صحف القاهرة: شهادة دولية.. «اقتصاد مصر» أسرع الاقتصادات نموا في العالم

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: شباب اليد.. أبطال من ذهب.. استقبال تاريخي لأبطال العالم.. رسالة السيسي إلى قمة «التيكاد 7 » المرتقبة.. أخطر اعترافات تكشف الإخوان من الداخل.. قيادى يفضح التنظيم الدولى.. الاشكندرية تتصدر مخالفات البناء بارقام قياسية.. التليفزيون المصري يقاضي قنوات الإخوان الفضائية.. شهادة دولية.. «اقتصاد مصر» أسرع الاقتصادات نموا على مستوى العالم.. ترميم «القصر المهجور».. تشكيل لجنة لتحقيق «وثيقة الأخوة» بعد توقيعها من الطيب والبابا فرانسيس.. مصر لن تستورد «حبة قمح مشكوك في سلامتها».. الطائرات السورية تقصف دورية تركية في إدلب.. بوتين: لا خطر من زيادة الإشعاع بعد انفجار صاروخ فى مدينة «ساروف».

 

شباب اليد.. أبطال من ذهب

أشاد الرئيس السيسي بالأداء البطولى لجميع أعضاء منتخب شباب كرة اليد، مؤكدا  أن شباب مصر نموذج لقوة العزيمة والإصرا.. وحرص عدد كبير من الجماهير المصرية، علي التواجد في مطار القاهرة الدولي، لاستقبال منتخب الناشئين مواليد 2000 بعد حصوله على لقب بطولة كأس العالم التى اختتمت بمقدونيا لأول مرة فى التاريخ على صعيد الناشئين بالفوز على ألمانيا فى النهائى بنتيجة 32 / 28.وشهد مطار القاهرة احتفالات كبيرة من قبل الجماهير، وتواجدت فرق التنورة والطبل البلدي، ورفعت الجماهير الأعلام المصرية، وسط استعدادات وتكثيفات أمنية من قبل قوات أمن المطار لتأمين احتفالات الجماهير ووصول اللاعبين.

 

رسالة السيسي إلى قمة «التيكاد 7 » المرتقبة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة إلى قمة «التيكاد 7 » المرتقبة باليابان، نشرها الموقع الرسمى لوزارة الخارجية اليابانية ، أعرب خلالها عن خالص تقديره لشعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولى السابع للتنمية الأفريقية «تيكاد 7 »، المقرر عقدها خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس/ آب الجاري.. وأوضح السيسي، أن إطلاق منطقة التجارة الحرة االقارية الأفريقية «حجر الزاوية» للمساعي الأفريقية الرامية إلى تحقيق التكامل الإقليمي والاقتصادي المنشود.

 

  أخطر اعترافات تكشف الإخوان من الداخل.. قيادى يفضح التنظيم الدولى

فضح مجدى شلش، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، وعضو اللجنة الإدارية العليا للجماعة والمحسوب على جبهة الشباب، التعسف الذى يشهده التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، قائلا عبر صفحته الرسمية بالـ «فيسبوك»: الخوض في أعراض الأشخاص محرم شرعا، لكن الكلام على مناهج الأشخاص وسياستهم وإدارتهم للأمور أمر مختلف تماما، فالتنبيه فيه والتحذير منه عند الخطأ فرض لازم..واعترف «شلش» بانحراف التنظيم الدولى للإخوان وانتشار السباب والاتهامات المتبادلة داخل الجماعة، قائلا: الانحراف في الإدارة وأمر السياسة العامة لا يبرر أبدا السب أو الشتم بالأب أو الأم، أو الكراهية للذات أو سوء الأدب والخلق.

الاسكندرية تتصدر مخالفات البناء بارقام قياسية

لا زالت أزمة إنشاء العقارات المخالفة بالإسكندرية بلا رادع سوى إصدار قرارات الإزالة دون تنفيذ.. وكشفت آخر إحصائية رسمية لمحافظة الإسكندرية عن العقارات المخالفة عن وجود 48 ألفا و 600 عقار مخالف بنى فى الفترة من 2006 و حتى 2017 و صدر لها 139 ألف قرار إزالة ، و أن حى العجمى جاء الأعلى فى مخالفات البناء يليه حى المنتزة أول ثم حى غرب ثم حى الجمرك ، بينما جاءت 2011 هى السنة الأعلى من حيث انتشار الظاهرة بسبب الظروف الأمنية التى مرت بها البلاد فى أعقاب الثورة.

التليفزيون المصري يقاضي قنوات الإخوان الفضائية

قالت الإعلامية نائلة فاروق، رئيس التليفزيون المصرى، إنها اتخذت إجراءات قانونية ضد قنوات الإخوان وبالأخص ضد قناة الشرق، لعرضها بعض الأعمال الدرامية التى تولى إنتاجها التليفزيون، مما يعد انتهاكا واضحا لحقوق ملكية ماسبيرو، وتم بالفعل وضع خطة مع المستشارين القانونيين بماسبيرو، لبحث التحرك ضد هذه التصرفات الإجرامية التى تقوم بها هذه القنوات الإخوانية من سرقة الحقوق وانتهاك مالا تملكه.

 

شهادة دولية جديدة فى حق الاقتصاد المصرى

شهادة دولية جديدة فى حق الاقتصاد المصرى، جاءت ضمن تقرير أصدرته مؤسسة هارفارد للتنمية الدولية أشار إلى أنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد مصر بمتوسط 6.8% سنويا حتى عام 2027، ليصبح ضمن أسرع الاقتصادات نموا على مستوى العالم، وفقا لما جاء في التقرير، وتشير التوقعات أيضا إلى أن يصل معدل النمو الاقتصادي في عدد من الدول منها الصين وفيتنام إلى 6% سنويا.. وتتضمن التأثيرات الإيجابية لارتفاع معدلات النمو الاقتصادى: توفير فرص العمل..زيادة الدخل القومى…تحسن المستوى المعيشى للأفراد…تحسن التعليم والصحة والنقل وغيرها من الخدمات..التقليل من نسب الفقر والمشاكل الناجمة عنه.

 

ترميم «القصر المهجور»

أنفقت وزارة الآثار أكثر من 100 مليون جنيه على ترميم «قصر البارون» بمصر الجديدة لتحويله من مجرد مبنى مهمل منذ عشرات السنوات إلى مزار أثري وسياحي، وإعداد مشروع متكامل لجعله متنزها اجتماعيا ثقافيا يجذب الجميع له، وتوفير مراكز خدمية به بعدما كان وكرا لـ «عبدة الشيطان».. وتم الانتهاء من ترميم  90 % من مساحة «البارون»، والمقرر افتتاحه في شهر أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل.. و«البارون إمبان» هو قصر تاريخي مستوحى من العمارة الهندية، شيده المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان.

تشكيل لجنة لتحقيق أهداف «وثيقة الأخوة» بعد توقيعها من الطيب والبابا فرانسيس

أعلن الأزهر الشريف، عن تشكيل لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة «الأخوة الإنسانية»، التي وقعها كل من البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في أبوظبي خلال شهر فبراير/ شباط الماضي..قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن إعلان تشكيل اللجنة يأتي تنفيذا لرؤية مشتركة لبلورة المبادرات والأفكار الداعية إلى التسامح والتعاون والعيش المشترك ووضعها موضع التنفيذ. مؤكدا دعم دولة الإمارات العربية المتحدة الجهود والمساعي كافة الهادفة إلى تعزيز السلام ونشر مبادئ الإخاء والتعايش السلمي على مستوى العالم..وتتولى اللجنة مهام وضع إطار عمل للمرحلة المقبلة لضمان تحقيق أهداف الإعلان العالمي للأخوة الإنسانية، والعمل على إعداد الخطط والبرامج والمبادرات اللازمة لتفعيل بنود الوثيقة.

مصر لن تستورد «حبة قمح مشكوك في سلامتها»

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لن تستورد أى حبة قمح تسبب أى مشكلات صحية للمواطنين.. مؤكدا وجود عدة لجان تقوم بفحص القمح الذي يتم استيراده من روسيا وغيرها من مناشئ أخرى قبل دخوله إلى مصر، للتأكد من خلوها تمامًا من أية إشعاعات، وهذه إجراءات يتبعها الحجر الزراعى حتى من قبل الانفجار النووي الأخير في روسيا.. موضحا أن هناك مواصفات قياسية تلتزم بها الشركات الموردة للقمح.

الطائرات السورية تقصف دورية تركية في إدلب

قصفت طائرات حربية سورية، رتلا عسكريا تركيا جنوب مدينة إدلب شمالي سوريا.. واستهدفت الطائرات السورية الرتل العسكري التركي عدة مرات قرب مدينة معرة النعمان، ما أسفر عن مقتل مقاتل من «فيلق الشام» وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، كانوا برفقة الرتل المتوجه نحو جنوب إدلب..وقال المرصد السوري المعارض، إن الرتل التركي يعتبر ضخما مقارنة مع الأرتال السابقة، حيث يتألف من نحو 30 آلية عسكرية منها مدافع ثقيلة ودبابات وناقلات جند ومصفحات..ويأتي دخول الرتل التركي وتعرضه للاستهداف تزامنا مع تقدم  قوات الجيش العربي السوري في محافظة إدلب، وسيطرتها على عدة قرى ومواقع ووصولها إلى مشارف مدينة خان شيخون التي انسحبت منها المليشيات المعارضة المسلحة ومليشيات الجماعات الإرهابية.

بوتين:لا خطر من زيادة الإشعاع بعد انفجار صاروخ فى مدينة «ساروف»

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، إنه ليس هناك خطر من زيادة مستويات الإشعاع بعد وقوع انفجار في موقع عسكري بمدينة «ساروف» شمال روسيا في الثامن من أغسطس/ آب أدى إلى مقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص..وأوضح أن كل إجراءات السلامة يتم اتخاذها ولا توجد أي مخاطر من الإشعاع..وكان بوتين يتحدث في مقر الإقامة الصيفي للرئيس الفرنسي، ماكرون، في جنوب فرنسا قبيل محادثات بين الزعيمين حول عدد من الموضوعات.

 

 

تحالف المهزومين يلجأ للقواعد العسكرية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: يدخل السودان الشقيق مرحلة مهمة من تاريخه الحديث مع التوقيع النهائي على الإعلان الدستوري وبدء إجراءات المرحلة الانتقالية نحو الدولة المدنية بعد ثلاثة عقود من هيمنة الجماعة الإخوانية، كانت كفيلة بتدمير اقتصاد الدولة وإشاعة الفقر والحروب الأهلية، حتى انتفض الشعب ليسقط النظام ويمر – مع قواته المسلحة – بفترة صعبة تجاوزها الجميع ليصلوا إلى التوافق، الذي قهر كل محاولات إجهاض الحراك الشعبي من قوى الثورة المضادة في الداخل، ومن داعمي النظام القديم ومموليه، الذين يدركون جيداً عواقب خسارة رهانهم على مشروع «الإخوان» الذي يتوالى سقوطه.وإذا كان التوافق كاملاً على إعطاء الأولوية لإحلال السلام وإنهاء الصراعات التي تفاقمت في ظل النظام الإخواني وهددت وحدة السودان تهديداً حقيقياً، وإعطاء الأولوية لإتمام ذلك خلال الشهور الستة الأولى.. فإن ذلك يرتبط تماماً بالمهمة الأساسية لتفكيك «التمكين» الإخواني في مؤسسات الدولة الذي تم خلال ثلاثين عاماً، والذي يمثل خطراً داهماً حتى يتم استئصاله، لتبدأ مهمة بناء الدولة الجديدة التي تنتصر للحرية والعدالة وتحقيق التنمية.

وأضاف: تحرك تحالف المهزومين «الإخواني ـ التركي ـ القطري» في كل اتجاه، في محاولة يائسة لتأجيل إسدال الستار على مشروع كان من البداية يحمل بذور فشله المحتوم، لم يكن ممكناً ـ مهما طال الزمن ـ أن ينتصر إرهاب الإخوان على سماحة الدين ووطنية الدولة ووعي الشعوب، ولم يكن ممكناً أن تتحول قطر من دولة خليجية عربية إلى مركز يرعى الإرهاب ويهدر ثروات الشعب القطري الشقيق وراء أوهام «حمد وحمد»، في أن يكبروا بالتآمر على الأشقاء! ولم يكن ممكناً أيضاً أن يتحقق وهم «السلطنة» الذي أضاع تركيا ووضعها على طريق الانهيار! ووسط «رقصات الموت» هنا وهناك.. يتم الكشف عن القاعدة التركية الجديدة في قطر التي تضاعف أعداد الجنود والمرتزقة الذين يستقدمهم نظام «حمد وحمد» لحمايته، وتضيف الدوحة إعلاناً جديداً بفقدان السيادة وانعدام الأمان، تتحول إلى جزء من لعبة في يد أعداء الخليج العربي وأداة لتمويل إرهابهم من المحيط للخليج، تستدعي احتلالاً سقط قبل مائة عام، وتقيم جسور التآمر مع من يوجه صواريخهم وميليشياتهم لضرب أمن المنطقة وإخضاعها لنفوذها..تحية لشعب السودان الشقيق وهو يبدأ مرحلة جديدة، ولا عزاء لمن يحتمون من شعوبهم بقواعد أجنبية، وتحالفات مع عصابات إرهابية، وتعاقدات مع احتلال مدفوع الثمن!

 

ونشرت صحيفة الوفد «كاريكاتير» عن موجة الحر التي تضرب البلاد والمنطقة