صحف القاهرة: لليوم الرابع على التوالي..لم يترشح أحد

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من الملفات والقضايا المهمة، منها: لليوم الرابع..لم يتقدم أحد بطلبات ترشح للرئاسة..والرئيس السيسي يجري الكشف الطبى، للتقدم بأوراق ترشحه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.. وخالد على ومرشحون آخرون تقدموا بطلبات الكشف الطبي.. و«عنان» لا يجوز له الترشح أو الانتخاب، والمدعى العام العسكرى يقرر حظر النشر فى قضية الفريق سامى عنان، بجميع وسائل الإعلام..وفلسطين تنفض بإضراب شامل..إضافة إلى ملفت خاصة عن ثورتى 25 يناير، و30 يونيو.

 

 

 

 

 

«السيسى» أجرى الكشف الطبى قبل الترشح للرئاسة

اجري الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، الكشف الطبي تمهيدا لتقديم أوراق ترشحه في انتخابات رئاسة الجمهورية، وخضع للكشف فى 4 عيادات طبية بالعباسية.. وإرسال نتائج التحاليل والكشف الطبى للهيئة الوطنية للانتخابات خلال 48 ساعة.

 

 

 

 

 

 

خالد على ومرشحون آخرون تقدموا بطلبات الكشف الطبي

أعلنت وزارة الصحة عن قبول طلبات 3 من المرشحين لانتخابات الرئاسة لإجراء الكشف الطبى عليهم، وان المرشحين المحتملين على رأسهم المرشح المحتمل خالد على و2 من الشخصيات العامة وحصلوا على مدار اليومين الماضيين على قوائم التحاليل المتعلقة بفحصهم ، و سددوا فى خزينة المجالس مبلغ 18 ألف جنيه مقابل الكشف الطبى عليهم فى 4 عيادات طبية تشمل الأمراض العصبية والنفسية والرمد والجراحة والعظام والباطنة والقلب، وسيتحمل المرشح مصاريف وتكاليف التحاليل الطبية كامل.

 

 

 

 

 

لليوم الرابع على التوالي..لم يتقدم أحد بطلبات ترشح للرئاسة

شهد اليوم الرابع من فتح الهيئة الوطنية للانتخابات باب تلقى أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2018، عدم تقدم أحد بطلبات ترشحه إلى اللجنة المشكلة من الهيئة الوطنية، حيث خلت القاعة المخصصة لتلقى وفحص المستندات بمقر الهيئة من وجود أى مرشح محتمل.. بينما أعلن نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أن عدد تأييدات المواطنين بمكاتب الشهر العقارى لمرشحى الانتخابات الرئاسية قارب حتى الآن 917 ألف تأييد على مستوى مكاتب الشهر العقارى بالجمهورية.

 

 

 

 

25 يناير «قصة الخديعة من جماعة الغدر»

ونشرت الصحف ملفات بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير/ كانون الثاني..«قصة الخديعة من جماعة الغدر».. رفضت جماعة الإخوان المسلمين الخروج قبل التأكد من تنحى مبارك وركبوا الثورة.. دعمت الإرهابيين لتهديد الشعب والديمقراطية فى جمعة قندهار.. استغلت الفترة الانتقالية وتآمرت لانتزاع البرلمان والرئاسة.. تحالفت مع قطر وتركيا وتصادمت مع الخليج وأفريقيا وتراجعت صورة مصر دوليا.. قتلت المستشار هشام بركات النائب العام والمئات من رجال الجيش والشرطة.. فجرت مديريات الأمن والكمائن وأقسام الشرطة والكنائس والمساجد.

 

 

 

 

جرائم سامي عنان

تناول بيان القوات المسلحة، الجرائم التي ارتكبها الفريق سامي عنان، رئيس هيئة الأركان الأسبق: خالف لوائح وقواعد خدمة الضباط بالقوات المسلحة..وحرض ضد الجيش لإٌحداث فتنة ووقيعة مع الشعب.. زور في محررات رسمية لإدراج اسمه في كشوف الناخبين.

 

 

 

 

«عنان» لا يجوز له الترشح أو الانتخاب

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، استبعاد الفريق سامى عنان من قاعدة بيانات الناخبين للانتخابات الرئاسية المقبلة، نظرا لكونه لا يزال محتفظا بصفته العسكرية، والتى تحول دون مباشرته للحقوق السياسية المتمثلة فى الترشح والانتخاب طبقا للقانون.

 

 

 

 

 

فلسطين تنتفض بإضراب شامل

أصيبت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة بالشلل نتيجة الاضراب الشامل بكافة القطاعات والمؤسسات للتنديد بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاخير بشأن القدس، وجاء الاضراب تلبية لدعوة الفصائل والقوي الوطنية والاسلامية. وتنفيذاً لقرارات المجلس المركزي بتفعيل المقاومة الشعبية السلمية ورفضاً لزيارة نائب الرئيس الامريكي مايك بنس للقدس..ويشهد يوم الجمعة المقبل مسيرات حاشدة في الميادين العامة في القدس بعد أداء صلاة الجمعة للتعبير عن الغضب لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني. .

 

 

سامي عنان

وفي مقالات الرأي بالصحيفة، كتب د. أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان: من المؤكد أن من حق أي مواطن أن يرشح نفسه لانتخابات رئاسة الجمهورية، مادامت توافرت لديه شروط الترشح، ولكن من المؤكد أيضا أن من الواجب معرفة الشعب بكل ما يتعلق بذلك المرشح وتاريخه وذمته المالية.. إلخ، لذلك فإن إصدار القوات المسلحة بيانها أمس تعليقا علي ترشيح سامي عنان نفسه لرئاسة الجمهورية، إنما كان أمرا محمودا ومطلوبا، لأنها بالقطع الجهة الأكثر معرفة بالسيد عنان، والأقدر علي تبصير المواطنين، الناخبين، بهوية وحقيقة شخص يتقدم للترشح للرئاسة، خاصة أن هذا الشخص تقلد، في ظروف شديدة الخصوصية، منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة. والحقيقة أن ما ذكره بيان القوات المسلحة حول إعلان الفريق عنان ترشحه دون موافقة القوات المسلحة، أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له، أمر يثير الاستغراب، فضلا عن ارتكابه جريمة التزوير في المحررات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته!

 

وأضاف: إذا انتقلنا لبيان عنان نفسه، فإننا نستغرب أنه لا يعرف أن الدستور المصري لا يوجب ترشيح نواب للرئيس ينتخبون معه. وعلي أي حال فإن هوية الشخصين اللذين اختارهما عنان تثير التساؤل، فأولهما د. حازم حسني هو أستاذ للإحصاء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ولكنه للأسف اعتاد تقديم نفسه موحيا بأنه أستاذ للعلوم السياسية. أما الشخص الآخر، أي المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، فيقيني أن السيد عنان اهتم بأن يلصق اسمه به باعتباره رئيسا سابقا للجهاز وكأنها إشارة إلي سلامة ذمته المالية، خاصة أنه «عينه» نائبا لحقوق الإنسان وتعزيز الشفافية!!

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» يسخر من مناورات وشروط دولة الاحتلال لتحقيق السلام

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]