صحف القاهرة: الإخوان «سحرة الكذب والتضليل»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها:

  • الرأى العام فى مصر لا يقبل أن يحكمه الإسلام السياسى.
  • 24 مليار جنيه لتطوير 21 مدينة عمرانية و70 مليار جنيه للحماية الاحتماعية.
  • تحرك أجهزة الدولة ضد الأخبار «المضللة» على تويتر وفيس بوك.
  • مصر من النمور الاقتصادية بعد عشر سنوات.
  • مصر نقطة ارتكاز لاستقرار الشرق الأوسط.
  • الإخوان «سحرة الكذب والتضليل».
  • البحرية المصرية والفرنسيبة تنفذان تدريبا مشتركا في «المتوسط».
  • مصر وضعت صحة المواطن على قائمة أولوياتها.
  • البغدادي ومؤسس القاعدة ينتميان للإخوان.
  • ليلة سقوط أكاذيب إعلام الإخوان.
  • عزل «ترامب» الخيار الوحيد في ظل فضيحة اتصاله مع زيلينسكي.
  • ترامب يرفض مساعي ماكرون للوساطة في النزاع مع إيران.

 

 الرأى العام فى مصر لا يقبل أن يحكمه الإسلام السياسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الاجتماعات المتبادلة مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعكس التفاهم الكبير بين البلدين.. وأضاف السيسى فى تصريحات صحفية بنيويورك، إن سعى الإسلام السياسى للسلطة سيبقى حالة عدم الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن الرأى العام فى مصر لا يستطيع ولا يقبل أن يحكمه الإسلام السياسى..من جانبه، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن مصر لها زعيم حقيقى وقائد عظيم ومحترم، مضيفًا أن مصر لديها مكانة خاصة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

24 مليار جنيه لتطوير 21 مدينة عمرانية و70 مليار جنيه للحماية الاحتماعية

أكدت الحكومة فى تقريرها السنوى الأول، إنها وجهت استثمارات تقدر بنحو 24 مليار جنيه لتطوير المدن العمرانية والبالغ عددها 21 مدينة، كما تم توجيه استثمارات تقدر بقيمة 31 مليار جنيه لإنشاء مدن الجيل الرابع، وذلك من خلال تنفيذ 862,3 كم أطوال شبكات الطرق، و4609,3 كم أطوال شبكات التليفون، و 3237.2 كم أطوال شبكات الكهرباء، و 222.8 كم، وأطوال شبكات المياه، و250.7 كم أطوال شبكات الصرف، كما تم توجيه 70 مليار جنيه للحماية الاجتماعية.

 

تحرك أجهزة الدولة ضد الأخبار «المضللة» على تويتر وفيس بوك

بدأت أجهزة الدولة والوزارات المعنية، التحرك لمواجهة الأخبار المضللة والشائعات وجميع أشكال التحريض على العنف وإراقة الدماء واستهداف المؤسسات العامة ومصالح المواطنين، على مواقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة فيس بوك وتويتر، و يأتى تحرك الدولة وأجهزتها ضد تجاوزات فيس بوك وتويتر ، بعد أن تحول كلا الموقعين إلى منصات لمهاجمة مؤسسات الدولة المصرية، من خلال مئات الآلاف من الإعلانات المدفوعة التى تحرض على العنف والجريمة والاعتداء على المؤسسات العامة، وفى هذا السياق، تتخذ أجهزة الدولة المصرية ، إجراءات فورية ضد المسئولين عن استخدام وتوجيه مئات الآلاف من الحسابات المزيفة التى تتعمد التحريض ضد مؤسسات الدولة وتنتمى لشركات أجنبية خارج مصر، تعمل لحساب مجموعات مصنفة على قوائم الإرهاب فى مصر وعديد من الدول العربية والعالم.

 

مصر من النمور الاقتصادية بعد عشر سنوات

أكد وزير المالية، د. محمد معيط،  أن الاقتصاد المصري ينطلق بقوة لتحقيق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبشرية، وأن مصر ستصبح من النمور الاقتصادية بعد عشر سنوات.. مشيرا إلى أن هناك عدد من المؤشرات الإيجابية التي تعكس رؤية المؤسسات الدولية لأداء الاقتصاد المصري، وتؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وأنها لو استمرت كذلك ستصبح من النمور الاقتصادية بحلول عام 2030؛ مبينا أن الجنيه المصري، وفقًا لوكالة «بلومبرج»، يحتل المركز الثاني كأفضل عملات العالم أداءً بعد «الروبل» الروسي.

 

مصر نقطة ارتكاز لاستقرار الشرق الأوسط

شدد  الرئيس السيسي، على تطلع مصر لمزيد من مساهمة الشركات الأمريكية في عملية التنمية في مصر، والمشاركة في المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في جميع أنحاء مصر، للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد المصري..وقال في اجتماع موسع مع رجال أعمال ورؤساء قيادات كبريات الشركات الأمريكية: الاستقرار في مصر نقطة ارتكاز لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها..بينما أشاد رؤساء وقيادات الشركات الأمريكية بالطفرة التى حدثت فى مصر على الصعيد التنموي، وثمنوا دور الرئيس لتعزيز الاستقرار والتنمية فى مصر.

 

الإخوان «سحرة الكذب والتضليل»

كشفت الوقائع والحوادث عن فكر ومنهج جماعة الإخوان باعتبارهم «سحرة الكذب والتضليل»، بالاعتماد على «كتائب إلكترونية وحسابات مزيفة» لبث الشائعات..ونشر فيديوهات مزيفة تدعو إلى التظاهر ثم تقدم اعتذارات «ذليلة» بعد اكتشاف تفاصيل «اللعبة الخبيثة».. والعنصر الإخواني «الخشاب»، قادر على التحكم في 100،000  حساب مزيف..وبلاغ لـ «النائب العام» ضد «قناة الجزيرة» وفضائيات تنظيم الإخوان.. وقانونيون يؤكدون: جرائم يحق لمصر ملاحقة مرتكبيها قضائيا.

 

 

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا مشتركا في «المتوسط»

نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريباً بحرياً في نطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط. وقال المتحدث العسكري المصري: نفذت القوات البحرية المصرية بالاشتراك مع القوات البحرية الفرنسية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، ويأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكري مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، وتضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة منها تشكيلات الإبحار والتي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، وتنفيذ رماية المدفعية للتدريب على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة، وتنفيذ سيناريوهات لمجابهة مختلف التهديدات.

 

مصر وضعت صحة المواطن على قائمة أولوياتها

أكد الرئيس السيسى ـ خلال اجتماع الرعاية الصحية الشاملة بنيويورك ـ أن مصر وضعت صحة المواطنين على رأس أولوياتها وتم تدشين حملة «مائة مليون صحة» المعنية بالكشف عن المصابين بالالتهاب الكبدى الوبائى (فيروس سي) والأمراض غير السارية، والتي نجحت حتى الآن فى فحص ما يقرب من 60 مليون مواطن فى أقل من عام، فضلاً عن صرف العلاج بالمجان من خلال مراكز العلاج الحكومية على مستوى الجمهورية لأكثر من مليون مواطن ممن تم اكتشاف إصابتهم بمرض «فيروس سي»، وهى كلها الجهود التى نالت إشادة منظمة الصحة العالمية.. مشيرا إلى سعى مصر لتعميم مبادرة 100 مليون صحة فى الدول الأفريقية، والتى تأتى ضمن أولويات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وذلك فى إطار أجندة الاتحاد الأفريقى للتنمية 2063.

 

البغدادي ومؤسس القاعدة ينتميان للإخوان

قال المحامي والإخواني المنشق، ثروت الخرباوي، إن زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو بكر البغدادي، ومؤسس تنظيم القاعدة مع أسامة بن لادن،عبد الله عزام، ينتميان لجماعة الإخوان الإرهابية..وأضاف الخرباوي: «أحمد سيف الإسلام حسن البنا، أكد في حوارات صحفية أنه يعرف قاتل والده شخصيًا، ومات مباشرة بعد ذلك»، مشيرًا إلى أن مهدي عاكف اعترف بأن التنظيم السري للإخوان كان وراء مقتل البنا، وتابع الخرباوي « جماعة الإخوان صدّرت رواية أن البوليس السياسي تورط في قتل حسن البنا، وحينما ندقق في شهادة نجل البنا وابنته سنفهم أن التنظيم السري للإخوان وراء الواقعة»، لافتًا إلى أن القيادي الإخواني، مصطفى مرعي، أكد أن البنا أخبره باستهدافه من قبل أعضاء التنظيم السري للجماعة، كي لا يفصح عن هويتهم.

 

ليلة سقوط أكاذيب إعلام الإخوان

أضطر مذيعو جماعة الإخوان، لحذف تدويناتهم عن حلقة برنامج عمرو اديب التي استضاف فيها الصيدلي والعضو المنتدب لمجموعة صيدليات شهيرة، محمود السيسى.. بعد ان فضحت صفعة عمرو أديب قنوات المخابرات التركية أمام المصريين.. وفي ليلة سقوط أكاذيب إعلام الإخوان، لجأت لجانهم الإلكترونية للتغطىة على الواقعة بالأكاذيب.

 

عزل «ترامب» الخيار الوحيد في ظل فضيحة اتصاله مع زيلينسكي

أكد رئيس لجنة مختصة في الكونغرس الأمريكي، أن بدء إجراءات عزل الرئيس، دونالد ترامب، سيكون الخيار الوحيد إذا ثبتت صحة الأنباء عن فحوى اتصاله مع نظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي.. وقال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب ـ الديمقراطي آدم شيف ـ «في حال سحب الرئيس مساعدات عسكرية بالتزامن مع محاولة إخافة زعيم أجنبي لإجباره على فعل شيء مخالف للقانون، بغية التشهير بمنافسه في انتخابات الرئاسة المقبلة، فإن هناك وسيلة وحيدة مناسبة للتعامل مع الشر الذي يمثله هذا السلوك». وتأتي هذه التصريحات على خلفية فضيحة سياسية جديدة هزت البيت الأبيض، وتخص مكالمة هاتفية جرت، في يوليو/ تموز، بين ترامب وزيلينسكي، حيث ضغط سيد البيت الأبيض على نظيره الأوكراني بغية إجباره على فتح تحقيق في أنشطة هانتر بايدن، نجل منافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة جو بايدن، والذي كان يتولى منصبا في مجلس إدارة شركة Burisma الأوكرانية العاملة في مجال الغاز.

 

 ترامب يرفض مساعي ماكرون للوساطة في النزاع مع إيران

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساعي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للوساطة بين الولايات المتحدة وإيران في النزاع القائم بين البلدين..وقال ترامب للصحفيين ـ على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ـ نحن لا نحتاج إلى وسيط…هو (ماكرون) صديقي لكننا لا نبحث عن أي وسطاء.. موضحا أن جدول أعماله لا يشمل الاجتماع بالرئيس الإيراني حسن روحاني هذا الأسبوع لكنه لم يستبعد الاجتماع به في نيويورك.

بوادر غير طيبة لمرحلة قادمة فى عالم يتخبط

وفي مقالات الرأي بصحيفة الشروق، كتب جميل مطر، تحت نفس العنوان: خطر خاطر مرات غير قليلة خلال الأعوام الأخيرة يدعونى إلى أن أهدأ وأتوقف عن القلق على بلدي وعلى البلاد القريبة عاطفيا من بلدى وعلى سلام العالم الخارجى. كانت حجته، وأقصد حجة الخاطر هذه المرة، بعيدة عن واقع الأحوال ومنطق التطورات، وتتلخص فى كلمات قليلة يرددها الزوار أمام مرضى الحالات المستعصية، مفادها أن الأطباء يعرفون ما يفعلون وقادرون على وقف الألم وربما إصلاح ما فسد فى زمن ولى، ولم يعد، كنا نهز الرءوس علامة الموافقة ونقول: نعم لا شك أن هذا النفر من الزعماء الذين يحكمون ويخططون ويقررون لن يتركوا العالم يحترق وهم المسئولون عنه وعن سلامة شعوبهم وهم الحريصون على بقاء دولهم. كنت من المتفائلين الذين وإن كرهوا الكثير من سلوكيات القوة والغطرسة الأمريكية والسوفيتية والكثير من تصرفات وتهورات حكام العالم الثالث إنما يثقون فى كفاءة مبدأ توازن القوى فى العلاقات بين الدول وقدرته على فرض نفسه ونجاحه فى تفادي نشوب الحروب فى حالات كثيرة وليس فى كل الحالات بطبيعة الحال.

وأضاف: أمور كثيرة ليست فى موقعها الصحيح، أو أنها لم تسلك مسارات توقعها المتفائلون أو المنظرون. أعرض فى السطور التالية بعض هذه الأمور التى أخشى أنها إذا استمرت قد تتسبب فى صنع مزيد من القلق أو تؤدى إلى الانزلاق نحو عنف تمناه قليلون ويحاول كثيرون تفاديه أبدا.. أولا التحول فى السياسة الخارجية الأمريكية من حال استقرار معقول إلى فوضى أظن أن جانبا منها متعمد..ثانيا افريقيا، ساحتنا الخلفية، تعود بسرعة رهيبة ساحة تسابق بين دول عديدة. من هذه الدول من جرب الاستعمار من مواقع القوة وادعاء التفوق العنصرى ودول جربت منه جانب الهيمنة وتتدخل الآن فى أفريقيا لتجرب الجوانب الأخرى للاستعمار. أخاف من كل صور هذا الاستعمار الجديد فى أفريقيا..ثالثا، أوروبا فى حالتها الراهنة غير مؤهلة للدفاع عن نفسها، وفى الوقت نفسه غير مستعدة للعودة إلى وضع الحليف المطيع..رابعا، عن الشرق الأوسط، أريد أن أكتب الكثير الكثير. تخرج الكلمات ثقيلة، هذا إن خرجت. ماذا أقول. أأقول للشعوب العربية وقادتها أن انتهى عصر المعجزة؟. الإقليم من أقصاه إلى أدناه ما زال يعيش حالة عنف لم تتوقف منذ انتهت الحرب العالمية الثانية. فشلنا فى إقامة نظام إقليمى يحمى أمن شعوبنا ويحقق رخاء عاما ومشتركا، وتدحرجت مكانتنا أمام جميع الخلق ولم ننعم بلحظة سلام. وليس فى قدرتنا السياسية مجتمعة أو منفردة وقف السباق لتصفية فلسطين وإغلاق ملفات قضايا وحقوق أخرى كثيرة.

 

 

ونشرت صحيفة الوفد «كاريكاتير» عن معاناة المواطن من مصروفات العام الدراسي الجديد