صحف القاهرة: الحرب تشتعل.. الاحتلال يقصف غزة والمقاومة ترد

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: الحرب تشتعل..الاحتلال يقصف غزة والمقاومة ترد. السيسى يبحث إنهاء معاناة ليبيا فى مؤتمر باليرمو. تصعيد خطير فى قطاع غزة. مصر تتحول من «أمة عجوز»إلى «بلد شابة». البرلمان يحذر الحكومة. مصر تمد جسور التواصل مع الشعوب الأفريقية. الداخلية تحبط هجوما إرهابيا جديدا بالعريش.. حبس أبو تريكة سنة وكفالة 20 ألف جنيه في قضية تهرب ضريبي. قطر فى مأزق الاختيار بين إيران وأمريكا.

 

 

الحرب تشتعل.. الاحتلال يقصف غزة والمقاومة ترد

فى تطور سريع للتصعيد فى قطاع غزة بين جيش الاحتلال الإسرائيلى وعناصر المقاومة، قصفت طائرات جيش الاحتلال قطاع غزة عبر عدة غارات جوية، وردت المقاومة الفلسطينية بأكثر من 100 قذيفة صاروخية سقطت خلال 40 دقيقة على المستوطنات المحاذية للقطاع. وذكر الإعلام العبرى، أن 12 مصابا إسرائيليا سقطوا جراء القذائف الصاروخية اثنين منهم حالتهم خطيرة، وذلك عقب سقوط قذيفة بالقرب من حافلة ببلدة في جنوب إسرائيل، فيما أصيب آخرين.

 

 

السيسى يبحث إنهاء معاناة ليبيا فى مؤتمر باليرمو

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى أمس إلى مدينة باليرمو الإيطالية، فى زيارة رسمية لمدة يومين. وصرح  المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس سيشارك فى أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبى، وذلك تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتي.

ومن ناحية أخري، بدأت اجتماعات مؤتمر باليرمو حول ليبيا في إيطاليا أمس، بمشاركة الأطراف الليبية وعدد من أعيان القبائل والمجتمع المدني، وممثلين دوليين رفيعي المستوي.

 

 

 

مصر تتحول من «أمة عجوز» إلى «بلد شابة»

أكد أستاذ العلوم السياسية والوزير السابق، الدكتور على الدين  هلال، أن مصر تتحول من «أمة عجوز» إلى «بلد شابة».. ومنتدى شباب العالم يساهم فى تدريب أجيال جديدة من الشباب الواعى.. والرئيس يجلس ويحاور الشباب بنفسه.. وحزب مقاومة التغيير أقوى حزب فى البلاد.. والـ «سوشيال ميديا» أصبحت مضيعة للوقت.

 

 

البرلمان يحذر الحكومة

هدّد رئيس مجلس النواب، د.على عبدالعال ، حكومة المهندس مصطفى مدبولى، بمناقشة عدد من الاستجوابات، خلال الجلسات المقبلة ، مؤكدا أن المجلس لن يقبل أن تتهاون الحكومة فى الحضور إلى البرلمان وعدم الرد على طلبات النواب. وقال: نقدر محدودية الإمكانيات ولكن لا تصل الى عدم الرد على البرلمان، فكلنا مسئولون ونقدر ذلك ولكن عدم الرد مرفوض. وانتقد تقاعس بعض الوزراء عن الحضور إلى المجلس وتكاسل عدد من المحافظين فى الرد على خطابات المجلس.

 

 

مصر تمد جسور التواصل مع الشعوب الأفريقية

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى يعد حدثا مهما، خاصة فى ظل هذه الظروف المهمة والصعبة التى تمر بها القارة السمراء، مشدداً على أن مصر تريد تعظيم الاستفادة من هذا الأمر بحيث لا يكون قاصرا على المستوى السياسى فقط بل تمتد إلى المستوى الثقافى والتعليمى وخلافه.. وقال: إن مصر تمد جسور التواصل مع الشعوب الأفريقية، ومصر لديها قوة ناعمة تتمثل فى ثقافتنا والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب التى ستقوم بتوفير فرص تدريب مجانية للشباب الإفريقى.

 

 

الداخلية تحبط هجوما إرهابيا جديدا بالعريش

أحبطت قوات الأمن بوزارة الداخلية المصرية، هجوما انتحاريا على أحد أكمنة العريش بشمال سيناء، حيث هاجم أحد العناصر الإرهابية كمين «البطل 5 » عند مدخل منطقة جهاد أبو طبل دائرة قسم رابع العريش فجرا، وتعاملت القوة الأمنية بالكمين مع الإرهابي  الذي كان يرتدي حزاما ناسفا يحوي مادة TNT.

 

 

 

 

حبس أبو تريكة سنة وكفالة 20 ألف جنيه في قضية تهرب ضريبي

أصدرت محكمة جنح التهرب الضريبي، حكما  بحبس اللاعب محمد أبو تريكة ـ نحم النادي الأهلي والمنتخب القومي السابق ـ سنة وكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه وإلزامه بأداء الضريبة لاتهامه بالتهرب الضريبي بمبلغ 710 آلاف جنيه نظير إعلانات لشركة مياه غازية واحدي شركات الاتصالات.

 

 

قطر فى مأزق الاختيار بين إيران وأمريكا

كشف تقرير نشرته صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية عن أن قطر من أكثر الدول التى ستتأثر سلبا بسبب الحزمة الثانية من العقوبات التى فرضتها إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على قطاعى البترول والبنوك الإيرانيي.. وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبات ستؤثر على الدوحة بسبب وضعها الديموجرافى بالإضافة إلى التقارب بين البلدين بسبب العزلة السياسية التى تعانى منها قطر، وذلك بعد مقاطعة دول الرباعى العربى الداعية لمكافحة الإرهاب.

 

 

 

خوف فى غير محله

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: ربما يتصور من يتابع ردود الفعل على نتيجة الانتخابات البرازيلية، التى أُجريت جولتها الثانية الأسبوع الماضى، أن المرشح الفائز جايير بولسونارو سيدخل القصر الرئاسى عنوة، أو معتمداً على صناديق ذخيرة، وليس على صناديق اقتراع نال فيها الأغلبية.. الخوف من بولسونارو، والقلق على مستقبل الديمقراطية فى البرازيل، فى غير محله. الرئيس البرازيلى الجديد سياسى شعبوى فى سلوكه، ويمينى متشدد فى مواقفه. ومع ذلك, ليس ثمة ما يبرر كل هذا الخوف على الديمقراطية. الليبراليون الجدد حكموا عدداً غير قليل من الدول الديمقراطية، بدءاً بمارجريت ثاتشر فى بريطانيا. والشعبويون وصلوا إلى الحكم فى عدد متزايد من هذه الدول فى السنوات الأخيرة.غير أن من يبالغون فى حظر السياسيين الشعبويين يغفلون أمرين. أولهما أن من سمات الخطاب الشعبوى المبالغة والذهاب إلى أبعد مدى فى التعبير عن الاختلاف والتميز عن الطبقة السياسية التقليدية، وفى إثارة العواطف والمشاعر. ومن الطبيعى أن يحوى مثل هذا الخطاب، فى تصاعده، كلمات وعبارات تحمل دلالات ليست هى المقصودة حرفياً.

 

وأضاف: أما الأمر الثانى الذى يجرى إغفاله فهو أن النزعة الشعبوية ليست إلا رد فعل طبيعيا على فشل المؤسسات الديمقراطية فى الوفاء بتطلعات الناخبين، الذين يشعرون بأنها انفصلت عنهم. ولذلك، فبدلاً من أن يبدد الخائفون على الديمقراطية فى البرازيل وقتهم وجهدهم فى محاولة التخويف من رئيس منتخب يحظى بتأييد شعبى واسع، عليهم أن يراجعوا عوامل إخفاق مؤسسات النظام الديمقراطى فى السنوات الأخيرة، وكيفية إصلاحها، ووضع حد لانفصالها عن الناخبين.

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يعبر عن الوحدة الوطنية: حلاوة المولد تجمع بين مسلمى مصر وأقباطها

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]