومة العراقية لوقف هجمات الميليشيات المدعومة من إيران ضد الأميركيين.

 

 

ونشرت صحيفة الخليج «كاريكاتير» عن توقبع السودان لاتفاقية سلام مع الحركات المسلحة

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]