صحف القاهرة: رحيل الشيخ خليفة بن زايد صديق مصر المخلص

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم  السبت، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • رحيل الشيخ خليفة بن زايد صديق مصر المخلص.
  • «الأسرة السليمة» أساس نهضة الجمهورية الجديدة.
  • الرئيس التونسى يؤكد: الرئيس السيسى أنقذ مصر فى مرحلة صعبة وأطلق نهضة تنموية.
  • الاحتلال يطلق النار على جنازة شيرين أبوعاقلة.. والمقاومة ترد باغتيال أهم ضابط في وحدة اليمام.
  • مجلس الأمن يدين بشدة مقتل شيرين أبو عاقلة.
  • بايدن يدعو لفتح تحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة.
  • الاحتلال يقترب من الاعتراف بمسئولية جنوده عن اغتيال شيرين أبو عاقلة.
  • كوريا الشمالية تسجل 21 وفاة بكورونا.. وكيم: تفشي «كوفيد-19» كارثة كبيرة.
  • الهند تحظر تصدير القمح بأثر فوري.

 

رحيل خليفة بن زايد صديق مصر المخلص

أعلنت مصر حالة الحداد العام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.. صديق مصر المخلص.. ابن حكيم العرب والقائد العظيم.. نفذ وصية أبيه بحب مصر.. وأكدت رئاسة الجمهورية: مصر لن تنسى مواقف الشيخ خليفة الداعمة والقوية فى أدق الظروف.. وقال الرئيس السيسى: «رحل رجل من أعظم الرجال.. قدم الكثير لبلاده وأمته حتى صارت نموذجا للتطور».

 

«الأسرة السليمة» أساس نهضة الجمهورية الجديدة

عقب تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة خروج قانون الأحوال الشخصية فى أسرع وقت، وتكليف البرلمان والحكومة والقضاء والأزهر ومؤسسات المجتمع المدنى بصياغة قانون متزن يحقق استقرار الأسرة، تحركت كل القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدنى والمنظمات الحقوقية، لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسى..وأكد المجلس القومى للمرأة، أن الأسرة السليمة أساس نهضة الجمهورية الجديدة، وخروج قانون الأحوال الشخصية بشكل متوازن أصبح ضرورة ملحة لاسيما وأن هذه القضايا تمس جميع أفراد المجتمع وخاصة المرأة والطفل، وخروج قانون عادل ومتوازن للأحوال الشخصية سوف يحقق استقرار الأسرة بصورة كبيرة، وسوف يكون بمثابة رسالة طمأنة للأجيال القادمة بفكرة مؤسسة الزواج، وأنه فى حالة الخلاف سوف يحصل كل طرف على حقه بكل إنصاف.

 

الرئيس التونسى يؤكد: الرئيس السيسى أنقذ مصر فى مرحلة صعبة وأطلق نهضة تنموية

استقبل الرئيس التونسي، قيس سعيد،  بقصر قرطاج أمس، رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، مؤكدا أن الرئيس السيسى أنقذ مصر فى مرحلة صعبة وأطلق نهضة تنموية.

وقال إن موقف مصر فى ملف سد النهضة هو موقف تونس لأن أمن تونس من أمن مصر القومى.. ومن جانبه قال رئيس الوزراء: إن الرئيس السيسى طلب نقل رسالة للرئيس سعيد بأن مصر تدعم بشكل كامل كل ما تقوم به القيادة التونسية فى هذا الظرف التاريخى.

 

 الاحتلال يطلق النار على جنازة شيرين أبوعاقلة.. والمقاومة ترد باغتيال أهم ضابط في وحدة اليمام

اشتبكت الشرطة الإسرائيلية مع فلسطينيين احتشدوا حول نعش حمل جثمان الشهيدة  شيرين أبو عاقلة، قبل أن يحمل آلاف المشيعين نعشها عبر شوارع المدينة القديمة بالقدس وسط موجة عارمة من الحزن والغضب.

واقتحمت الشرطة الإسرائيلية بوابات الفناء وهاجموا الحشد، وقام بعضهم بضرب حاملي النعش بالهراوات وركلهم، في محاولة لمنع المشيعين من السير على الأقدام بدلا من نقل النعش بالسيارة.

ووسط حالة من الكر والفر بين الشرطة والمشيعين، وجدت المجموعة التي كانت تحمل جثمان شيرين أبو عاقلة نفسها في موقف عصيب كاد فيه النعش أن يسقط على الأرض قبل أن تتمكن من رفعه في اللحظة الأخيرة وسط دوي قنابل الصوت..وفس التوقيت، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابط في الوحدة الخاصة التابعة للشرطة خلال المواجهات في جنين..ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية خبر «مقتل الضابط من وحدة اليمام الخاصة، نوعام راز، في الاشتباكات»، التي خاضها مقاومون فلسطينيون في أثناء تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال مخيمَ جنين، صباح اليوم الجمعة، في محيط منزل المقاوم محمود الدبعي.

 

مجلس الأمن يدين بشدة مقتل شيرين أبو عاقلة ويطالب بهذا الإجراء فورا

اعتمد مجلس الأمن الدولي بيانًا يدين بشدة مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص جنود إسرائيليين خلال تغطيتها اقتحامًا في مخيم جنين..ودعا البيان إلى إجراء تحقيق فوري وشامل وشفاف وعادل ونزيه في مقتل أبو عاقلة، مشددًا على الحاجة إلى ضمان المساءلة بشأن مقتلها..والبيان يُمثّل حالة نادرة لوحدة المجلس بشأن قضية تتعلق بإسرائيل، يدعو إلى «تحقيق فوري وشامل وشفاف وحيادي» في مقتل أبو عاقلة..وقال البيان: إن المجلس سيواصل مراقبة الوضع عن كثب بعد مقتل شيرين أبو عاقلة.

 

بايدن يدعو لفتح تحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، إلى فتح تحقيق في حادث اغتيال الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة.. وجاءت دعوة الرئيس الأمريكي خلال رده على سؤال حول ما ارتكبته قوات الشرطة الإسرائيلية من اعتداءات على جنازة شيرين أبو عاقلة، صباح أمس، في القدس.

 

الاحتلال يقترب من الاعتراف بمسئولية جنوده عن اغتيال شيرين أبو عاقلة

أفادت القناة 12 العبرية أن نقاشًا داخليًّا في هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي خلص إلى احتمال «معقول جدًّا» بأن الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقل، قُتلت برصاص جنود إسرائيليين.

ونقلت القناة عن مصادر قولها أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، أفيف كوخافي، تبلغ بإمكانية أن يكون جنود إسرائيليون هم مَن قَتلوا شيرين أبو عاقلة.

 

كوريا الشمالية تسجل 21 وفاة بكورونا.. وكيم: تفشي «كوفيد-19» كارثة كبيرة

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إنه تم تسجيل 21 وفاة جديدة أمس الجمعة بسبب «كوفيد ـ  19»، إضافة إلى إصابة 288100 شخص وسط تفشٍّ للمرض..ونقلت الوكالة عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قوله: إن تفشي كوفيد-19 يمثل «كارثة كبيرة»ز

 

الهند تحظر تصدير القمح بأثر فوري

قالت الحكومة الهندية، في إخطار في ساعة متأخرة من مساء أمس، إنها حظرت صادرات القمح بأثر فوري مع سعي ثاني أكبر منتج للقمح في العالم لتهدئة الأسعار المحلية.. وأضافت الحكومة أنه سيتم السماح بشحنات القمح بخطابات ائتمان صدرت بالفعل.

 

إرهاب إسرائيل.. وتواطؤ أمريكا

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العوان: ما إن تمت جريمة القتل المتعمد للصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، حتى سارع رئيس حكومة الكيان الصيونى وأركان حكومته والمتحدثون باسم الجيش الإسرائيلى إلى ترديد أكاذيبهم عن أن الشهيدة قتلت برصاص فلسطينى!! بل سارعوا إلى «فبركة» ڤيديو فى محاولة بائسة لاثبات هذه المزاعم. لكن الحقيقة كانت أقوى.. فالجريمة تم تسجيلها بالصوت والصورة، والعالم كله لم يصدق حرفًا من أكاذيب اسرائيل، وحتى بعض المنظمات الحقوقية داخل الكيان الصهيونى فضحت هذه الأكاذيب، وأمريكا التى تعوّد الكيان الصهيونى على دعمها الكامل فى مثل هذه المواقف لا تملك هذه المرة إلا أن تتحمل مسئوليتها إزاء مقتل شيرين التى تحمل جنسية أمريكا إلى جانب جنسيتها الفلسطينية.

واضطرت إسرائيل لسحب روايتها الكاذبة والبحث عن رواية جديدة وأكاذيب مختلفة. ومع ذلك يبقى الموقف الامريكى موضع تساؤلات عديدة.. أدانت واشنطن الاغتيال الاجرامى لمواطنة تحمل جنسيتها، لكنها لم توجه الاتهام للقاتل الذى تعرفه جيداً بحجة انتظار نتائج التحقيق. لكن الغريب هو أن تعلن واشنطن ثقتها فى أن اسرائيل قادرة على انجاز تحقيق شامل وشفاف (!!) وأن تكون هناك ضغوط على السلطة الفلسطينية لمشاركة اسرائيل فى التحقيق لكى تمنحه المشروعية الغائبة (!!) وأن تتجاهل – حتى الآن – كل الدعوات العربية والدولية لاجراء تحقيق دولى مستقل، وترفض أيضاً الحديث عن اللجوء للمحكمة الجنائية الدولية!! موقف امريكى لا يعنى إلا أن تطلب من القاتل أن يحقق مع نفسه (!!) وأن يقوم بالتحقيق الجيش الاسرائيلى الذى لم يفلت قادته من المحاكمة على جرائم الحرب التى ارتكبوها على مر السنين إلا بدعم واشنطن نفسها (!!)

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن رحيل الشيخ خليفة بن زايد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]