صحف القاهرة: فاتورة الكهرباء «تصعق» المواطنين.. ونجاح العلاج المصري للسرطان بـ«الذهب»

أبرزت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، أهم القضايا والأحداث على الساحتين العربية والمحلية.. وأشارت إلى توجيهات الرئيس السيسي، الاهتمام بمكافحة الفقروالمناطق الأكثر احتياجا.. واهتمت الصحف بنجاح العلاج المصري للسرطان بـ “الذهب” .. وبتصدّر “تيران وصنافير” أعمال البرلمان في بداية العام الجديد.. وفاتورة الكهرباء «تصعق» المواطنين، ومطالب النواب بإقالة الحكومة لفشلها فى إدارة الأزمات، بينما أكدت مصادر حكومية، لا تعديل وزاري قبل 25 يناير، وتناولت الصحف توجيه حرس الحدود ضربات جديدة للمهربين وتجار المخدرات، وعلى الصعيد العربي، أبرزت الصحف المصرية تأكيد أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن التنظيم الإقليمى قادر على قيادة العمل العربى المشترك .. وأشارت الصحف إلى تصريحات الرئيس الفرنسي، بشأن تنظيم مؤتمر دولى جديد من أجل تمويل عملية إعادة إعمار الموصل والمناطق المحررة في العراق.

 

“تيران وصنافير” تتصدر أعمال البرلمان في بداية العام الجديد

وكتبت صحيفة الأخبار: في أول يوم لعمل مجلس النواب في العام الجديد تصدرت قضية تيران وصنافير أعمال البرلمان، بعد أن أعلن المجلس تسلم اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية أول أمس الأحد، وأكد رئيس البرلمان: سندرس اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية من كافة الزوايا.

 

فاتورة الكهرباء «تصعق» المواطنين

وتناولت الصحيفة تصاعد حدة شكاوي المواطنين خاصة البسطاء منهم، من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، وهم لايملكون سوي أجهزة كهربائية بسيطة وليس لديهم أجهزة تكييف أو مراوح، بل إن معظمهم يعيش في شقق متواضعة لاتتجاوز غرفتين وصالة. وأكدوا أن الزيادة قفزت إلي 3 أضعاف مما يحملهم اعباء فوق قدراتهم.

 

“أبو الغيط”: التنظيم الإقليمى قادر على قيادة العمل العربى المشترك

وتناولت صحيفة الأهرام، تأكيد أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن التنظيم الإقليمى قادر على قيادة العمل العربى المشترك، وأن المشهد العالمى يعيش حالة من القلق وانعدام اليقين، وهى السمة الغالبة خلال الأزمات.

 

مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق

وأشارت الصحيفة، إلى تصريحات الرئيس الفرنسي “أولاند” في العراق،  أن فرنسا مستعدة لتنظيم مؤتمر دولى جديد من أجل تمويل والإسهام فى عملية إعادة إعمار الموصل والمناطق المحررة، معتبرا أن التحرك ضد الارهاب فى العراق يساهم فى حماية فرنسا من الأعمال الإرهابية.

 

السيناريو الأصعب فى قضية الجزيرتين

وفي مقالات الرأي بالصحيفة، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان: لا أظن أن مصر قد غيرت شيئا من مواقفها بشان “تيران وصنافير”، ولكن ثمة مشكلات عملية ودستورية وأمنية ومالية يتحتم بحثها بين مصر والسعودية بروح الاخوة الأشقاء والمسئولية المشتركة التى تجعل أمن مصر وأمن السعودية جزءا من كل شامل هو الأمن القومى العربي. .ولو أن المملكة السعودية قبلت تشكيل قوة عربية مشتركة وعاونت على إحياء اتفاقية الدفاع المشترك، وشاركت مع دول الخليج فى سد الفراغ الأمنى الذى يمكن أن يسفر عنه تسليم الجزيرتين، لما كانت هناك بالمرة مشكلة تعوق تسليم الجزيرتين اليوم بدلا من غد، لوضوح الأسس والالتزامات والمسئوليات التى تتعلق بالأمن القومى العربى بمفهومه الشامل.

وأضاف: ممارسة الضغوط على مصر بهدف الإسراع بتسليم الجزيرتين، دون أن تتمكن مصر من تدبير أحوالها وسد الفراغ الأمنى الذى سوف يترتب على هذا التسليم، ودون إعادة بحث ترتيبات أمن سيناء بما يمكنها من أن تكون صخرة صمود قوية فى مواجهة نيات إسرائيل الهمينة على أمن مصر وأمن الشرق الأوسط، التي كشف عنها مخطط التعاون الاستراتيجى الجديد بين إسرائيل والولايات المتحدة الذى يضمن لها الهيمنة الكاملة والتفوق الاستراتيجى على دول المنطقة مجتمعة.. وبالطبع فإن مصر هى حائط السد الأول فى مواجهة هذا المخطط الجديد الشرس، كما أن سيناء سوف تبقى ساحة المواجهة الأولى فى ظل هذا المخطط رغم معاهدة السلام المصرية الاسرائيلية.

 

“السيسي”: الاهتمام بمكافحة الفقر..والمناطق الكثر احتياجا

ونقلت صحيفة الجمهورية، عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي وجه بإيلاء مزيد من الاهتمام لمكافحة الفقر وللمناطق الأكثر احتياجا. والتوسع في دعم الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدورها في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم.

 

حرس الحدود يوجه ضربات جديدة للمهربين وتجار المخدرات

وتناولت الصحيفة، تصريحات المتحدث العسكري، أن قوات حرس الحدود، نجحت  في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية. وتمكنت القوات في نطاق الجيش الثاني الميداني من اكتشاف وتدمير 12 فتحة نفق جديدة علي الشريط الحدودي.

 

انتحار “شلبي” فى محبسه.. وحظر النشر فى “الرشوة الكبرى”

وتحت نفس العنوان، نشرت صحيفة اليوم السابع، تفاصيل انتحار المستشار وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة فى محبسه، بعد التحقيق معه فى قضية رشوة مجلس الدولة، فى الوقت الذى أصدر فيه المستشار عادل صادق، النائب العام، قرارا بحظر النشر فى القضية.

 

نجاح العلاج المصري للسرطان بـ”الذهب”

وتحت نفس العنوان، نشرت صحيفة الوطن، تفاصيل نجاح العلاج المصري للسرطان بـ”الذهب”.. وتأكيد  المجلس القومي للبحوثن أن 62% من حيوانات التجارب استجابت للعلاج بشكل كامل.. وقال العالم الأمريكي ، المصري الأصل د. مصطفى السيد، إن النتائج مبشرة.

 

 “رئيس البرلمان”: سندرس اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية من كافة الزوايا

وكتبت صحيفة المصري اليوم: أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان سوف يدرس ملف اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية (تيران وصنافير) من كافة زواياه وسيأخذ وقته كاملاً فى النقاش والدراسة، مشددا على أنه ليس هناك أى عجلة أو استعجال وسيتم الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى هذا الشأن.

 

نواب يطالبون بإقالة الحكومة لفشلها فى إدارة الأزمات

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الوفد: طالب عدد من النواب الرئيس عبدالفتاح السيسى بإقالة الحكومة، لفشلها فى إدارة الأزمات التى تمر بها البلاد، خاصة ملف سد النهضة الإثيوبى. جاء هذا فى اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان أمس.

 

الوزراء“: وضع الاقتصاد المصريمستقر

وأشارت صحيفة التحرير، إلى تأكيد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن وضع الاقتصاد المصري طبقا لمؤسسات التصنيف العالمية “مستقر”، وعندما يستقر سعر الصرف ستكون هناك متغيرات كثيرة في الأسواق المصرية والاقتصاد، متوقعا أن يكون ذلك خلال 3 أشهر.

 

الإخوان تحاول غسل سمعتها في ماليزيا

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الدستور: نشبت أزمة جديدة داخل تنظيم الإخوان، بعدما قام مجموعة من شباب التنظيم، بعقد مؤتمر بماليزيا حمل شعار “دور الشباب في مواجهة التطرف” بمشاركة ممثلين عن بعض الدول، إلا أن المؤتمر لاقى استياء من مجموعة كبيرة من قيادات التنظيم لمخالفته لما وصفه نهج  مؤسس الجماعة حسن البنا.

 

لا تعديل وزاري قبل 25 يناير

واستبعدت مصادر حكومية مطلعة بمجلس الوزراء، إمكانية إجراء أى تعديلات وزارية خلال الشهر الحالى، لحين مرور ذكرى ثورة 25 يناير، وانتهاء الحكومة من مناقشة تقرير الأداء نصف السنوى فى مجلس النواب..وقالت المصادر لصحيفة الشروق، إن التغيير الوزارى قائم حتى اللحظة الراهنة، ولكن توقيت إعلانه يخضع لتقديرات القيادة السياسية.

 

ونشرت صحيفة الأخبار “كاريكاتير” يعبر عن القلق من استمرار موجة انفلات الأسعار في العام الجديد 2017

 

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-12-27 17:05:12Z | | ÿ¶ÊÒÿ¶ÊÒÿ½ÎÖÿªWšE4Ô

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]