صحف القاهرة: فلسطين في «قلب مصر»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • فلسطين في «قلب مصر»
  • تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات في الطاقة
  • تعزيز آليات التعاون الاقتصادي بين مصر والأردن والعراق في المجالات المختلفة
  • نجاح الحوار الوطني خطوة على طريق الجمهورية الجديدة
  • رسميا وللمرة الرابعة.. ترمب في مرمى «العدل»
  • الجمهوريون ينتقدون إهمال بايدن لحرائق هاواي مقابل دعمه لأوكرانيا

فلسطين في «قلب مصر»

كشفت استضافة مصر للقمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية،عن حرص مصر كل الحرص على مقدرات الشعب الفلسطيني، وتأكيدًا لدورها التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني. ويقود الرئيس السيسي تحركات متواصلة لإعادة الزخم إقليميا ودوليا للقضية الفلسطينية. وفي هذا الإطار جاءت المبادرة المصرية بإعمار غزة لتعيد الأمل إلى الفلسطينيين، وهي بمثابة دعم مباشر لأمن واستقرار القطاع المنكوب، بما يدعم الأمن القومي العربي بشكل مباشر، وهو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات في الطاقة

أكد د. مصطفى مدبولي، حرص الدولة على الاستمرار في جهود تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات في مختلف القطاعات، وخاصة في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بالنظر لما تمتلكه الدولة من مقومات وإمكانات في هذا الصدد.

تعزيز آليات التعاون الاقتصادي بين مصر والأردن والعراق

استضافت القاهرة، أمس، اجتماع آليه التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، وذكر المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية، أن الآلية الثلاثية، تشكل منصة مهمة على صعيد الجهود المشتركة الرامية إلى تعزيز آليات التعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث في المجالات المختلفة، وكذا التشاور والتنسيق بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

 نجاح الحوار الوطني خطوة على طريق الجمهورية الجديدة

تصل جلسات الحوار الوطني ـ اليوم ـ  إلى محطة «التوصيات الأخيرة»، ويناقش مجلس الأمناء مخرجات الجلسات لرفعها إلى رئيس الجمهورية. وأكدت الأحزاب أن التوصيات تستهدف بناء مستقبل أفضل. وأن نجاح الحوار الوطني خطوة على طريق الجمهورية الجديدة.

رسميا وللمرة الرابعة.. ترمب في مرمى «العدل»

مجددًا، وللمرة الرابعة أصدرت السلطات الأميركية لائحة اتهام جديدة بحق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وذلك برفقة 18 آخرين، يدور محورها حول الأحداث التي تخللت الانتخابات الرئاسية الأميركية 2020، وما شابها من أعمال فوضى وشغب.

الجمهوريون ينتقدون إهمال بايدن لحرائق هاواي مقابل دعمه أوكرانيا

شن أعضاء بارزين في الحزب الجمهوري حملة انتقادات لاذعة على إدارة جو بايدن ردًا على حرائق الغابات الأخيرة والقاتلة في هاواي، واتهموا بايدن بدعم أوكرانيا، على حساب مساعدة مواطنيه المحتاجين في الجزيرة المنكوبة.

 

قمة استثنائية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: البيان الشامل الذي صدر عن القمة الثلاثية الأخيرة بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني والرئيس الفلسطيني في «العلمين» كان ضروريًّا في وقت تزداد فيه الهجمة الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، ويزداد التآمر لاغتيال ما تبقى من فرص للسلام على يد قوى التطرف التي تحكم إسرائيل محتمية بالصمت الدولي، في ظل غياب أي أفق للحل السياسي الذي يلتزم بالشرعية الدولية ويحترم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته والحفاظ على القدس الشريفة عاصمة للدولة الفلسطينية.

التنسيق الدائم بين الدول الثلاث أمر ضروري، لكنه في الظروف الاستثنائية التي تمر بها قضية فلسطين والعرب أشد ضرورة. فهنا ساحة المعركة الأساسية، وهنا يتقرر مستقبل أمن وسلام المنطقة الذي يرتبط بالحل العادل لقضية فلسطين.

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتيرًا» يسخر من موجة أدوية وعمليات التخسيس

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]