صحف القاهرة: علماء الأزهر يدعون العالم «فاروق الباز» إلى التوبة

 

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، مجموعة من الموضوعات والملفات المهمة على رأسها: الحرب الدولية مستمرة على سوريا..سقوط خلية إخوانية جديدة فى أيدى أجهزة الأمن بالمنيا..حصان طروادة «الإخواني» يقبل دور «المحلل».. قانون سحب الجنسية المصرية يطارد الإخوان والمحرضين على الدولة..علماء الأزهر يدعون العالم المصري فاروق الباز إلى التوبة.. الإمارات تكشف مخاوف قطر من قناة سلوى..ترامب يعلن قرارًا مهمًا بشأن سوريا خلال 48 ساعة..وبوتين يحذر من «الاستفزازات والتكهنات» بشأن الهجوم الكيميائى فى سوريا.

 

 

 

 

الحرب الدولية مستمرة على سوريا

جاء القصف الإسرائيلي لمطار التيفور العسكري في حمص، مع تصاعد نبرة التهديد من قبل الدول الغربية ازاء تقارير تتهم القوات الحكومية بشن هجوم كيميائى. ويذكر أن باريس وواشنطن تعهدتا برد قوى ومشترك بعد التقارير حول الهجوم الكيميائى فى مدينة دوما، التى تشهد آخر عملية إجلاء للفصائل المعارضة من الغوطة الشرقية.

 

 

 

 

 

سقوط خلية إخوانية جديدة فى أيدى أجهزة الأمن بالمنيا.

كشف مصدر أمني بمحافظة المنيا أن جهاز الأمن الوطني بالمنيا بالتنسيق مع الأمن العام والبحث الجنائي وجه ثلاث ضربات استباقية ضد تنظيم الاخوان، وألقي القبض علي 3 خلايا ارهابية تضم 29 عنصرا عقب محاولة احياء التنظيم المحظور من خلال اجتماعات تنظيمية وأوراق وتواصل عبر الفيس بوك وغيرها، وهم يمثلون أعضاء المكاتب الادارية للجماعة في مدن المنيا التسع وقيادات تنظيمية أخري.

 

 

 

 

حصان طروادة «الإخواني» يقبل دور «المحلل»

منذ أيام فشلت محاولة تمرير المصالحة مع شباب جماعة الاخوان الإرهابية، ليعود لنا أصحاب مشروع هدم مصر عبر «حيلة جديدة» يحملها الكاتب والدبلوماسي «عز الدين شكري فشير» حيث قبل أن يلعب دور المحلل الجديد لمخطط هدم الدولة واعادة احياء الجماعات الأصولية والمتطرفة، وسعيه الي تشكيل جبهة جديدة علي طريقة «الجمعية الوطنية للتغيير» التي أسسها د.محمد البرادعي قبل 25 يناير 2011. حيث اجري اتصالات مع عدد من «تلاميذ البرادعي» في الولايات المتحدة الأمريكية. وعدد من وجوه الاخوان في أمريكا وبعض دول أوروبا. لعقد لقاء تأسيسي في بروكلين بنيويورك. لوضع الخطوط الأساسية للجبهة الجديدة ، بهدف توحيد صفوف مؤسسي «الجمعية الوطنية للتغيير» من الإخوان و6 إبريل، واحياء هذا التكتل القديم بوضع برنامج شامل للمعارضة المصرية.

 

 

 

 

 

قانون سحب الجنسية المصرية يطارد الإخوان والمحرضين على الدولة

بات قانون سحب الجنسية المصرية هاجساً يطارد الإعلاميين والسياسيين التابعين لجماعة الإخوان من المحرضين ضد الدولة المصرية وصدر بحقهم حكم قضائي..ويتضمن مشروع القانون إضافة حالة جديدة لسحب الجنسية المصرية تتعلق بكل من اكتسبها عن طريق الغش أو بناء على أقوال كاذبة، أو صدور حكم قضائى يثبت انضمامه إلى أى جماعة، أو جمعية، أو جهة، أومنظمة، أو عصابة، أو أى كيان، أيًا كانت طبيعته أو شكله القانونى أو الفعلى، سواء كان مقرها داخل البلاد أو خارجها، وتهدف إلى المساس بالنظام العام للدولة، أو تقويض النظام الاجتماعى أو الاقتصادى أو السياسى لها بالقوة، أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة.

 

 

 

 

«ائتلاف دعم مصر» يتحول لحزب «دعم الدولة»

كشف ائتلاف «دعم مصر»، في البرلمان المصري، عن مناقشة إجراءات التحول إلى حزب سياسى فى اجتماعه المقبل، ويجرى اتصالات مع رؤساء الأحزاب الـ٦، المنضوية تحته، ومع حملات دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى، لإقناعهم بالاندماج داخل الحزب الجديد، الذي سيكون داعمًا للدولة المصرية..ومن المتوقع إشهار الحزب الجديد قبل انتخابات المحليات، المقررة فى النصف الأول من العام المقبل.

 

 

 

 

 

الإمارات تكشف مخاوف قطر من قناة سلوى

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الشئون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن مشروع «قناة سلوى» البحري الذي سيمتد على طول الحدود بين المملكة العربية السعودية وقطر، دليل على فشل الدوحة في إدارة الأزمة..وتابع «قرقاش»: إن صمت الدوحة تجاه ما صدر عن مشروع القناة دليل خوف وارتباك، والحل ليس في مزايدة ومكابرة لا تتحملها قطر، بل في حسن التدبير والتحلي بالعقل والحكمة ومراجعة سياسة كارثية عزلت قطر وجعلتها في موقف لا تحسد عليه.

 

 

 

 

 

ترامب يعلن قرارًا مهمًا بشأن سوريا خلال 48 ساعة

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الهجوم الكيماوي الذي شنه النظام السوري على المدنيين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية بـ  «الشنيع»..وقال ترامب، إن الإدارة الأمريكية ستتخذ قراراً مهماً بشأن سوريا خلال مدة أقصاها 48 ساعة، مشيراً إلى القرار سيتم اتخاذه عقب البحث مع القادة العسكريين .

 

 

 

 

 

بوتين يحذر من «الاستفزازات والتكهنات» بشأن الهجوم الكيميائى فى سوريا

حذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الاثنين، من التكهنات و«الاستفزاز» بشأن الهجوم الكيميائى المفترض فى دوما فى الغوطة الشرقية السورية.. وتبادل الزعيمان الأراء حول الوضع فى سوريا بما فى ذلك الاتهامات التى توجهها الدول الغربية لدمشق باستخدام أسلحة كيميائية. وأكد الجانب الروسى على عدم قبول الاستفزاز والتكهنات فى هذا الشأن.

 

 

 

 

 

 

علماء الأزهر يدعون العالم المصري فاروق الباز إلى التوبة

دعا علماء ومشايخ من الأزهر الشريف في مصر، العالم المصري فاروق الباز، إلى التوبة إثر تصريحاته حول أن الحجاب لا يعرفه الإسلام الصحيح، ودعوته للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وأنه أنكر ما هو معلوم بالدين بالضرورة، لأن المواريث أحكام ثابتة وواضحة في نصوص القرآن ولا تقبل الحديث عنها أو التشكيك فيها، والتطرق للتعديل في المواريث انتهاك لأحكام الشريعة وخروج عن شرع الله تعالى، وأن الحجاب فرض بنصوص القرآن والسنة النبوية المطهرة.

 

 

 

 

ترامب يبحث عن «مقاولة» للبقاء فى سوريا

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. محمد السعيد إدريس، تحت نفس العنوان: كما توقعنا، أحدثت تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى أوهايو الخميس (29/3/2018) التى أعلن فيها عزمه على سحب القوات الأمريكية من سوريا «فى وقت قريب جدًّا» إرباكًا شديدًا فى أركان الإدارة الأمريكية وخاصة مجلس الأمن القومى ووزارتى الدفاع والخارجية ووكالة الاستخبارات المركزية (سي.آي.إيه)، الأمر الذى فرض عقد اجتماع سريع لقادة هذه المؤسسات حضره الرئيس الأمريكي، كما فرض على ترامب التراجع عن عزمه سحب القوات الأمريكية من سوريا. كانت مشكلة قادة الإدارة الأمريكية هى البحث عن غطاء لتبرير قرار التراجع وعدم الإفصاح عن الأسباب والدوافع الحقيقية التى جعلت ترامب يتراجع عن حماسه الذى عبر عنه فى أوهايو بسحب القوات الأمريكية من سوريا.البيان التوضيحى الصادر عن اجتماع أركان الإدارة الأمريكية مع الرئيس الأمريكى تضمن هذا «الغطاء» كما عرضته سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين، وكان محوره أن «المهمة الأمريكية فى سوريا لم تنته بعد»، والمهمة المقصودة هنا هى «الهزيمة الكاملة، لتنظيم (داعش)». فقد عاد البيت الأبيض ليركز، ربما للمرة الألف، على «شماعة داعش» لتبرير التدخل والوجود الأمريكى فى سوريا. وفى محاولة لتخفيف وقع «الأكذوبة» حيث كان الرئيس الأمريكى قد أعلن الانتصار على «داعش»، منذ أكثر من شهرين.

 

وأضاف: الأمر المؤكد أن تراجع ترامب عن قراره بسحب القوات جاء بعد الحصول على وعود موثوقة ومغرية بالتزامات من جانب أطراف بالمنطقة لها مصلحة فى الإبقاء على القوات الأمريكية فى سوريا، لتمويل عملية بقاء تلك القوات، حيث كشفت مصادر إعلامية عن أن الرئيس تحدث مع زعماء فى المنطقة لحثهم على المساهمة بمبلغ 4 مليارات دولار لإعادة الإعمار فى سوريا. هذه المعلومات تفرض إعادة طرح سؤال مهم له علاقة بقرار ترامب أو إعلان عزمه على سحب قواته من سوريا وهو: هل كان ترامب يناور بهذا الإعلان منذ البداية للحصول على «مقاولة» تمويل بقاء القوات الأمريكية فى سوريا، أم كان جادًّا فى عزمه الانسحاب دون اعتبار للحسابات الاستراتيجية؟. لو تذكرنا الجزء الثانى من تصريحات ترامب فى أوهايو التى أعلن فيها عزمه على سحب القوات الأمريكية من سوريا لتأكدنا أنه كان يناور ولم يكن جادًّا، وأنه كان يريد ترهيب أصدقائه فى المنطقة بإعلان نيته الانسحاب ويتركهم لإيران و«حزب الله» وبشار الأسد فى سوريا.. أما أركان الإدارة الأمريكية كانت لهم أسباب أخري، للضغط على ترامب للتراجع عن الانسحاب من سوريا، حيث كانت أعين قادة الإدارة موجهة صوب العاصمة التركية أنقرة ومتابعة نتائج القمة الثلاثية بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا، ومخاطر تشكُّل حلف استراتيجى إقليمى جديد بين هذه الدول، ومرجح أن يضم مستقبلًا كلًّا من العراق وسوريا، الأمر الذى يمثل تحديًا استراتيجيا يصعب التهوين من خطورته بالنسبة للولايات المتحدة. هذا التحالف يعتبر مبررًا كافيًا للإبقاء على الوجود العسكرى الأمريكى فى سوريا لإفشاله، فهل سيقدر الأمريكيون؟

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» يسخر من المنافسة بين الأندية على نجوم كرة القدم

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]