صحف القاهرة: أجندة سياسية واقتصادية مهمة أمام قمة «السيسي ـ بوتين»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم  الأحد، العديد من الأخبار  والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: أجندة سياسية واقتصادية مهمة أمام قمة «السيسي ـ بوتين».. السيسي: أطالب المثقفين العرب بنشر الوعي ومواجهة الفكر المتطرف..الحكومة تدرس «كيف يقضي الموظفون وقتهم؟»..بدءعمل الصندوق السيادي خلال شهرين..جاح عملية «الصيد الثمين» تفضح مخطط الإخوان الإرهابي..ترامب: عقاب شدید للسعودیة إذا ثبت أنھا قتلت خاشقجي..اختراق إلكترونى للبنتاجون.

 

 

أجندة سياسية واقتصادية مهمة أمام قمة «السيسي ـ بوتين»

الرئيس السيسي في روسيا غدا، ويلتقي نظيره الروسي بوتين فى «سوتشى» 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في قمة تتناول أجندة سياسية واقتصادية مهمة.. وتستعرض القمة،استئناف الطيران العارض بين البلدين.. والتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب.. وإنشاء منطقة التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادى الأوراسى ومصر والهند.. وبحث الأوضاع فى المنطقة خاصة فى سوريا وليبيا والقضية الفلسطينية بالإضافة إلى العديد من الملفات والقضايا المهمة الأخرى على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى.

 

السيسي: أطالب المثقفين العرب بنشر الوعي ومواجهة الفكر المتطرف

في حوار مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية، قال الرئيس السيسي، لا مكان في مصر لمن يروع المواطنين أو يرفع سلاحا ويرفض التعايش السلمس .. وقال السيسي: أطالب المثقفين العرب بنشر الوعي ومواجهة الفكر المتطرف.

 

الحكومة تدرس «كيف يقضي الموظفون وقتهم؟»

تدرس الحكومة المصيرية، «كيف يقضى الموظفون وقتهم؟»..وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،أنه سيتم منذ بداية شهر يناير/ كانون الثاني المقبل عمل استطلاع حول استخدامات الوقت بالجهاز الإدارى وكيف يقضى الموظف وقته، مشيرًا إلى أن قرار مجلس الوزراء فيما يخص زيادة إجازات موظفى الحكومة، كان له 3 محددات وهى عدم المساس بمصلحة المواطن، وعدم المساس بأجر الموظف، علاوة على إمكانية تطبيقه بأكثر من جهة.

 

بدء عمل الصندوق السيادي خلال شهرين

أكدت وزيرة التخطيط، د. هالة السعيد، بدء عمل الصندوق السيادي لمصر خلال شهرين ..وإعداد خطة لتمكين موظفي الدولة من إنشاء مشروعات خاصة بعد «المعاش».. ومن جانبه قال محافظ االبنك المركزي، طارق عامر، نستهدف أن نصبح اقتصادا مستقلا لا يتلقى الدعم من أحد، وقادرون على تحقيق ذلك في وقت قياسي.. وأضاف: السياسات الاستباقية لعبت دورا محوريا في حمايتنا من أزمات الأسواق الناشئة.. وأتوقع عدم تأثر الاستثمارات الأجنبية الوافدة.

 

نجاح عملية «الصيد الثمين» تفضح مخطط الإخوان الإرهابي

تصريحات عديدة كشفت العلاقة التي تربط بين جماعة الإخوان الإرهابية وبين الجماعات الأخري وعلي رأسها تنظيما داعش والقاعدة تؤكد دعم التنظيم لهذه الجماعات وقياداتها وهو ما ظهر بشكل جلي من خلال إشادة قيادات إخوانية بالإرهابي هشام عشماوي..التصريحات الصادرة من قيادات الإخوان تعتبر رسالة للدول الغربية التي مازالت لا تعتبر الإخوان تنظيماً إرهابياً خاصة أمريكا وبريطانيا.. وتصريحات «الإخوان» الإيجابية عن الإرهابي هشام عشماوي أكبر دليل علي ذلك، وأبرزهم القيادي الإخواني الهارب في تركيا عز الدين دويدار

 

ترامب: عقاب شدید للسعودیة إذا ثبت أنھا قتلت خاشقجي

توعد الرئیس الأمریكي دونالد ترامب، المملكة العربیة السعودیة بــ«عقاب شدید» ینتظرھا، إذا ثبت أنھا قتلت الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلیتھا في إسطنبول، حسب تعبیره، وبعد تھدید ترامب في مقابلة تلفزیونیة على شبكة  «سي بي إس» الأمریكیة، قال إنه «لا یرید اتخاذ خطوات قد تضر بتوفیر وظائف للأمریكیین إذا منعت صفقات الأسلحة الأمریكیة إلى السعودیة».. وكان خاشقجي، اختفى في الثاني من أكتوبرم تشرين الأول الجاري بعد زیارته القنصلیة السعودیة في إسطنبول.

 

اختراق إلكترونى للبنتاجون

فى تصاعد لأجواء الحرب الإلكترونية، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» أمس أنها تحقق فى اختراق إلكترونى استهدف بعض سجلات السفر لديها، مما أدى إلى كشف معلومات شخصية للعاملين بالوزارة. وكانت عدة دول غربية قد وجهت فى الآونة الأخيرة اتهامات منسقة لروسيا لإدارتها ما وصفته هذه الدول بحملة اختراق عالمية استهدفت مؤسسات مثل هيئات مكافحة المنشطات الرياضية وشركة للطاقة النووية ومنظمة حظر الأسلحة الكيمائية.

 

بعد انهيار ديان..أوفى الملك فيصل بوعده

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: ربما يكون مفيدا أن نعرف حجم ما جرى على ألسنة الإسرائيليين أنفسهم، وبالذات ما ورد على لسان البروفيسور شمعون شامير الذى اعترف بالهزيمة صراحة قائلا «على الإسرائيليين أن يعترفوا بأن العرب بقيادة مصر نجحوا فى أن يغيروا من أنفسهم وأن يتحرروا بسرعة مذهلة من صدمة عام 1967».. ويمضى البروفيسور شامير قائلا: «إن مصر استطاعت أن تستعيد حرية الحركة مما أسهم فى تحسين قدرتها على التفكير فى الخيار العسكرى، والذى تعزز بالقدرة على بناء تعاون وتنسيق عسكرى مع سوريا، وبالقدرة على إقناع الملك فيصل عاهل السعودية باستخدام سلاح البترول بأسلوب أكثر ذكاء».. وأيضا فإن ناحوم جولدمان رئيس الوكالة اليهودية الأسبق اعترف بانتصار مصر وهزيمة إسرائيل بقوله: «إن حرب أكتوبر وضعت حدا لأسطورة إسرائيل التى لا تهزم بل أنها أعادت زرع الشكوك فى مستقبل إسرائيل ككل».

وأضاف: أستعيد من شريط ذكرياتى صورة موشى ديان وزير الحرب الإسرائيلى على شاشة التليفزيون بعد 3 أيام فقط من نجاح العبور وهو يتحدث بصوت مبحوح ونبرة متهدجة قائلا: «إن الحرب أظهرت أننا لسنا أقوى من المصريين، وأننى كنت مخطئا فى تقديراتى بأن المصريين ليس بمقدورهم أن يقيموا جسورا لعبور القناة!»، والحقيقة أن انهيار ديان هو الذى شجع الملك فيصل على اتخاذ القرار التاريخى باستخدام سلاح البترول وفاءً للوعد الذى قطعه على نفسه مع الرئيس السادات فى زيارته السرية للرياض خلال أغسطس/ آب 1973، عندما قال فيصل للسادات بأنه إذا نجحت مصر وسوريا فى إطالة زمن الحرب فإنه سوف يستخدم سلاح البترول.

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يصور مطاردة الموت للهجرة غير الشرعية

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]