صحف القاهرة: قمة «الشراكة الإستراتيجية» بين السيسى وبوتين اليوم

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم  الأربعاء، العديد من الأخبار  والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: قمة «الشراكة الإستراتيجية» بين السيسى وبوتين اليوم..بوتين يدعو السيسي علي العشاء فور وصوله سوتشي..دلالة دعوة رئيس الوزراء الروسي السيسي إلى منزله..«المركزي» يطلب مساعدة المؤسسات الدولية لعودة الأموال المهربة..التنمية في شبه جزيرة سيناء لم تتوقف..شيخ الأزهر: بابا الفاتيكان نموذج لرجل الدين المتسامح والمعتدل..هجوم على «القاهرة السينمائي» بسبب كلود لولوش، ومطالبات بإلغاء تكريمه..رئيس البرلمان العربي ينفي عزم أستراليا نقل سفارتها إلى القدس..جريدة رسمية: أردوغان عزل 18 ألف مسئول بتهمة الإرهاب.

 

 

قمة «الشراكة الإستراتيجية» بين السيسى وبوتين اليوم

يلتقي الرئيس السيسي، اليوم، نظيره الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي، وهو لقاء يمكن وصفه بأنه «قمة الشراكة الإستراتيجية» بين قوة دولية كبري وقطب إقليمي فاعل، حيث تراهن القيادة الروسية – والرئيس بوتين شخصيا – علي الدور المصري لإعادة التوازن المفقود، في الشرق الأوسط، الإقليم الأهم في المدرك الإستراتيجي للقوي الكبري، بثرواته وموقعه وكتل النيران المتصاعدة فيه.

 

 

 

‎بوتين يدعو السيسي علي العشاء فور وصوله سوتشي

التقى رئيس الروسي فيلاديمير بوتين الرئيس السيسي علي مأدبة عشاء غير رسمية تكريماً له فور وصوله إلي مدينة سوتشي، مساء أمس، وذلك في إطار علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين مصر وروسيا، وبين الرئيسين السيسي وبوتين.. ويعقد الرئيسان قمة صباح اليوم.
‎ومن المقرر أن يتم خلالها تبادل وجهات النظر حول أهم ملفات العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 دلالة دعوة رئيس الوزراء الروسي السيسي إلى منزله

توجه الرئيس السيسي، إلى منزل رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف خارج موسكو؛ تلبية لدعوته، للقاء خارج الأطر الرسمية تعبيرا عن مشاعر الصداقة والود التي تتميز بها العلاقات بين البلدين، وخطوة إيجابية ورسالة للعالم منه تدل على قوة العلاقة بين الدولتين وبين رموز الدولتين، لأن الدعوة المنزلية في البروتوكل الدولي لا تتم إلا بين رموز وطنية تربطهما علاقات وثيقة.

 

 

 

«المركزي» يطلب مساعدة المؤسسات الدولية لعودة الأموال المهربة

شارك محافظ البنك المركزي ، طارق عامر، فى اجتماع مجموعة الـ 24 بحضور قادة وزارات المالية والبنوك المركزية وقيادات البنك الدولى وصندوق النقد، وطالب بعودة الأموال المهربة من القارة الإفريقية إلى العالم المتقدم والتى تم جمعها بطرق غير شرعية.. وقال «عامر» إن التدفقات المالية غير المشروعة الخارجة من إفريقيا تقدر بتريليونات الدولارات ولذلك نطلب من المؤسسات الدولية مساعدتنا فى تنظيم عملية تلقى هذه التدفقات.

 

 

شيخ الأزهر: بابا الفاتيكان نموذج لرجل الدين المتسامح والمعتدل

أعرب الإمام الأكبر شيخ الأزهر، د. احمد الطيب، عن سعادته بلقاء البابا فرنسيس، أمس الثلاثاء أثناء زيارته لإيطاليا، مؤكدا أن بابا الفاتيكان يجسد نموذج رجل الدين المتسامح والمعتدل، والمهموم بقضايا ومعاناة الفقراء والمستضعفين والمشردين، كونه يمثل جوهر تعاليم الأديان، التي ما نزلت إلا من أجل خير البشر وسعادتهم، ولحثهم على التراحم والتعاطف فيما بينهم.

 

 

التنمية في شبه جزيرة سيناء لم تتوقف

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، ان التنمية في سيناء لم تتوقف، وأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تقوم بتنفيذ 310 مشروعات بسيناء بتكلفة 195 مليار جنيه، وجرى الانتهاء من تنفيذ 145 مشروعًا، وجار تنفيذ 165 مشروعا أخرى، وأن الهيئة بالتعاون مع وزارة الإسكان تقوم بإنشاء مدينة رفح الجديدة بإجمالي 10016 وحدة سكنية.ز مشددا على وجود تطور كبير في مشاريع الطرق، وجار تطوير البعض وإنشاء طرق جديدة.

 

هجوم على «القاهرة السينمائي» بسبب كلود لولوش

احتج فنانون مصريون، بعد إعلان مهرجان القاهرة السينمائي، الذي تنطلق فعالياته نوفمبر/ تشربن الثاني المقبل، تكريم المخرج والكاتب الفرنسي كلود ليلوش، الذي اتهمه البعض بتأييد ومساندة الصهيونية معتمدين على تصريحات قالها ضمن حوار أجراه في إسرائيل أثناء عرضه واحد من أفلامه : «أشعر هنا بأنني في وطني، هنا الصلة الإنسانية أقوى».. وقال مدير التصوير سعيد شيمي: لا أغفر له أنه صهيوني مع تشريد شعب كامل وعدوان مستمر على الوطن العربي، مما يجعلنا نرفض تماما تكريم «لولوش» في مصر بالذات، وإذا لم تستجيب إدارة المهرجان فعلى كل سينمائي مصري شريف يعرف قدر بلده ووطنه العربي، أن يقاطع المهرجان، وكفى استهتار بمشاعرنا وثوابتنا القومية.

 

 

رئيس البرلمان العربي ينفي عزم أستراليا نقل سفارتها إلى القدس

اجتمع رئيس البرلمان العربي، على هامش اجتماعات البرلمان الدولي بجنيف، مع أيان دونالد رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الأسترالي والوفد المرافق له من رؤساء الكتل بمجلسي الشيوخ والنواب الأسترالي، يهدف الاجتماع لاستيضاح ما يتم تداوله في وسائل الإعلام بشأن نية دولة استراليا نقل سفارتها لدى الكيان الصهيوني إلى مدينة القدس المحتلة.. وقال رئيس البرلمان العربي، أكدوا ليّ أن ما يتم تداوله حول نقل سفارتهم للقدس غير دقيق.

 

 

 

جريدة رسمية: أردوغان عزل 18 ألف مسئول بتهمة الإرهاب

أعلنت الداخلية التركية فى بيان أمس عزل 295 من عمد البلدات والقرى من مناصبهم بتهمة ارتباطهم بجماعات إرهابية وممارسة أنشطة لا تتناسب مع مناصبهم، ليصل إجمالى المقالين من وظائفهم إلى 18632 شخصا، من بينهم أكثر من تسعة آلاف من العاملين فى جهاز الشرطة، وستة آلاف من عناصر الجيش، حسب ما جاء فى مرسوم قانون نشرته الجريدة الرسمية..ويأتى بيان الداخلية التركية الأخير بعد مرور 24 ساعة على إقالة 635 من حراس القرى والعمد بمدن جنوب شرق الأناضول ذات الغالبية الكردية.

 

 

 

أى مستقبل للأمريكيين؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: تزداد فى كل يوم المؤشرات الدالة على أن انتخابات التجديد النصفى التى ستُجرى فى الولايات المتحدة فى بداية نوفمبر المقبل ستكون الأهم فى تاريخ هذه الانتخابات منذ أكثر من نصف قرن، ويزداد الجدل حول ما إذا كان ممكناً أن تؤثر نتائج هذه الانتخابات فى مسار الاتهامات الموجهة إلى الرئيس دونالد ترامب فى حالة انتزاع الديمقراطيين الأغلبية, وهل يؤدى ذلك إلى فتح الباب أمام عزله؟ لكن مصير ترامب لا يرتبط تلقائياً بتوازن القوى بين الحزبين فى الكونجرس، حتى إذا انتزع الديمقراطيون الأغلبية، فربما لا يكون الأعضاء الديمقراطيون جميعهم راغبين فى ذلك، كما أن تحقيق الديمقراطيين أغلبية ليس سهلاً، رغم أن حزب الرئيس يخسر فى العادة مقاعد فى انتخابات التجديد النصفي.

 

وأضاف: يحتاج الديمقراطيون إلى انتزاع 24 مقعداً يمثلها جمهوريون الآن لتحقيق الأغلبية فى مجلس النواب، وهذا ممكن، ولكنه ليس سهلاً، ورغم أن انتزاعهم الأغلبية فى مجلس الشيوخ يتطلب انتزاع مقعدين فقط من الجمهوريين، إلا أن الوضع أكثر تعقيداً، عليهم، أولاً، المحافظة على 26 مقعداً من بين 43 ستُجرى الانتخابات عليها، ومعظم هذه المقاعد التى يتعين عليهم الاحتفاظ بها فى ولايات حقق ترامب فوزاً كبيراً بها فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والأهم من ذلك أن الديمقراطيين يحتاجون إلى أغلبية الثلثين فى مجلس الشيوخ لكى يتمكنوا من عزل ترامب، فالحكم يصدر فى هذا المجلس بأغلبية الثلثين عند التصويت على إقالة الرئيس، ومع ذلك تظل الانتخابات النصفية بالغة الأهمية، لأن احتفاظ الجمهوريين بالأغلبية فى المجلسين سيكون، حال حدوثه، مؤشراً مهماً إلى أن الشعبوية التى تستهين بالمؤسسات الدستورية تلقى قبولاً، وأن فوز ترامب قبل ما يقرب من عامين لم يكن لحظة عابرة، وأن الأمريكيين يتجهون لفترة قد لا تكون قصيرة فى اتجاه مغاير لذلك الذى أتاح للولايات المتحدة أن تصبح القوة الأكبر فى العالم.

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يصور تطهير سيناء من الإرهابيين

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]