صحف القاهرة: «الفرعون» صلاح..يغزو روما

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها: مصر جسرا للطاقة بين الشرق الأوسط وأوروبا..الرئيس السيسى يؤكد تقدير مصر للتعاون مع الاتحاد الأوروبى..زيادة جديدة فى الأجور والمعاشات.. «هيومن رايتس» تواصل التحريض ضد مصر.. الملك صلاح .. يغزو روما.. وطرح الشركات الحكومية في البورصة يثير قلق العمال.. «جنون الدوحة».. 4 محاولات فاشلة من قطر لاغتيال السيسي.. مدير «شارل إبيدو» يشعل نار «الإسلاموفوبيا».

 

 

 

 

 

مصر ..جسر إقليمي لنقل الطاقة إلى أوروبا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن التطور الذى شهده قطاع الكهرباء يؤهل مصر لأن تصبح جسرا لنقل الكهرباء بين دول المنطقة والدول الأوروبية فى إطار مشروعات الربط الكهربائي.جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس ميجيل آرياس كانتيه مفوض الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن تقدير مصر التعاون القائم مع الاتحاد الأوروبى فى العديد من المجالات، والأهمية التى توليها لعلاقتها الاستراتيجية مع الاتحاد، وتطلعها للتعاون معه فى مجال الطاقة.

 

 

 

 

 

زيادة جديدة فى الأجور والمعاشات

كشف وزير المالية، د. عمرو الجارحىن عن زيادة جديدة فى الأجور والمعاشاتن في شهر يوليو/ تموز المقبل.. وإصدار 7 مليارات دولار سندات دولية بداية 2019 .. وقال الجارحي: نستهدف 7% معدل نمو فى 2020.. والعالم يقدرنا أكثر من تقديرنا لأنفسنا.. واستثمارات الأجانب بالأوراق المالية تسجل 23 مليار دولار.

 

 

 

 

 

 

«هيومن رايتس» تواصل التحريض ضد مصر

استنكرت القوى السياسية، الحملة المغرضة التى تقوم بها منظمة «هيومن رايتس ووتش»، لإثارة الفتنة والاضطراب داخل سيناء، وأكد عدد من الخبراء وأهالى سيناء، رفضهم للافتراءات والأكاذيب التى وردت بتقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش»، وتخدم أهداف جهات استخباراتية ومجموعات التنظيم الدولى للإخوان.. وكانت المنظمة قد ادعت فى تقرير لها، أن الحرب التى يشنها الجيش المصري على الجماعات الإرهابية بسيناء، خلقت حالة نقص في الإمدادات الغذائية والدواء للآلاف من سكان المنطقة.

 

 

 

 

 

 

«الفرعون» صلاح..يغزو روما

قاد الجناح الدولي محمد صلاح ليفربول الإنجليزي لفوز كبير علي فريقه السابق ايه سي روما الإيطالي بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء أمس علي ملعب الأنفيلد رود، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من عمر دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليصبح علي أعتاب التأهل لنهائي البطولة المقرر اقامته في العاصمة الأوكرانية كييف، وشهد اللقاء تألقا منقطع النظير من جانب النجم المصري المتوج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وساهم بتحركاته الخطيرة في كشف الثغرات العديدة في خط دفاع ذئاب العاصمة الإيطالية مسجلاً هدفين رائعين، رافضاً الاحتفال بهما احتراماً لزملائه السابقين في روما..وبات أول إفريقي يسجل 10 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

 

 

«جنون الدوحة».. 4 محاولات فاشلة من قطر لاغتيال السيسي

كشف الحساب الرسمي لموقع المعارضة القطرية «قطريليكس»، عن تورط النظام القطري بقيادة تميم بن حمد آل ثاني في عدة محاولات لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار السنوات السابقة منذ العام 2013  للانتقام عقب عزل الإخواني محمد مرسي، وتم تكليف المخابرات القطرية باغتيال الرئيس السيسي، وخصص لهم مبلغ 200 مليون دولار لإنهاء تجهيزات العملية الإجرامية، وذلك في عام 2013. وخلال عام 2015، جنّدت الدوحة خلية من أعضاء الجماعةالإرهابية لتنفيذ العملية، واستقطبت ضباطًا سابقين بوزارةالداخلية لتدريب المنفذين ووضعت خطة لاستهداف موكب السيسي عبر سيارة ملغومة. وفي عام 2016، رصدت الاستخبارات الأمريكية التحركات القطرية المشبوهة، وحذرت نظام تميم من مغبة الإقدام على هذا العمل الخطير، إلا أن النظام القطري تجاهل التحذيرات الأمريكية. أما في عام 2017، وضعت المخابرات القطرية ساعة الصفر لاغتيال السيسي، حيث قررت التنفيذ خلال حضوره مؤتمرًا دوليًا في شرم الشيخ، إلا أن واشنطن كشفت للرئيس المصري تفاصيل المؤامرة، وتحرك الأمن المصري سريعًا وأجهض الهجوم.

 

 

 

 

 

 

مدير «شارل إبيدو» يشعل نار «الإسلاموفوبيا»

استنكر مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية دعوة «فيليب فال» المدير السابق لمجلة  «شارل إيبدو» الفرنسية الساخرة، حذف آيات من القرآن الكريم. والتي حددها بالآيات الداعية إلي قتال اليهود والنصاري..وأشار المرصد في بيان أصدره إلي أن «فال» ادعي بتمكنه من الحصول علي 300 توقيع مؤيد لهذه الفكرة العنصرية من قبل شخصيات معروفة في البلاد. توافق علي المطالبة بحذف هذه الآيات، أبرزها الرئيس الأسبق نيكولاس ساركوزي، ورئيس الوزراء السابق إيمانيول فالس، والمغني المعروف شارل أزنافور.

 

 

 

 

 

 

سوريا وأمن العرب القومى!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مكرم محمد أحمد ، تحت ىنفس العنوان: تتعجل مصر التسوية السياسية للأزمة السورية.. وما ينذر بخطورة الوضع السورى على الأمن القومى العربى أن عودة سوريا إلى وضعها قبل أحداث يناير يكاد يكون صعباً بل ومستحيلاً فى ظل الرغبة المتزايدة لدى أطراف إقليمية ودولية فى تعزيز نفوذها على حساب وحدة سوريا ومركزية السلطة السورية، وحرص كل اللاعبين الكبار على توسيع حصصهم من النفوذ على حساب سوريا، ولا يشترى الروس حكاية الإنسحاب الأمريكى الوشيك، على العكس يعتقد الروس أن الأمريكيين يخططون لوجود أمريكى مستمر ودائم، وما من شك أن تقسيم سوريا سوف يفتح الطريق إلى تقسيم المنطقة.

 

وأضاف: برغم تزايد المؤشرات على خطر إتساع فرص الصدام العسكرى على حساب وحدة الأراضى السورية، إلا أن العالم ضاق ذرعاً بالوضع الكارثى للأزمة السورية، خاصة أنه ما من حل عسكرى للصراع وأن الحل الوحيد هو الحل السياسى الذى تحددت ملامحه فى تنفيذ قرارات مجلس الأمن ومقررات مؤتمر جنيف..وأظن أن أخطر نتائج الأزمة السورية أنها أثارت العديد من هذه الأسئلة الصعبة حول تحديات الأمن العربى القومى التى ترددت أصداؤها فى جنبات قمة الظهران أو القدس أيهما تفضل.

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يسخر من أزمة الدروس الخصوصية

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]