صحف القاهرة: الحكومة المصرية تحذر المتاجرين بقوت الشعب

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: الحكومة تحذر المتاجرين بقوت الشعب، وقمة «السيسي ـ ميركل» تبحث دعم مصر داخل الاتحاد الأوروبي. كذلك عنوان: البرلمان الألماني يعلن دعمه لجهود «السيسي» في القضاء على الإرهاب. والسيسي يلتقى رؤساء كبرى الشركات الألمانية. غضب وحزن فى غزة عقب استشهاد 3 أطفال فى قصف جوى إسرائيلى.. «الأحزمة الناسفة» تضرب تونس. وهيلارى كلينتون تطلق بالون اختبار قبل ماراثون انتخابات 2020. والملكة إليزابيث تعتزم التنازل عن العرش للأمير تشارلز عند بلوغها 95 عاما.

 

الحكومة تحذر المتاجرين بقوت الشعب

تعهدت الحكومة المصرية بعدم السماح بحجب السلع، والضرب بيد من حديد على أيدي محتكري السلع، بعد ارتفاع أسعار بعض الخضراوات خلال الفترة الأخيرة. وقال رئيس الحكومة، إن الدولة لن تقف صامتة أمام احتكارأي سلعة، والدولة لديها أدوات لمواجهة الاحتكار، ومنع ارتفاع الأسعار بالشكل الذي حدث مؤخرا.

 

 

دعم مصر داخل الاتحاد الأوروبي

يلتقي الرئيس السيسي،اليوم، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لبحث عدد من الملفات، لا سيما الدعم الألمانى لمصر فى الاقتصاد، وتطوير التعليم.  وصرح سامح شكرى وزير الخارجية المصري، بأن قمة اليوم سوف تتناول جهود مصر فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، كذلك الضمانات التى تقدمها برلين لتحفيز الشركات الألمانية للعمل في مصر، بالإضافة إلى دور ألمانيا فى دعم القاهرة داخل الاتحاد الأوروبى، وتتطرق القمة إلى الأوضاع الإقليمية والدولية.‪

 

البرلمان الألماني يعلن دعمه لجهود «السيسي» في القضاء على الإرهاب

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، زيارة إلى المقر التاريخي للبرلمان الألماني، وكان في استقباله فولفجانج شويبله، رئيس البرلمان. وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن رئيس البرلمان أوضح حرص بلاده على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة وترسيخ الديمقراطية، معربا عن دعمه لمبادرة الرئيس السيسي  في مطلع عام ٢٠١٥ لتصحيح المفاهيم الدينية، مؤكداً أهمية وقوف المجتمع الدولى صفاً واحداً للقضاء على الفكر المتطرف والإرهاب.

 

مصر حريصة على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات الشرق الأوسط

أكد الرئيس السيسي خلال لقائه الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أن مصر حريصة على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات الشرق الأوسط، وفقاً لثوابت السياسة المصرية فى الحفاظ على كيان الدولة الوطنية، واحترام سيادة الدول على أراضيها وسلامتها الإقليمية، وشهد اللقاء استعراض عدد من الملفات الإقليمية، وآخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، فضلاً عن الأزمة الليبية والسورية.

 

السيسي يلتقى رؤساء كبرى الشركات الألمانية

التقى الرئيس المصري رؤساء كبرى الشركات الألمانیة، بحضور وزیر الاقتصاد والطاقة، ووزیر التعاون الاقتصادى والإنمائى الألمانی. معربا عن حرصه على عقد ھذا اللقاء الذى یجسد التعاون الممتد بین مصر وألمانيا، والدور المقدر للشركات الألمانیة، والتى یعمل عدد منھا فى مصر منذ أكثر من مئة عام، كشریك فى مسیرة التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة، وحرص مصر على استمرار وتطویر تلك الشراكة خاصة خلال المرحلة الحالیة من البناء والتنمیة.

 

غضب وحزن فى غزة عقب استشهاد 3 أطفال فى قصف جوى إسرائيلى

عمّ الغضب والحزن بين أهالى قطاع غزة الذين شيّعوا أمس جثامين 3 أطفال فلسطينيين استشهدوا فى قصف جوى لقوات الاحتلال الإسرائيلى مساء أمس الأول. وتظاهر أهالى قطاع غزة فى عدد من مناطق القطاع للمطالبة بالرد على استهداف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلى للأطفال الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 13و14عاما، وخرجت المظاهرات فى البريج ورفح ومخيم الشاطئ. ومن جانبها، طالبت حكومة الوفاق الفلسطينية بمحاسبة دولية لإسرائيل على قتلها ثلاثة أطفال فلسطينيين فى قطاع غزة الليلة الماضية.

 

«الأحزمة الناسفة» تضرب تونس

عاد الإرهاب الأسود ليضرب العاصمة التونسية من جديد بعد استقرار دام لأشهر طويلة، وقالت وزارة الداخلية التونسية إن انتحارية فجرت نفسها بالقرب من سيارات للشرطة فى قلب العاصمة تونس، ما أسفر عن وقوع 9 جرحى بينهم 8 من رجال الأمن المنتشرين فى شارع الحبيب بورقيبة.

 

 

 

هيلارى كلينتون تطلق بالون اختبار قبل ماراثون انتخابات 2020

فجّرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، مفاجأة جديدة بتصريحاتها التى ألمحت فيها إلى إمكانية ترشحها مرة أخرى للرئاسة الأمريكية بعد هزيمتها غير المتوقعة فى انتخابات 2016 أمام الرئيس دونالد ترامب..وتؤكد: قرارى النهائى بعد التجديد النصفى.. وظهورها الإعلامى يرجح رغبتها فى الانتقام من ترامب.

 

 

الملكة إليزابيث تعتزم التنازل عن العرش للأمير تشارلز عند بلوغها 95 عاما

كشفت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية، عن نية الملكة إليزابيث التنازل عن العرش، لنجلها ولي العهد الأمير تشارلز قريبًا، ووفقاً للصحيفة فإن الملكة البالغة من العمر 92 عامًا ستتنازل عن العرش ليصبح الأمير تشارلز وصيًا عليه في غضون 3 سنوات أي عندما تصبح الملكة في عُمر الـ95 عامًا.

 

 

 

 

 

 

مزايا ترامب

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: من أهم المزايا، التى يرى مؤيدو ترامب أنه يستحق مساندتهم بفضلها، حرصه على احترام وعوده وتعهداته الانتخابية حتى إذا أدى ذلك إلى إثارة خلافات مع بعض أركان إدارته ومساعديه. ويعرف المتابعون للأوضاع فى الولايات المتحدة أن ترامب اضطر إلى تغيير وزير الخارجية ريكس تيلرسون، ومستشار الأمن القومى مايكل فلين، وكبير المخططين الاستراتيجيين ستيف بانون، قبل أن يبلغ منتصف فترته الرئاسية الأولى، كما تغلب على معارضة بعض أبرز أركان إدارته الذين تحفظوا على قرار سحب توقيع الولايات المتحدة على الاتفاق النووى المبرم عام 2015 مع إيران، ومن بينهم وزير الدفاع جيمس ماتيس، ومستشار الأمن القومى (الثانى فى إدارته) جون ماكماستر، وقل مثل ذلك عن إصراره على تصعيد الخلاف التجارى مع الصين رغم تحفظ وزير الخزانة ستيفن منيوشين، واعتراض كبير مستشاريه الاقتصاديين جارى كوهين

وأضاف: ترامب، بالنسبة إلى مؤيديه، فرصة تاريخية للبدء فى تجديد المؤسسة السياسية، وإعادة فتح القنوات المسدودة بينها وبينهم، أو على الأقل التعبير عن غضبهم على المؤسسة السياسية التقليدية التى باتت عاجزة عن استيعاب تطورات تحدث فى المجتمع. ولذلك، وبعكس ما يراه معارضوه، يجدون فى تغريداته عبر موقع تويتر نوعا من التواصل معهم، ولا يعدونها استهانة بالتقاليد السياسية، ولهذا كله، ولغيره، يخطئ معارضو ترامب عندما يحتقرون مؤيديه فيوجهون رسالة سلبية تفيد بأنهم لا يقبلون الاختلاف والتعدد.

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يعبر عن عودة نجم الكرة العالمي «محمد صلاح» للتألق