صحف القاهرة: شهيدان وعشرات المصابين الفلسطينيين فى مسيرة العودة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، عددا من الأخبار والتقارير والمتابعات الهامة على رأسها، شهيدان وعشرات المصابين الفلسطينيين فى مسيرة العودة بغزة..أخطر اعترافات متهمى «ولاية سيناء» الإرهابى: انضممنا لـ «داعش» وبايعنا البغدادى، وتلقينا تدريبات بمعسكرات فى الصحراء، استهدفنا الجيش والشرطة لإسقاط الدولة..محمد صلاح يرفض ريال مدريد..دعم مصر لجنوب السودان..مسئول بالخارجية الروسية: تركيا مولت إرهابيين لاستهداف مسيرة حضرها بوتين..(24) مليون عراقى ينتخبون برلمانهم الجديد..تصميم أوروبى على إنقاذ الاتفاق النووى مع إيران.

 

 

 

شهيدان وعشرات المصابين الفلسطينيين فى مسيرة العودة بغزة

استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات بالرصاص الحى والاختناق فى مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلى أمس، شرق قطاع غزة فى إطار مسيرات العودة الشعبية، وأعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة فى غزة إطلاق اسم«جمعة الإعداد والنذير» فى تظاهرات على طريق الاستعداد والتأهب ليوم ١٤ من الشهر الجارى «يوم الحشد الكبير».

 

 

 

أخطر اعترافات متهمى «ولاية سيناء» الإرهابية

تناولت الصحف المصرية، اعترافات متهمي «ولاية سيناء» الإرهابية: انضممنا لـ «داعش» وبايعنا البغدادى.. وتلقينا تدريبات بمعسكرات فى الصحراء.. استهدفنا الجيش والشرطة لإسقاط الدولة.. وتعلمنا «حرب الشوارع» والتخفى من رصد الطائرات.. وقسم خاص فى التنظيم لتصوير العمليات الإرهابية.

 

 

 

 

 

 

محمد صلاح يرفض ريال مدريد

كشف النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، عن بقائه في فريقه، وعدم الانتقال لفريق ريال مدريد الإسباني، ويحلم صلاح بحصد مزيد الجوائز خلال الفترة القادمة، ليستكمل مسيرته الأحترافية الرائعة.ورفع محمد صلاح رصيده من الجوائز الفردية هذا الموسم إلى 32 جائزة بعد تتويجه بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 وبات محمد صلاح قاب قوسين أو أدنى من الحصول على جائزة هداف الدورى الإنجليزى هذا الموسم.

 

 

 

 

مصر تدعم جنوب السودان

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أنه حمل رسالة شفهية من الرئيس السيسي لرئيس دولة جنوب السودان سليفا كير أكد فيها دعم مصر الكامل لدولة الجنوب في كافة المجالات علي المستويين الاقليمي والدولي..
وبحث وزير الري، مع الرئيس سيلفا كير أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال تنمية الموارد المائية وحجم المشروعات التي نفذت وما يتم تنفيذه حاليا في هذا المجال كما استعرض الوضع المائي الاقليمي.

 

 

 

 

تركيا مولت إرهابيين لاستهداف «بوتين»

كشف نائب وزير الخارجية الروسي، أوليج صيرومولوتوف، عن إحباط جهاز الاستخبارات الروسي لهجمات إرهابية على المشاركين في مسيرة «فوج الخالدين» بموسكو ضمن الفعاليات الاحتفالية بعيد النصر الأربعاء الماضى، فى حضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين..وقال صيرومولوتوف: إن الاستخبارات الروسية تمكنت قبل عيد النصر من اعتقال عناصر إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات باستخدام المتفجرات بدعم وتمويل من المخابرات التركية.. وأضاف المسؤول الروسي إن الشبكة الإرهابية كانت احتياطية ونشطت في شمال غرب سيبيريا، وتحديدا في دائرة أورال الفيدرالية، بتمويل من تركيا.

 

 

 

٢٤ مليون عراقى ينتخبون برلمانهم الجديد

يتوجه ناخبو العراق إلى صناديق الاقتراع اليوم للتصويت على برلمان عراقى جديد مكون من ٣٢٩ نائبا سيتولى بدوره تسمية رئيس جديد للبلاد وتشكيل حكومة للسنوات الأربع المقبلة. وكان نحو مليونى عراقى من أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والبيشمركة الكردية ونزلاء السجون وأبناء الجالية العراقية فى ٢١ دولة قد أدلوا بأصواتهم فى مراكز الاقتراع أمس الأول . ويصل العدد الكلى للعراقيين الذين يحق لهم التصويت فى هذه الانتخابات إلى ٢٤ مليونا و٣٠٠ الف عراقي.

 

 

 

 

تصميم أوروبى على إنقاذ الاتفاق النووى مع إيران

فى إطار التنسيق المشترك والمستمر بينهم لمواجهة تداعيات الانسحاب الأمريكى من الاتفاق النووى مع إيران، تلتقى وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى الثلاثاء المقبل نظراءها من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا على أن ينضم إليهم وزير الخارجية الإيرانى لاحقا.ووفقا لبيان صادر عن مكتبها، أكدت موجيرينى أن الاتحاد الأوروبى «مصمم على الحفاظ» على الاتفاق النووى «أحد أهم النجاحات الدبلوماسية على الإطلاق».

 

 

 

 

 

الحرب الإيرانية الإسرائيلية!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العوان: يمكن أن نسمع تحليلات كثيرة للأوضاع المضطربة حاليا فى المنطقة، غير أننى أعتقد أن المفتاح الأساسى لفهم وتفسير تلك الأوضاع اليوم، يكمن فى الموقف الإسرائيلى المراقب والمتريص بإيران، التى لم تخف بالطبع بدورها اعلاناتها المعادية لإسرائيل. فالموقف الإسرائيلى هو أهم ما يفسر قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران، على أساس ما أعلنته إسرائيل من أن إيران تحايلت على الاتفاق، وأنها مستمرة فى بناء قدراتها النووية. هذا الموقف الإسرائيلى كان أقوى فى تأثيره من رفض الأطراف الأوروبية لذلك الانسحاب. لذلك كان مفهوما تماما أن الذى أعلن ترحيبه وارتياحه للقرار الأمريكى كان هو بنيامين نيتانياهو.

 

وأضاف: إسرائيل انتهزت الفرصة لتوجيه ضربات قوية ضد مواقع عديدة مرصودة سلفا فى سوريا باعتبارها مناطق تمركز المؤسسات الإيرانية فى سوريا. لقد سبق أن غضت إسرائيل الطرف عن الوجود الإيرانى فى سوريا لما بذله من جهد كبير فى القضاء على تنظيم داعش هناك، ولكنها تعود الآن لتراقب العلاقة الإيرانية السورية، وتأثيرها عليها. ومن ناحية أخرى فإن الوجود الإيرانى فى سوريا له تكلفته الاقتصادية الباهظة التى تمثل نزيفا للاقتصاد الإيرانى. السؤال الآن هو إلى أى مدى سوف تذهب المواجهة الإسرائيلية – الإيرانية؟ تلك هى القضية التى سوف تخيم فيما يبدو على أوضاع المنطقة فى الفترة المقبلة، أما نحن فيهمنا قبل أم شيء الحفاظ على سوريا بعيدا عن الأطماع الإيرانية والعدوان الإسرائيلى!

 

 

 

 

ونشرت صحيفة الأهرام  «كاريكاتير» بمناسبة شهر رمضان المبارك المقبل، خلال أيام

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]