صحف القاهرة: مبادرات إخوانية «مزيفة» للمصالحة

160

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم  الإثنين ، العديد من الأخبار  والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: الحكومة تروج لـ «سندات دولية» جديدة.. مبادرات إخوانية «مزيفة» للمصالحة..العالم يشهد بنجاح الإصلاح..اجتماع تنسيقى لوزراء الخارجية العرب قبيل مؤتمر برشلونة..كوريا الجنوبية: قمة ثانية بين كيم وترامب قريبًا جدًا..رئيس «الإنتربول» يخضع للتحقيق..«أردوغان» يهدم مسجدا ويهدي الأرض لـ «تميم».

 

 

 

الحكومة تروج لـ «سندات دولية» جديدة

أعلنت وزارة المالية، أنه من المقرر أن تشارك وزارة المالية بوفد رفيع المستوى من مسئولي الوزارة برئاسة وزير المالية في اجتماعات مع كبار المستثمرين في آسيا وأوروبا للترويج لسندات دولية تعتزم الحكومة المصرية طرحها في أسواق آسيا وأوروبا.. وقال وزير المالية، إن وزارته لم تقرر بعد القيمة المستهدفة من الطرح المرتقب للسندات الدولية في الأسواق الأسيوية والأوروبية.

 

 

 

 

مبادرات إخوانية «مزيفة» للمصالحة

نجحت جماعة الإخوان عبر تاريخها الممتد لأكثر من 80 عاما فى أن تحول الموت إلى صناعة، وأن تصدره للعالم كله، فتوالدت عنها ومنها جماعات أخرى طورت منتج الموت، حتى وصلنا إلى داعش،  لكل هذه الاعتبارات أعلنت الحكومة فى عام 2014 أن الإخوان تنظيم إرهابى بسبب ممارسات الإخوان العنيفة التى رسخت لدى المواطن فكرة إرهاب الجماعة التى تحالفت مع العديد من التنظيمات الإرهابية داخل وخارج مصرن بينما تطرح «الجماعة» مبادرات «مزيفة» للمصالحة، والتي يرفضها الرأي العام.

 

 

 

العالم يشهد بنجاح الإصلاح

أكدت وزيرة التخطيط، د. هالة السعيد، أن العالم يشهد بنجاح الإصلاح الاقتصادي في مصر، وقد بدأ المواطنون يجنون ثمار الإصلاح.. وأشارت إلى توجيه استثمارات حكومية ضخمة بخطة العام المالي الحالي بحوالي 25.6 مليار جنيه لتنمية محافظات الصعيد، بنسبة ارتفاع حوالي 20% مقارنة بعام 2017/.2018 وأن الدولة تتبني خططاً تنموية لإحداث طفرة في أقاليم ومناطق بعينها لم تحصل فيما مضي علي القدر المناسب من الاهتمام رغم ما تزخر به من خيرات وثروات وإمكانيات تنموية.

 

 

 

اجتماع تنسيقى لوزراء الخارجية العرب قبيل مؤتمر برشلونة

عقد وزير الخارجية، سامح شكري، مساء أمس، اجتماعاً تنسيقياً لوزراء الخارجية العرب المشاركين في المنتدي الإقليمي الثالث للاتحاد من أجل المتوسط الذي تستضيفه المدينة الإسبانية برشلونة..وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع تناول التشاور بشأن سُبل تفعيل دور المجموعة العربية في إطار جهود وأنشطة «الاتحاد من أجل المتوسط» علي كافة الأصعدة، فضلاً عن العمل علي الدفع قدماً بتنشيط التعاون فيما بين الدول العربية من جهة، ودول الاتحاد الأوروبي من جهة أخري.. يضم الاتحاد 43 دولةً، من ضمنهما دول الاتحاد الأوروبي علاوةً علي دول شرق وجنوب البحر المتوسط، وذلك بهدف تحقيق المصالح المتبادلة علي كافة الأصعدة ومواجهة التحديات المشتركة في المنطقة الأورو-متوسطية.

 

 

كوريا الجنوبية: قمة ثانية بين كيم وترامب قريبًا جدًا

أعلنت رئاسة كوريا الجنوبية، أمس الأحد، أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توافقتا على عقد قمة ثانية بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم كيم جونج أون «في أقرب وقت»..وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أمس، أنه والرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون حققا تقدما باتجاه اتفاق يؤدي إلى تخلي بيونج يانج عن أسلحتها النووية.

 

 

 

 

 رئيس «الإنتربول» يخضع للتحقيق

كشفت لجنة الانضباط والتفتيش المركزي في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، عن مصير رئيس منظمة الشرطة الدولية «الإنتربول» المفقود، مينج هونغوي.. وقال الحزب الحاكم في جملة واحدة: «نائب وزير الأمن العام، مينغ هونغوي، قيد التحقيق أمام لجنة الإشراف الوطنية بسبب خروقات محتملة للقوانين».. كان رئيس الإنتربول اختفى فجأة بعد أن غادر فرنسا متوجها للصين أواخر شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

 

 

 

أردوغان يهدم مسجدا ويهدي الأرض لـ «تميم»

هدم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مسجداً تاريخياً بمدينة إسطنبول، وسط حديث يدور حول اعتزام السلطات منح أرضه الكائنة في موقع استراتيجي ببلدية «أسكودار» لأمير قطر تميم بن حمد. .وأكد النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي،عمر فاروق جرجلي، أن السلطة الحاكمة تعتزم بيع المنطقة التي يقع فيها المسجد، والتي تطل علي معظم مدينة إسطنبول، إلي أمير قطر.

 

 

 

 

 

وكانت نهاية بن جوريون

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: رغم أن مئات الكتب ومئات الدراسات صدرت – ومازالت تصدر – عن حرب أكتوبر المجيدة وتجمع معظمها على أن ما جرى كان بمثابة زلزال لم تتوقف توابعه حتى اليوم وأن إسرائيل لم تشف بعد من نتائج وانعكاسات هذا الزلزال ليس على المستوى الاستراتيجى فحسب، وإنما فى عمق النفسية الإسرائيلية التى أصيبت بشرخ عميق وجعلت الإسرائيليين فى حالة عدم تصديق وهم يشاهدون أسراهم ورؤوسهم منكسة على شاشات التليفزيون المصري.ولعل ما ذكره الصحفى البريطانى ديفيد هيرست فى كتابه «البندقية وغصن الزيتون» بمثابة أدق وصف للهزيمة العسكرية التى لحقت بإسرائيل مبررا ذلك بالحرف الواحد «إن حرب أكتوبر كانت بمثابة زلزال لأنه لأول مرة ينجح العرب فى فرض الأمر الواقع بقوة السلاح على الحركة الصهيونية وليس على دولة إسرائيل وحدها».

 

وأضاف: الكاتب الفرنسى جان كلود جيبوه ذهب لأبعد مما ذهب ديفيد هيرست وقال فى كتابه: «الأيام المؤلمة فى إسرائيل» إن انعكاسات الهزيمة طالت كل جوانب المجتمع الإسرائيلى بما فى ذلك رؤوس ورموز تاريخية كانت قد تقاعدت وتركت مواقع المسئولية ولكن شاء قدرها التعس أن تعيش تلك الأيام الصعبة قبل أن تتقاعد وتعتزل الحياة برمتها.. مثل ديفيد بن جوريون مؤسس الدولة العبرية وأول رئيس لحكومتها الذى رأى إسرائيل وهى تنسحق فى أيام قلائل وأن ذلك كان وراء حالة الاكتئاب التى عاشها فى الأسابيع الثمانية الأخيرة من حياته التى انتهت بإصابته بنزيف فى المخ يوم 18 نوفمبر عام 1973

 

 

 

 

 

ونشرت الصحيفة «كاريكاتير» يصور تقييد الفساد للكفاءات