صحف القاهرة: التعايش مستمر مع كورونا.. وعودة الأفراح بالأماكن المفتوحة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة، اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • التعايش مستمر..والمواجهة أيضا..إجراءات جديدة لعودة الحياة
  • توافق مصر وأرمينيا حول أهمية تقويض التدخلات الأجنبية في المنطقة
  • شكري يؤكد لنظيره الروسي ضرورة تفكيك الميليشيات وخروج القوات الأجنبية من ليبيا
  • مصر تواصل ارسال أطنان من المساعدات الغذائية للسودان
  • اليوم..الإمارات والبحرين توقعان اتفاق تدشين العلاقات مع إسرائيل في واشنطن
  • سر ارتباك الإخوان بعد فضح رواتب مذيعى قنواتهم
  • ترامب: بايدن يتعاطى المخدرات ويتساهل مع الجريمة
  • كارثة سياحية فى انتظار إيطاليا بسبب كورونا
  • أوروبا تعود للدراسة بعد أشهر من إغلاق كورونا

التعايش مستمر..والمواجهة أيضا.. إجراءات جديدة لعودة الحياة

قررت لجنة إدارة أزمة كورونا، تخفيف الإجراءات الاحترازية، اعتبارا من الأسبوع المقبل: عودة الأفراح بالأماكن المفتوحة، وفتح حضانات الأندية، وعودة صلاة الجنازة فى ساحات المساجد.. وتنظيم المعارض الثقافية فى أماكن مفتوحة..وإعداد خطة استعداد من 4 محاور لموجة كورونا الثانية المحتملة.

 

 توافق مصر وأرمينيا حول أهمية تقويض التدخلات الأجنبية في المنطقة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي،وزير خارجية أرمينيا، مشيدا بخصوصية العلاقة بين البلدين، ومؤكدا حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين..وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم الاتفاق بين مصر وأرمينيا على تقويض التدخلات الخارجية بالمنطقة.

 

شكري يؤكد لنظيره الروسي ضرورة تفكيك الميليشيات وخروج القوات الأجنبية من ليبيا

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، خلال أتصال هاتفي مع وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، ضرورة تفكيك الميليشيات وخروج جميع القوات الأجنبية من الأراضي الليبية، فضلاً عن الانتقال إلى مفاوضات نشطة بغية التوصل إلى الحل السياسي المنشود. وناقش الوزيران أيضاً مستجدات الملف السوري، وضرورة الاستمرار في الدفع قدماً بالمسار السياسي بهدف الوصول إلى تسوية شاملة للأزمة استنادًا إلى المرجعيات الأممية ذات الصلة، وبما يحافظ على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية.

 

مصر تواصل ارسال أطنان من المساعدات الغذائية للسودان

استمرارًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة فتح الجسر الجوى لتقديم المساعدات العاجلة إلى الأشقاء من متضررى السيول بجمهورية السودان.أقلعت طائرة نقل عسكرية متجهة إلى مطار الخرطوم محملة بأطنان من المواد الغذائية..تأتى تلك المساعدات تأكيدًا على دور مصر الفاعل لدعم الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية الرامية للتخفيف من معاناة الشعب السودانى.

 

اليوم..الإمارات والبحرين توقعان اتفاق تدشين العلاقات مع إسرائيل في واشنطن

تتجه الأنظار اليوم إلى البيت الأبيض، الذي ستدخل من خلاله منطقة الشرق الأوسط مسار حقبة جديدة عندما توقّع دولة الإمارات ومملكة البحرين اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل في واشنطن، ومن المقرّر أن يشرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال احتفال في البيت الأبيض، على توقيع مسؤولين إماراتيين وبحرينيين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما يطلق عليها الأمريكيون اسم «اتفاقات ابراهيم»، تيمّنا بالنبي إبراهيم الذي يعتبر أبا الديانات الثلاث، اليهودية والمسيحية والإسلام.ووسط توقعات بأن يولّد التطبيع تعاونا مثمرا بين اقتصادات الدول الثلاث في مجالات عدّة، من بينها الأمن والأعمال والطاقة والعلوم.

سر ارتباك الإخوان بعد فضح رواتب مذيعى قنواتهم

رعب القيادات الإخوانية من معرفة القواعد لحجم البذح داخل منصاتهم الإعلامية يتزايد..والخوف الأكبر ينصب على كعكة التمويلات..وتقدر تلك الرواتب بألاف الدولارات الشهرية، إذ يحصل الإعلامى الإخوانى محمد ناصر على 60 ألف دولار شهرياً مرتب عن ظهوره في قناة مكملين، كما يحصل عبدالله الشريف على 120 ألف دولار مقابل الأعمال التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي..ومراقبون يؤكدون: شيوخ الجماعة الإرهابية لصوص متلبسون بالجريمة.

 

ترامب: بايدن يتعاطى المخدرات ويتساهل مع الجريمة

انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بشدة المرشح الرئاسي الديمقراطي نائب الرئيس السابق، جو بايدن، مشيرا إلى تعاطيه مخدرات وإلى تساهله إزاء الجريمة، وأضاف ترامب أمام حشد من مناصريه، إن «بايدن يريد إرضاء الإرهابيين في الداخل وخطتي هي اعتقال الإرهابيين المحليين. وتابع «إذا فاز بايدن سيفوز الغوغاء»،كما ألمح الرئيس الأمريكي إلى أن بايدن يتمسك بأفكار شيوعية، و«هو ما ينعكس في منصته الانتخابية المشتركة مع السيناتور بيرني ساندرز».

 

كارثة سياحية فى انتظار إيطاليا بسبب كورونا

تستمر إيطاليا فى الشعور بالمعاناة من أثار فيروس كورونا ، وبعد أن شهد الصيف الإيطالى بصيصا من الأمل بعد أشهر من الغلق فى بداية عام 2020، إلا أن البلد الأوروبى يتوقع كارثة اقتصادية كامله مع الشتاء القادم، ومع استمرار العديد من قيود السفر العالمية..وقال رئيس مجلس السياحة الوطني الإيطالي ، ENIT: تبلغ الخسارة المتوقعة لعام 2020 من الزائرين الأجانب لإيطاليا 24.6 مليار يورو وحتى إنفاق المسافرين المحليين انخفض بمقدار 43.6 مليار يورو، أى حوالى 68 مليار يورو.

 

أوروبا تعود للدراسة بعد أشهر من إغلاق كورونا

فتحت المدارس أبوابها في أوروبا، أمس، بشكل رسمي، بعد أشهر من الاغلاق بسبب فيروس كورونا، ولجأت الدول الأوروبية لوضع أسس جديدة وضوابط وتغييرات طرأت على العام الدراسى الجديد، فى محاولة لاحتواء الوباء وعدم نقل العدوى بين الطلاب والمعلمين.

 

العموم البريطاني يوافق مبدئيًا على مشروع قانون مثير للجدل

وافق مجلس العموم البريطاني، مساء أمس الإثنين، مبدئيًا على مشروع قانون مثير للجدل قدمته حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون،  ويسمح لها ـ في انتهاك للقانون الدولي ـ بأن تتراجع عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في اتفاق بريكست الذي أبرمته العام الماضي.ومشروع القانون الذي أثار اعتراضات حتى في أوساط الأكثرية المحافظة وافق عليه 340 نائبًا مقابل 263 صوّتوا ضدّه.وتتواصل عملية إقرار مشروع القانون في مجلس العموم الذي سينظر الأسبوع المقبل في تعديل يفرض العودة إلى البرلمان قبل أي تعديل يتعلّق باتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

الشباب.. و«كورونا» والالتزام المطلوب

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: ما كان محل شك فى بداية انتشار فيروس «كورونا» لم يعد كذلك. كبار السن لم يعودوا وحدهم الهدف لهجمات الفيروس اللعين. أجمل الشباب لم يعد بعيداً عن الانضمام للملايين من ضحايا «كورونا» والتحذيرات التى أطلقها العلماء بهذا الشأن أثبتت صحتها..لا ينبغى أن نتراخى مطلقا فى المواجهة وفى التحذير من النتائج السيئة لعدم اتباع إجراءات الوقاية، خاصة من جانب الشباب الذى يشعر بالملل من فترات الإغلاق الجزئى التى عاشها، والذى يريد الانطلاق ويتناسى أو يهمل إجراءات الوقاية. لابد من تحكيم العقل وادراك مخاطر إهمال الوقاية..قد تكون الأوضاع لدينا أفضل بكثير مما تشهده معظم دول العالم. لكن، علينا أن ننتبه مما جرى حولنا.

كانت هيئة الصحة العالمية تقول إن الشهرين المقبلين «أكتوبر ونوفمبر» سيكونان الأقسى فى أوروبا التى تتحسب مع غيرها من دول العالم لمواجهة الموجة الثانية التى بدأت بالفعل فى بعض دولها..على شبابنا مسئولية الحفاظ على نفسه وحماية الأسرة والقريبين. للأسف الالتزام بإجراءات الوقاية قل كثيراً ولابد أن يعود. طبيعى أن القيود صعبة على شباب من طبيعته الانطلاق، لكن للضرورة أحكام، وبعض التحمل سوف يوفر أكبر قدر من الحماية لنا وللأهل والمحيطين بنا، ويجنب الجميع معاناة المرض أو آلام فقد الأحباب.

 

 

ونشرت صحيفة الوفد «كاريكاتير» يسخر من الانفلات الأخلاقي والتفاعل السلبي على وسائط التواصل الاجتماعي

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]