صحف القاهرة: مرشد الإخوان جَـنَّد 55 ألفاً للقتال مع جيش هتلر

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من الأخبار والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: حسم التعديلات الدستورية خلال 72 ساعة.. مصر أصبحت عنوانا رئيسيا على مستوى العالم.. العالم يثق فى قدرات الاقتصاد المصري.. خطة إخوانية «خط أحمر» لتشويه التعديلات الدستورية.. تزايد الطلب على الاستثمار في مصر دليل نجاح الإصلاح الاقتصادى.. مرشد الإخوان جَـنَّد 55 ألفاً للقتال مع جيش هتلر.. مصر تسعى لقيادة أفريقيا لمستقبل مزدهر.. المجلس العسكري السوداني يتعهد باجتثاث النظام السابق ورموزه.. النظام القطرى يجنس 400 حوثى.. جماعة الإخوان وأخواتها فى خبر كان.. مجلس النواب الليبي يدعم الجيش الوطني.. ترامب يطالب بالحصانة للإسرائيليين من الملاحقة الدولية!

 

حسم التعديلات الدستورية خلال 72 ساعة

كشف رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن عقد لجنة الصياغة المشكلة لصياغة مواد مشروع التعديلات الدستورية، اجتماعا اليوم لإعداد صياغات مواد الدستور المقترح تعديلها، تمهيدا لطرحها على نواب البرلمان لمناقشتها والتصويت عليها خلال الجلسة العامة للمجلس بعد غد الثلاثاء.. موضحا أن المادة (140) تنص على أن يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين. ويجوز لرئيس الجمهورية الحالى عقب انتهاء مدته الحالية إعادة ترشحه على النحو الوارد بالمادة 140 المعدلة من الدستور.وقد تلقت اللجنة التشريعية مقترحات بشأن هاتين المادتين من (15) نائبا، تبين أن هناك اختلافا في الرؤى في شأنهما ما بين مؤيد ومعارض، ولكن اتجهت الغالبية العظمى إلى الموافقة وتأييد هاتين المادتين سواء بالتعديل المقترح أو الموافقة أو إضافة تعديلات بشأنهما.

 

مصر أصبحت عنوانا رئيسيا على مستوى العالم

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن مصر أصبحت عنوانا رئيسيا على مستوى العالم، وأن مسؤولي كبرى الهيئات الدولية وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليان. يهنئون مصر على نجاح برنامجها الإصلاحي الاقتصادي، مشيرا إلي أن آثار هذا النجاح سيشعر بها المواطن تدريجيا..وقال معيط على هامش مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بالعاصمة الامريكية، إن وزيرة مالية أوكرانيا أشادت بما ذكره بنك «ستاندرد تشارتر» في تقرير له والذي توقع أن يكون الاقتصاد المصري ضمن أقوى 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030 رغم ان أوكرانيا لم تكن لها الحظ بأن تكون في تلك القائمة.

 

العالم يثق فى قدرات الاقتصاد المصرى

قال محافظ البنك المركزى المصرى، طارق عامر، إن العالم يثق فى قدرات اقتصاد مصر، عقب نجاحات برنامج الإصلاح الاقتصادى التى فاقت التوقعات، مؤكدًا أنه يتم حاليًا دراسة إطلاق صندوق للتنمية العقارية خلال الفترة المقبلة، والإعلان عن استراتيجية متكاملة للمشروعات الصغيرة والابتكار فى 2019، لافتًا إلى أن معدل التضخم انخفض لأقل من 10%، وذلك عند استثناء أسعار الخضروات والفاكهة..وأضاف طارق عامر، إن حجم تدفقات العملة الصعبة منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن بلغ أكثر من 150 مليار دولار، تشمل استثمارات الأجانب فى أذون الخزانة المصرية، والقروض الخارجية، والسندات الدولارية، وتدفقات للبنوك المصرية.

 

خطة إخوانية «خط أحمر» لتشويه التعديلات الدستورية

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين خطتها المشبوهة ضد التعديلات الدستورية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والسوشيال ميديا، وتحمل الخطة اسم «خط أحمر» لتشويه التعديلات الدستورية وعملية الاستفتاء عليها، ولجأت الجماعة الإرهابية وحلفائها لفضاء «إعلام السوشيال ميديا» بعدما فشلت فى القيام بأى فعالية على أرض الواقع، كما أنها تريد عبر موقع الفيسبوك بتزيف الحقائق فضلا عن عمل شوشرة وارتباك لدى الرأى العام بإدعاءات وأكاذيب. ونفذت الجماعة الإرهابية خطتها التى وضعها كل من القيادى الإخوانى عمرو دراج ومحمد محسوب وحمزة زوبع، بالإضافة إلى أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، بإطلاق فضائية تحمل اسم «لا» لتشويه التعديلات الدستورية يرأس هذه الفضائية أيمن نور.

تزايد الطلب على الاستثمار في مصر دليل نجاح الإصلاح الاقتصادى

قال وزير المالية المصري، إن مصر أصبح لديها جاذبية متزايدة للاستثمار في البنية التحتية، وقدرة على حشد المزيد من رؤوس الأموال وتزايد مشاركة  القطاع الخاص، وهو ما انعكس على الوضع الاقتصادي الذي شهد تعافى  الاقتصاد ونمو متوازن وشامل ومستدام بفضل تنفيذ مشاريع عديدة في البنية التحتية على مدى السنوات الثلاث الماضية، وأن تزايد الطلب علي الاستثمار في مصر دليل نجاح الإصلاح الاقتصادى.

 

 

 

مرشد الإخوان جَـنَّد 55 ألفاً بجيش هتلر

كشف فيلم تسجيلي عن وثائق ومستندات لم يسبق نشرها أو عرضها من قبل، عن علاقة الإخوان المسلمين بالزعيم النازي أدولف هتلر، وكيف استطاع مؤسس الجماعة حسن البنَّا تجنيد أكثر من 55 ألف إخواني ليكونوا جنوداً تحارب معاً ضمن جيوش الألمان في الحرب العالمية الثانية. وذلك من خلال الفكر الجهادي الإخواني والذين نجحوا فيه طوال عمرهم بحشد الآلاف في معارك راحوا معظمهم ضحايا بدون أن يتذكرهم أحد..وبعد مرور 70 عاماً من انتهاء الحرب العالمية أفرجت السلطات البريطانية العسكرية والاستخبارية عن تلك الوثائق والمعلومات، التي كشفت وجود 55 ألف إخواني بينهم 15 ألف مجند من مصر فقط ،ومعظم هؤلاء قتلوا في المعارك، خاصة أن هتلر قام بتفريقهم وتوزيعهم علي جيوشه في المعارك. ويضعهم في الصفوف الأمامية. ولم يتبق منهم سوي 939 فقط.

 

مصر تسعى لقيادة أفريقيا لمستقبل مزدهر

أكد وزير المالية، أهمية مواصلة مصر بصفتها رئيس الاتحاد الأفريقي ومجموعة العشرين لجهودهما لدعم مبادرة CWA ميثاق أفريقيا، التي أطلقتها المجموعة عام 2017 لمساندة الإصلاحات الأفريقية، لافتا إلي انضمام 12 دولة أفريقية للمبادرة حتي الآن حيث حققت نتائج واعدة فيما يتعلق بمواءمة أجندة الإصلاح الخاصة بالدول الأفريقية مع الركائز والمبادئ التوجيهية للمبادرة، والتي تعمل أيضا علي  جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لأفريقيا خاصة في القطاعات الرئيسية. جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير المالية أمس أمام اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة دول العشرين عقد برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الياباني ومحافظ البنك المركزي الياباني واستضافته العاصمة الأمريكية واشنطن علي هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.

 

المجلس العسكري السوداني يتعهد باجتثاث النظام السابق ورموزه

تعهد رجل السودان القوي الجديد الفريق الركن عبد الفتاح برهان، بـ «اجتثاث» نظام الرئيس المخلوع عمر البشير وأعلن عن سلسلة من القرارات في شكل تنازلات للمتظاهرين، وسط ضغوط لنقل السلطة سريعا للمدنيين.. وقال البرهان رئيس المجلس العسكري الجديد في كلمة بثها التلفزيون الرسمي إن المجلس سيعمل على «محاربة الفساد واجتثاث النظام ورموزه»، كما أمر البرهان بإطلاق سراح جميع من حوكموا بتهمة المشاركة في التظاهرات في السودان، متوعدا بمحاكمة جميع المتورطين في قتل المتظاهرين.

 

النظام القطرى يجنس 400 حوثى

كشفت مصادر قطرية، بالوثائق والمستندات، أن النظام القطرى جنس 400 حوثى، مطلع شهر أبريل/ نيسان الجارى، في محاولة لإستفزاز التحالف العربى وتقديم خدمات لإيران..وأكدت المعارضة القطرية، أن هذه الوثائق تكشف أن إدارة الجوازات القطرية، والجهات القطرية المعنية أعطت الجنسية لـ400 حوثى، ضمن مساعى تنظيم الحمدين لتقديم خدمات إلى إيران التى تدعم تلك المليشيات الحوثية..ومن جانبه قال جابر الكحلة المرى، الباحث الحقوقى القطرى، إن الحكومة القطرية زادت من ملف التجنيس، خاصة للمليشيات التى تدعمها فى الخارج، على رأسهم الحوثيون.

 

جماعة الإخوان وأخواتها فى خبر كان

تصاعدت الاعترافات داخل الإخوان وحلفائها عن فشل التنظيم بالإضافة للاعترافات المتتالية عن الاتهامات وسرقة التمويلات الخاصة بالتنظيم، فى الوقت الذى خرج فيه أحد حلفاء الجماعة ليعلنها صراحة أن التيار الإسلامى فى طريقه للاندثار، بينما تسود حالة من الرعب داخل التنظيم من إمكانية تغير الموقف الأوروبى والغربى منه..التحذير كشفه عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، الذى أكد أن الحركات الإسلامية فى طريقها نحو الاندثار والاختفاء، قائلا فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن الحركات الإسلامية مرفوعة من الخدمة مؤقتا، فإما إصلاحات جذرية شديدة العمق والشمول وإما الاندثار.. عاصم عبد الماجد يقود دفة الانتقاد واتهام الإسلاميين وخاصة الإخوان، إذ وصفهم مرات كثيرة بأنهم يتبنون أفكارا تخالف الدين الإسلامى ويقدسون شيوخهم.

 

مجلس النواب الليبي يدعم الجيش الوطني

عقد مجلس النواب الليبى برئاسة عقيلة صالح أمس أولى جلساته فى مدينة بنغازى شرقى ليبيا، وقدم خلالها الدعم لقوات الجيش الليبى فى عملياته الجارية قرب العاصمة طرابلس..وقال صالح فى الجلسة: «مهمة الجيش فى طرابلس محددة وواضحة، وحياة الليبيين وممتلكاتهم فى أمانة القوات المسلحة»، مؤكدا أن «الجيش هو الضامن والمدافع عن الديمقراطية ودولة المؤسسات».

 

ترامب يطالب بالحصانة للإسرائيليين من الملاحقة الدولية!!

شن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هجوما جديدا على المحكمة الجنائية الدولية، حيث طالب بتوفير الحصانة للمواطنين الإسرائيليين والأمريكيين..وفى بيان رسمي، أعلن ترامب النصر بعد أن رفضت المحكمة الجنائية الدولية طلبًا للتحقيق مع موظفين أمريكيين بشأن دورهم فى أفغانستان..وقال: إن«أى محاولة لملاحقة أفراد أمريكيين أو إسرائيليين أو متحالفين قضائيا ستُواجه المحكمة برد سريع وقوي»..

 

 

 

سقوط البشير

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان: أخيرا سقط عمر البشير، بعد ثلاثين عاما قضاها فى السلطة، منذ الانقلاب العسكري- الإخوانى الذى قاده فى يونيو/ حزيران عام 1989 بالتنسيق مع الجبهة الإسلامية القومية برئاسة حسن الترابي. وأنا فى هذا الموضوع لا أتحدث فقط ككاتب فى الأهرام، وإنما أيضا كباحث فى العلوم السياسية متخصص فى الشأن المصرى الذي لا ينفصل فى يقينى عن الشأن السوداني، بل إننى زرت السودان بعد ذلك الانقلاب فى أواخر عام 1989 ولمست بشكل مباشر طبيعة ما حدث هناك، فالسودان مصلحة قومية مصرية، مثلما أن مصر مصلحة قومية سودانية. كما أننى كنت متابعا بدقة لتطورات الانتفاضة الأخيرة فى السودان منذ بدايتها فى 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إننى هنا لا أستغرب إطلاقا طول المدة التى استغرقتها الانتفاضة السودانية للإطاحة بالبشير (103 أيام!) مقارنة مثلا بـ 18 يوما فقط استغرقتها انتفاضة 25 يناير فى مصر للإطاحة بنظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى مصر..هل تعلمون لماذا؟ لأن البشير وأعوانه عملوا بدأب على أخونة كل أجهزة ومفاصل الدولة السودانية بأسرع وقت ممكن، وأخونة كل مظاهر الحياة هناك، فتلك هى سمة الحكم الإخوانى الذى أفلتت مصر منه فى يونيو/ حزيران 2013.

وأضاف: لقد ارتكب البشير مذابحه فى دارفور التى تلاحقه بشأنها المحكمة الجنائية الدولية، قبل أن يدفع بقوة لتقطيع أوصال بلده، ويقتطع منه عن عمد جنوبه (المسيحي ـ الوثني)! ليبقى خالصا له ليقيم نظامه الإسلامي، مغازلا بشكل انتهازي فج مشاعر المسلمين، ومتاجر بتطبيق الشريعة الإسلامية على نحو أثار السخط فى العالم وأساء لسمعة و صورة الإسلام والمسلمين. وإذا كانت مصر الدولة قد حرصت على الحفاظ على العلاقة مع السودان، فذلك أمر يتجاوز بكثير نظام البشير، فالنظم إلى زوال ولكن الشعب السوداني الشقيق هو الباقي، وليوفقه الله فى عهده الجديد!.

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» حول الأوضاع فى ليبيا وجهود الجيش الليبى فى كتابة شهادة وفاة تنظيم الحمدين وأردوغان فى ليبيا.