صحف الإمارات: محمد بن زايد «رجل السلام» الذي حمل الأقصى في قلبه ووجدانه

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الإثنين، ثوابت الموقف الإماراتي تجاه قضية فلسطين، وترسيخ مبدأ السلام العالمي، وتطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.

وذكرت الصحف أن الإمارات أول دولة عربية تمنح «إجازة الوالدية» للعامل في القطاع الخاص، وأن الدولة شكلت نموذجا للتسامح والسلام وقبول الآخر واحترام ثقافات الشعوب.

رئيس الدولة يعتمد تعديلات في القانون الاتحادي تمنح العامل في القطاع الخاص «إجازة» لرعاية الأطفال

اعتمد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، المرسوم بقانون اتحادي بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم علاقات العمل، ليتم من خلاله منح العامل في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر لرعاية طفله، ولتكون بذلك دولة الإمارات أول دولة عربية تمنح إجازة الوالدية للعامل في القطاع الخاص.

ويستهدف المرسوم بقانون تعزيز ريادة الدولة ورفع تنافسيتها في مجال التوازن بين الجنسين وتحقيق الترابط والاستقرار الأسري وتشجيع الكفاءات الشابة للانخراط في العمل في القطاع الخاص.

وتعتبر «الإجازة الوالدية» أحدث المزايا للعاملين في القطاع الخاص لتعزيز دور الوالدين، وهي إجازة تمنح للموظف «الأب أو الأم» في فترة رعاية الطفل، وتكون مدفوعة الأجر.

محمد بن زايد «رجل السلام» الذي حمل الأقصى في قلبه ووجدانه

وكتبت الصحف: أكدت جمعية «كلنا الإمارات»، أن دولة الإمارات ومنذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، شكلت نموذجا للتسامح والسلام وقبول الآخر واحترام ثقافات ومعتقدات الشعوب، وكانت على الدوام عاصمة عالمية للأعمال الإنسانية والقيم العليا.

وأضافت، أنه ومع ما يشهده العالم من صراعات ومواجهات في العديد من الدول، وخاصة في منطقتي الشرق الأوسط وافريقيا، فإن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يأتي على رأس القائمة بعد أن أبهر العالم بإنجازات وطنية ومبادرات إقليمية وعالمية حظي من خلالها باحترام وتقدير العالم أجمع.

وفي خطوة جريئة وغير مسبوقة في قاموس الدبلوماسية العالمية، فاجأ سموه العالم بإنجاز دبلوماسي تاريخي بالإعلان عن النجاح في إقناع اسراييل بوقف خطة الضم لمناطق واسعة من الضفة وغور الأردن وإقامة علاقات دبلوماسية معها لرسم مسار جديد ومستقبل أكثر أمنا لمنطقة الشرق الأوسط وتحقيق نمو اقتصادي وعلمي وصحي بعيدا عن منطق الحروب والمتاجرة بقضايا الشعوب كما تفعل الكثير من الدول المارقة منذ أكثر من سبعة عقود.

وقال الشيخ مسلم سالم بن حم العامري، رئيس مجلس إدارة جمعية كلنا الإمارات: إن السياسة لا يتقن إدارتها سوى أصحاب الرؤية الاستشرافية والفكر الاستراتيجي والحنكة والتمرس، والقادرون على قراءة خارطة الأحداث بعين الحكمة والعقل والتخطيط لمستقبل أفضل لشعوبهم وأمنهم الوطني والإقليمي، والحنكة السياسية تقاس بمدى ما تحقق هذه الشخصيات من إنجازات ومكتسبات تساهم في تحقيق الأمن والسلام وتحظى بالتقدير والتأييد على كافة الأصعدة والمستويات.

محمد بن راشد: الإمارات أصبحت مرجعية إقليمية ودولية في التطوير الحكومي

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن “ملف التطوير الحكومي والاستعداد للمستقبل يحظى باهتمام كبير وبمركز متقدم في أولويات دولة الإمارات للمرحلة المقبلة..وقال: إن دولة الإمارات أصبحت مرجعية إقليمية ودولية في التطوير الحكومي، وحققت مراكز ريادية في قائمة أفضل عشر دول عالمياً في مؤشرات الثقة بالحكومة وجاهزية الحكومات للمستقبل، والخدمات الذكية.

 «مبادلة».. جهود رائدة ترسخ مكانة أبوظبي مركز عالمي موثوق لصناعة الطيران

وذكرت الصحف الإماراتية، أن «سند» لتقنيات الطيران، تشهد  نموا كبيرا من خلال توفير خدماتها لقاعدة متنامية من العملاء حول العالم من مقرها في أبوظبي إضافة إلى دورها في دعم استثمارات «مبادلة» لصناعة الطيران الهادفة لتحقيق التميز والريادة في الخدمات الهندسية وحلول التمويل.

وتركز استراتيجية الشركة على توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي والأتمتة وجمع وتحليل البيانات عبر جميع وحدات الأعمال بهدف الارتقاء بالخدمات التي توفرها لعملائها مما يدعم جهود «مبادلة» الهادفة إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي موثوق لصناعة الطيران والخدمات الصناعية.

الإمارات..ريادة إنسانية ودبلوماسية

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة «البيان» في افتتاحيتها: ترسم الإمارات صورة مميزة لدى العالم، من خلال صناعة السلام والاستقرار، حيث تتخذ أدواراً كبيرة في الاجتهاد لإيجاد الحلول الكلية والكفيلة لعملية السلام في دول المنطقة، والتعامل مع كل الأطراف للبحث عن مخارج للحلول، بما يدعم والأمن والاستقرار في الإقليم والعالم، فقد استطاعت أن تحقق ريادة عالمية على صعيد العلاقات الدبلوماسية، بجانب ريادتها في العلاقات الإنسانية.

الدولة لم تدخر أي جهد في إعطاء الأهمية في دعم القضايا الجوهرية للدول الإسلامية والشقيقة، والوقوف إلى جانبها، بما يحقق لتلك الدول الكثير من المعطيات، التي تساعدهم على العيش في سلام، فالسياسة الإماراتية، التي صاغ مفرداتها بذكاء وحكمة وبُعد نظر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وسارت على دربها القيادة الرشيدة، من بين سماتها أنها تمد يدها إلى الجميع بصدق وشفافية ووضوح، وتحرص على بذل كل ما هو ممكن لتحقيق الأمن والاستقرار.

الإمارات الأولى عربياً والـ17 عالمياً في صادرات الخدمات

وتناولت الصحف الإماراتية، تقرير منظمة «التجارة العالمية من الخدمات لعام 2019»، الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)..والذي كشف عن تصدر دولة الإمارات العربية، بالمرتبة الأولى عربياً والـ17 عالمياً في صادرات الخدمات، مسجلة نمواً في قيمة صادرات الدولة من الخدمات يصل إلى 2.3%.. وعلى صعيد واردات الخدمات حلت الدولة في المرتبة الثانية عربياً بعد المملكة العربية السعودية وفي المرتبة 18 عالمياً، مسجلة نمواً في قيمة الواردات يصل إلى 2.4%.

 

إمارات الخير نقش خالد في مخيم جنين

ونشرت صحيفة «البيان» تقريرا من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجاء في التقرير: لا  يمكن للمواقف الراسخة أن تتبدل أو يطالها التغيير، ولا يمكن للقناعات بالانحياز الدائم لفلسطين وقضيتها، أن تتجزّأ أو تتزعزع، وهذا النهج السامي، ازدهى وتجلّى بوضوح، عندما امتدت يد الإمارات ، لإعادة إعمار مخيم جنين، بعد أن دمره الاجتياح الإسرائيلي سنة 2002، لتنفخ فيه الروح، وتعيد إليه الاتصال مع الحياة.

لقد أضاف الإماراتيون مأثرة أخرى من مآثرهم الخالدة، والتي تنبض بحب فلسطين، والانتصار لقضاياها العادلة، فامتد الدعم الإماراتي، ليطال شتى مجالات الحياة، فتجلّى سخاؤهم في بوابات وشواهد كثيرة، رسمت الابتسامات على شفاه الفلسطينيين، وأكدت عمق وقداسة علاقات الأخوّة، ووشائج المحبة، التي لن تنفصم عراها.

أهالي مخيم جنين يجتمعون على أنه لولا الدعم الإماراتي لتشرد أهالي المخيم، فقد قدمت الإمارات نحو 34 مليون دولار لإعادة بناء المخيم، فشيدت 200 منزل دمّرها الاجتياح بشكل كامل، إضافة إلى ترميم 800 أخرى تضررت بفعل القصف، كما أعادت بناء مدرسة للبنات، ورممت أخرى، علاوة على إعادة بناء مسجد المخيم، ليحمل لاحقاً اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما دشنت مركزاً شبابياً، وآخر نسوياً، وثالث صحياً.

جنون تركي متواصل

وتحت نفس العنوان ، جاء في افتتاحية  صحيفة الوطن: بكل استخفاف بقواعد القانون الدولي وتجاهل ردات الفعل المتوقعة للغضب العالمي جراء السياسة التركية المريبة والعدوانية التي تقوم على أطماع كثيرة، يواصل نظام رجب أردوغان ما يقوم به بشكل علني ومفضوح منذ أكثر من 10 سنوات، وهو على غرار أي مخالف للقانون لا يجد مانعاً في مواصلة ما ينتهجه بغياب المساءلة والمحاسبة الواجبة تجاه نظام يصب الزيت فوق كافة الحرائق المشتعلة ويفتعل المزيد منها، وهو ما يبيّن في الكثير من محطات الجنون التركية أن النظام العالمي برمته مسؤول بشكل تام عن وضع حد لكل ما تقوم به تركيا.

بدون أدنى شك فإن النظام التركي يستغل الخلاف حول الآلية الواجبة في التعاطي مع نظامه من قبل القوى الكبرى والفاعلة، فأوروبا بين المقارعة من قبل أطراف ترى ضرورة إنهاء ما يقوم به أردوغان حتى وإن استدعى ذلك استخدام القوة، في حين لا تزال دول ثانية تعتبر أن الحوار والسياسة هما الأجدى.. لكن أي سياسة تلك التي يمكن أن تثمر مع العدوان والمحتل الذي يقوم بالغزو وتهديد عدة دول في وقت واحد.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن انتفاضة طرابلس ليبيا ضد المليشيات المسلحة وحكومة الوفاق.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]