صحف القاهرة: افتتاح أكبر معرض دولي للصناعات الدفاعية

نشرت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: السيسي يشهد افتتاح أكبر معرض دولي للصناعات الدفاعية. (2019 ) عام المؤشرات الاقتصادية الإيجابية. تدريب مصري فرنسي عابر بالبحر الأحمر. فرنسا ترجع إلى الخلف بعد سقوط أول قتيل فى مظاهرات «باريس». القضاء العسكري وحده المختص بإعلان «مبارك» حضور المحكمة. أول قداس للكنيسة القبطية فى السعودية. تفكيك خلية قائد تنظيم «ولاية الصعيد».

 

السيسي يشهد افتتاح أكبر معرض دولي للصناعات الدفاعية

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، معرض الدفاع والتسليح «إيديكس 2018» الذي يعد الأول في منطقة شمال ووسط أفريقيا.ويعقد المعرض الذي تنظمه القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العالمية للبصريات في الفترة بين 3 إلى 5 ديسبمبر/ كانون الأول الجاري. ويضم المعرض أحدث التطورات العالمية لأنظمة التسليح الجوي والبري والبحري.

 

 

2019.. عام المؤشرات الاقتصادية الإيجابية

أكد وزير المالية، د. محمد معيط، أن العام المقبل سيشهد العديد من التغييرات الإيجابية في الاقتصاد المصري. موضحاً أن تراجع أسعار النفط إلي ما بين 58 و60 دولاراً للبرميل. سيخفف من حدة الأعباء المفروضة علي الموازنة العامة للعام المالي 2019/2018. خاصة أنه كان تقديرنا عند وضع الموازنة 67 دولاراً للبرميل.. مضيفا أن احتياطي النقد الأجنبي وصل لمستويات غير مسبوقة واستقر عند 44.5 مليار دولار. يكفي وارداتنا من السلع 9 أشهر.

 

 

تدريب مصري فرنسي عابر بالبحر الأحمر

نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية، تضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة منها تشكيلات الإبحار نهاراً وليلاً والتي تظهر مدي قدرة الوحدات البحرية المشاركة علي اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية. وتمارين دفاع جوي جاف ورماية بالمدفعية للتدريب علي كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة. وتنفيذ سيناريو لمجابهة التهديدات التي تواجه الأمن البحري ومكافحة الإرهاب. والتدريب علي حماية سفينة ذات شحنة هامة. وممارسة حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها.

 

 

فرنسا ترجع إلى الخلف بعد سقوط أول قتيل فى مظاهرات «باريس»

تهدد أعمال السلب والتخريب في «عاصمة النور » بمخاطر كبيرة، بعد سقوط 120 مصابا و 412 معتقلا فى حصيلة المواجهات بين الأمن و«السترات الصفراء»، مع تراجع فى حجوزات السياح وخسائر فى المحال التجارية الفرنسية.

 

 

 

القضاء العسكري وحده المختص بإعلان «مبارك» حضور المحكمة

كشف محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن حق القضاء العسكري وحده بإعلان مبارك حضور المحكمة.. موضحا أن مبارك من العسكريين، ويظل في الخدمة العسكرية مدى الحياة، وفقا لقانون 26 مايو 1976 بشأن تكريم كبار قادة القوات المسلحة المشاركين في حرب 1973، ونص في المادة الأولى على أن يستمر الضباط في الخدمة بهذه القوات مدى حياتهم، والمادة الثالثة قالت إذا اقتضت المقتضيات الضرورية تعيين الضباط في خدمة مدنية كبرى فإنه يعود للقوات المسلحة بعد إنهائه هذه الخدمة المدنية في أي وقت، وينطبق على من يُحال منهم إلى التقاعد.

 

أول قداس للكنيسة القبطية فى السعودية

شهدت المملكة العربية السعودية، أول قداس مسيحى، تم داخل قاعة بأحد الاستراحات فى الرياض، بحضور عشرات الأقباط وبمشاركة الأنبا مرقس، مطران إيبارشية مدينة شبرا الخيمة وتوابعها، الذى زار السعودية لتفقد الأقباط المصريين والاطمئنان على أحوالهم، حيث كان فى استقباله الدكتور محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى.

 

 

تفكيك خلية قائد تنظيم «ولاية الصعيد»

على مدار عامين خاضت وزارة الداخلية ، معارك طاحنة فى المناطق الصحراوية الشرقية والغربية، لملاحقة الإرهابي الهارب عمرو سعد، قائد تنظيم «ولاية الصعيد»، وعناصر الخلية التي قام بتكوينها لاستهداف الكنائس ورجال الجيش والشرطة ، ولم يتوقف نشاط وزارة الداخلية على مداهمة المدقات والطرق الصحراوية ، وإنما تضمنت الشقق المفروشة فى القاهرة وعواصم المحافظات ، لقطع الإمدادات المالية واللوجستية عن عناصر هذه الخلية، وتفكيكها.

 

 

 

مدينة النور تحترق

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب فاروق جويدة تحت نفس العنوان: عاصمة النور تحترق.. ألسنة النيران ترتفع فى اشهر وأعرق شوارع باريس الجميلة..مدينة الجن والملائكة كما اطلق عليها أحد عشاقها الكبار عميد الأدب العربى طه حسين..وكما قال عنها شاعرها العظيم فيكتور هوجوإن باريس عاصمة الكون وبقية الدنيا ضواحيها..لا توجد مدينة اجتمع المبدعون والكتاب والشعراء على حبها مثل باريس.. إنها فعلا عاصمة الكون..إن أخطر ما شهدته العاصمة الفرنسية هو درجة العنف التى اتسمت بها أعمال التخريب والحرائق ونهب المحال الكبرى وأن الجماعات المحتجة عنيفة جدا كما جاء فى بيان وزارة الداخلية الفرنسية.. والأزمة التى قامت بسببها الاحتجاجات بدأت مع سائقى التاكسى وارتفاع أسعار الوقود بقرار من الحكومة .. الرئيس الفرنسى ماكرون وجه تحذيرا شديد اللهجة وهو يشارك فى مؤتمر العشرين فى الأرجنتين مؤكدا أن ما يحدث فى باريس ليس تعبيرا سلميا عن غضب مشروع وأن جماعات السترات الصفراء تمارس العنف بدرجة كبيرة جدا.. إن الخوف الآن أن تنتقل أعمال العنف إلى مناطق أخرى فى باريس وباقى المدن الفرنسية بل إن الخوف الأكبر أن تنتقل إلى دول الجوار مثل بلجيكا وألمانيا ودول أخرى تعانى أزمات اقتصادية مشابهة مثل اليونان واسبانيا وايطاليا وبقية دول الاتحاد الأوروبى وهى أشد فقرا.

 

وأضاف: إن الشىء المؤكد أن الاقتصاد العالمي يمر بمحنة عصيبة وأن هناك أزمات خانقة تنتظر دولاً كثيرة فى العام القادم فى مقدمتها الديون ونفقات الحروب التى اشتعلت سنوات وتركت خلفها ملايين المهاجرين والهاربين من اوطانهم.. إنها اعباء فرضتها سياسات خاطئة ومعارك خلفت وراءها ملايين الضحايا والآن جاء وقت الحساب.. حرام أن تحترق مدينة النور

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن تظاهرات الاحتجاج وأحداث العنف في فرنسا

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]