صحف القاهرة: الدولة استعادت هيبتها

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها، الدولة استعادت هيبتها..و«الوطنية للانتخابات» تعلن القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة: السيسى رمز النجمة.. وموسى «الطائرة».. ومصادر: انطلاق الدعاية اليوم السبت ولمدة 28 يوما.. والمرشح الرئاسي موسى يؤكد: الحوار مع قطر مشروط..وملف عن ثروة تهدد حياة المصريين، يتناول«النفايات الإلكترونية»..والكونجرس يطالب بفتح تحقيق بعد عملية جاسوسية لـ «الجزيرة»..وصراع الغاز في البحر المتوسط.. بينما الاتحاد الأوروبي يعرب عن دعمه لليونان وقبرص في مواجهة تركيا.

 

 

 

 

 

الدولة استعادت هيبتها

فى تصريحات مهمة، خلال زيارته كلية الشرطة فجر أمس، أكد الرئيس السيسى أن الدولة استعادت هيبتها، وأن الشعب المصرى عليه أن يطمئن فى ضوء ما يتمتع به رجال الشرطة من قدرات وإمكانات تمكنهم من الاضطلاع بمهمة حماية الوطن بكفاءة.. موضحا أن مواجهة قوى الشر لا تقتصر على سيناء فقط، وإنما تمتد إلى جميع أنحاء الوطن، وأن مواجهة قوى الشر تتطلب أقصى درجات الاستعداد، للحيلولة دون النيل من أمن الوطن.

 

 

 

 

 

 

المرشح الرئاسي موسى: الحوار مع قطر مشروط

أكد المرشح الرئاسي، موسى مصطفى، أنه لا حوار مع قطر نهائيا، وأن الحوار معها مشروط بعدة أمور محددة، هي عودة قطر إلى البيت العربي والتوقف عن الاصطفاف خارج الإجماع العربي ومحاولة زعزعة الأمن القومي العربي، والتوقف فوراً عن التدخل في الشؤون الداخلية لمصر والدول العربية واحترام سيادة تلك الدول، كما يجب الكف عن دعم الجماعات والمنظمات الإرهابية أيا كانت صيغ هذا الدعم ماديا أو إعلاميا أو سياسيا وخلافه، والكف عن محاولات تمكين تنظيم الإخوان الإرهابي وتوظيفه، والالتزام بالشروط التي أقرتها الرباعية العربية «دول المقاطعة الأربعة».

 

 

 

 

 

ثروة تهدد حياة المصريين

ونشرت الصحف ملفا بعنوان، «ثروة تهدد حياة المصريين»، تناول مخاطر النفايات الإلكترونية.. وحذرالعاملون في تدوير «النفايات الإلكترونية»: المنازل مليئة بالمخلفات.. ومعظم الناس لا يعرفون قيمتها أو خطورتها.

 

 

 

 

 

 

الكونجرس يطالب بفتح تحقيق بعد عملية جاسوسية لـ «الجزيرة»

كتب عضوا الكونجرس، جوش جوتهيمر من الحزب الجمهوري، ولي زلدن من الحزب الديمقوراطي، خطابا للنائب العام الأمريكي، يطالبان فيه وزارة العدل الأمريكية بفتح تحقيق في العملية الجاسوسية التي أدارتها قناة الجزيرة في أمريكا، واستخدمت بها شخص غير صحفي للتجسس على مواطنين أمريكان من أصل يهودي، من أجل تصوير فيلم وثائقي..وذكر أعضاء الكونجرس في الخطاب، أنهم «مستاؤن من المحتوى الذي تنتجه الجزيرة، وأن التحقيق يجب أن يركز على جميع نشاطات القناة في الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيها اختراق منظمات أمريكية غير ربحية.. وطالبوا بسرعة تطبيق قانون (العميل الأجنبي – ف. أ. ر. أ.)، وتوضيح إجراءات التحقيق لأن المواطن الأمريكي له الحق في أن يعلم إذا قناة الأخبار حقا محايدة أم إنها بروباجندا خادعة تنشر من قبل دول أجنبية. و.يذكر أن قانون (العميل الأجنبي – ف. ا. ر. ا.) الذي اعتمد في سنة 1938 يتم إدارته عن طريق وحدة مكافحة التجسس في قسم الأمن الوطني بوزارة العدل الأمريكية.

 

 

 

 

 

 

 

صراع الغاز في البحر المتوسط

إذا كان التركيز انصب منذ فترة طويلة على مصطلح حروب المياه، فإن الصراع يتحول الآن إلى منطقة أخرى وهي مصادر الطاقة، والتي أصبح الغاز الطبيعي يلعب دوراً محورياً فيها بعد تراجع أسعار النفط، ونضوب موارده، وبالتالي فإن منطقة البحر المتوسط الغنية بالغاز ستكون مسرحاً لصراع مصالح بدأ بالفعل.

 

 

 

 

 

 

 

 

الاتحاد الأوروبي يعرب عن دعمه لليونان وقبرص في مواجهة تركيا

أعرب زعماء الاتحاد الأوروبي عن تضامنهم مع قبرص واليونان، بعدما اتهمت نيقوسيا تركيا بالتهديد باستخدام القوة ضد سفينة حفر استأجرتها شركة إيني.. وقال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك،إن الاتحاد يدعو تركيا لوقف الأنشطة التي أدت إلى الحوادث التي وقعت في الآونة الأخيرة.. مؤكدا أن اليونان وقبرص لهما «الحق السيادي» في التنقيب عن الموارد في شرق البحر المتوسط.

 

 

 

 

 

 

ألغاز صفقة الغاز!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: إن قصة انطلاق مصر على طريق بناء مركز إقليمى للطاقة قصة لم يحن بعد أوان الكشف عن تفاصيلها، فهى قصة مليئة وحافلة بالاجتماعات السياسية والاقتصادية والفنية وبها عشرات الحكايات والوقائع والأسرار التى أثارت فزعا وقلقا لدى تركيا وقطر تحديدا نتيجة إجهاض حلمهما ومشروعهما المشترك لاحتكار عمليات تداول وتسويق وتوزيع الغاز الطبيعى المنتج من جميع حقول دول البحر المتوسط قبل نقله إلى أوروبا.إن المسألة أكبر وأعمق من عناوين كاذبة تتحدث بالخطأ عن استيراد مصر للغاز من إسرائيل بواسطة إحدى شركات القطاع الخاص المصرية، فمصر بعد اكتشاف حقل ظهر العملاق لم تعد بحاجة لاستيراد الغاز.. ولكن ذكاء الرئيس السيسى ومعاونيه تجلى فى الالتفات والانتباه إلى أن مصر تمتلك منذ سنوات بنية تحتية لتسييل الغاز.

 

وأضاف: خلاصة الأمر إن إسرائيل سوف تستأجر البنية التحتية لمصر وتدفع الرسوم المحددة لاستخدام خط الغاز وكذلك ستدفع رسوم تسييل الغاز فى إدكو ودمياط .. وعموما فإن هذا الاتفاق جاء بمثابة ضربة معلم من جانب السيسى أفشلت كل محاولات تسييس اتفاق اقتصادى أدارته مصر ببراعة وبكل شفافية ودون ألغاز!

 

 

 

 

ونشرت صحيفة أخبار اليوم «كاريكاتير» يسخر من إدمان الموبايل

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]