صحف القاهرة: دعم بلا حدود.. القاهرة تحتضن مساعي حل الأزمة السودانية

نشرت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • دعم بلا حدود.. القاهرة تحتضن مساعي حل الأزمة السودانية
  • مؤتمر شرم الشيخ يضع خارطة طريق لمكافحة الهجرة غير الشرعية
  • مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات للمواطنين
  • جولة بايدن الأوروبية
  • دول الناتو تتردد في تقديم ضمانات لأوكرانيا
  • الصين وجزر سليمان تقيمان شراكة استراتيجية

دعم بلا حدود.. القاهرة تحتضن مساعي حل الأزمة السودانية

دعم بلا حدود، من القاهرة  للشقيقة السودان، في أزمتها الراهنة بين الجيش وقوات الدعم السريع، وتأتي قمة دول جوار السودان المقرر عقدها الخميس 13 يوليو/ تموز في القاهرة أحدث حلقة في سلسلة المساندة والدعم للخرطوم، ومحاولة لبحث سبل الصراع وتداعياته السلبية على البلدان المجاورة للسودان.

مؤتمر شرم الشيخ يضع خارطة طريق دولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

انطلقت أمس الإثنين في مدينة شرم الشيخ فعاليات المؤتمر الإقليمي للتعاون الدولي في المسائل الجنائية المتعلقة بالتحقيق في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين ومقاضاة مرتكبيها، وسيسهم المؤتمر في وضع خارطة طريق دولية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات للمواطنين

لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، تنشر الحكومة مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين، مع بدء حملة ترويجية تشمل تحديد أماكن تمركز هذه السيارات المتنقلة بدقة، والتعريف بالخدمات التي تقدم من خلالها.

 

جو بايدن - رويترز

جولة بايدن الأوروبية

بدأ الرئيس الأميركي جو بايدن، جولة أوروبية، في محاولة لإنقاذ أوكرانيا وإنجاح هجومها المضاد، خاصة أن بعض حلفاء واشنطن في الناتو أصبحوا يشعرون بالقلق بشأن المدة الزمنية الطويلة والتكلفة التي يتحملونها في حرب أوكرانيا.

دول الناتو تتردد في تقديم ضمانات لأوكرانيا بشأن انضمامها للحلف

ذكرت وسائل إعلام أوروبية أن دول الناتو متوجسة من أنه سيتعين على قادتها تقديم ضمانات لكييف حول انضمامها للحلف في قمة الناتو، كما يتبنى الحلف نهجا حذرًا في مسألة انضمام أوكرانيا إليه.

 

الصين وجزر سليمان تقيمان شراكة استراتيجية شاملة

أعلن الرئيس الصيني «شي جين بينغ»، ورئيس وزراء جزر سليمان «ماناسيه سوجافاري»، الإقامة الرسمية لشراكة استراتيجية شاملة بين الصين وجزر سليمان، تتسم بالاحترام المتبادل والتنمية المشتركة في العصر الجديد.

 

 

 

 

ما بعد حرب جنين

وفي مقالات الرأي بصحيفة المصري اليوم، كتب د. عبد المنعم سعيد، تحت نفس العنوان: حرب جنين الثانية لن تكون هي الأخيرة، ومثيلاتها سوف تجري في جنين أو غيرها أو أي من العقبات السكانية الفلسطينية، التي تقف في وجه التوسع الاستيطانى الإسرائيلي. والصراع في الضفة الغربية، يكفل خلخلة التوازن السكاني القائم بخروج الفلسطينيين من أراضيهم كما حدث لأربعة آلاف من أهل جنين في تدريب أولي على ظهور نتائج العدوان.

ولكن ربما يكون عند هذه النقطة تحديدًا يقع كعب أخيل الإسرائيلي لأنها ربما تكون هي المُعجِّل، الذي يقدم حل الدولة الواحدة على طبق من فضة للمطالبين بالسلام في العالم، والمنادين بالوفاق في المنطقة.

 

ونشرت صحيفة فيتو «كاريكاتيرا» عن امتحان الثانوية العامة

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]