صحف القاهرة: وداعا شيرين أبو عاقلة.. ضحية الإرهاب الإسرائيلي

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • وداعا شيرين أبو عاقلة.. ضحية الإرهاب الإسرائيلي
  • جريمة الاحتلال الإسرائيلي
  • 5 معلومات عن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بعد استشهادها برصاص الاحتلال
  • «مافيش بجمالك».. أخر ما كتبته الشهيدة شيرين أبو عاقلة عن مصر
  • قانون أحوال شخصية جديد.. رسائل الأمل والمستقبل من الرئيس السيسى
  • السيسي منح الفرصة لكل القوى السياسية للمشاركة فى بناء الجمهورية الجديدة
  • خسائر أسواق المال العربية فى جلسة الثلاثاء بعد رفع الفائدة وانخفاض أسعار النفط
  • مجلس النواب الأمريكى يقر مساعدة ضخمة لـ أوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار

 

وداعا شيرين أبو عاقلة.. ضحية الإرهاب الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة «الجزيرة» برصاصة في الرأس، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها. وكانت «أبو عاقلة» تقوم بتغطية الأحداث في المخيم..ومن جانبها، قالت قناة الجزيرة، إن «الزميلة شيرين أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي».

 

جريمة الاحتلال الإسرائيلي

أدانت فصائل، ومؤسسات، ومسؤولون فلسطينيون، جريمة الاحتلال بحق مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، بعد استشهادها، خلال تغطيتها الإخبارية للعدوان الإسرائيلي على مخيم جنين..ونعى التجمّع الصحفي الديمقراطي الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة..وأكد التجمّع أنّ ما جرى مع الزميلة أبو عاقلة جريمة حرب مكتملة الأركان، إذ جرى استهدافها بشكلٍ مباشر وهي ترتدي ملابس الصحافة..وشدد التجمّع على أنّ جريمة الاحتلال تؤكّد سلوكه الإجرامي بحق أبناء الشعب الفلسطيني والأسرة الصحفية الفلسطينيّة التي يسعى في كل دقيقة إلى إسكات الصوت الفلسطيني عن فضح جرائمه المستمرة وتعريته أمام العالم.

 

5  معلومات عن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بعد استشهادها برصاص الاحتلال

استشهاد الزميلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة يرفع شهداء الأسرة الصحفية منذ عام 2000 إلى 48 شهيداً.. وأبرز خمس معلومات عن الصحفية الفلسطينية: أنها ولدت في عام 1971 في القدس المحتلة..صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية..أنهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا..درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن..عملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

«ما فيش بجمالك».. أخر ما كتبته الشهيدة شيرين أبو عاقلة عن مصر

تداول صحفيون فلسطينيون منشورا للزميلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي استشهدت برصاص  جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث كتبت أبو عاقلة خلال زيارتها لمصر العام الماضي «ما في جمالك يا مصر».. ونشرت صورها بجوار أبو الهول وإهرامات مصر وعلى النيل في ليل القاهرة.

 

 

قانون أحوال شخصية جديد.. رسائل الأمل والمستقبل من الرئيس السيسى

بث الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الرسائل المهمة خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، موضحا: أن نسب الأسر المسجلة لحالات انفصال زادت بشكل كبير آخر 20 عاما..والدين يضع الضمير عاملا من عوامل الضبط وهذا لا يُغيّب إجراءات الدولة..ونحتاج إلى مناقشة قضايا الأسرة بأمانة وحيادية دون مزايدة..وإعداد قانون أحوال شخصية متوازن يُحقق العدالة للجميع خلال أيام..مشاكل الأحوال الشخصية ستدفع الشباب للعزوف عن الزواج وتكوين أُسر..كل مؤسسات الدولة والمجتمع عليها التكاتف لإعداد قانون متزن..العقد والقانون لازم يكون الحاكم والمنظم لقضية الطلاق.

 

 

السيسي منح الفرصة لكل القوى السياسية للمشاركة فى بناء الجمهورية الجديدة

جاءت دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإجراء حوار وطنى يشمل كل الأطياف السياسية لتؤكد أن الدولة المصرية عازمة على المضي قدما نحو مشاركة أكثر فعالية لكل القوى والتيارات في بناء الجمهورية الجديدة في مختلف القطاعات وتقديم رؤى تؤخذ بعين الاعتبار في مجالات عديدة..وأكد المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحوار سياسى بين كل القوى دون استثناء أو تمييز، يؤكد أن الدولة عازمة على إقامة دولة ديمقراطية مدنية حديثة، ولديها الرغبة الكاملة في تنفيذ نصوص الدستور خاصة فيما يتعلق بأن النظام السياسى يقوم على التعددية الحزبية.

 

خسائر أسواق المال العربية فى جلسة الثلاثاء بعد رفع الفائدة وانخفاض أسعار النفط

سجلت أسواق المال العربية خسائر حادة للجلسة الثانية على التوالي، متأثرة بهبوط البورصات العالمية بعد اتجاه البنوك المركزية حول العالم نحو رفع الفائدة لمواجهة التضخم، وانخفاض أسعار النفط بفعل مخاوف من أن يتسبب ركود عالمي في تراجع الطلب على النفط وعمليات الإغلاق في الصين، وتصدرت بورصة السعودية أعلى نسبة تراجع بنسبة 2.21%، تليها بورصة البحرين والتي فقدت 39 نقطة بضغوط هبوط سهم شركة ألمنيوم البحرين «ألبا»، ومحليًا فقد رأس المال السوقي 6.6 مليار جنيه.

 

مجلس النواب الأمريكى يقر مساعدة ضخمة لـ أوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار

وافق مجلس النواب الأمريكى، على منح 40 مليار دولار لأوكرانيا بزيادة قدرها سبعة مليارات دولار عن الميزانية التى دعا الرئيس جو بايدن  إلى تخصيصها..وأفاد مجلس النواب، في بيان، بأن المبلغ الذي وافق عليه المجلس يتيح تزويد أوكرانيا بمركبات مدرعة وتعزيز دفاعاتها المضادة للطائرات ومحاربة الهجمات الإلكترونية..وحظيت حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا بموافقة مجلس النواب الأمريكي بأغلبية كبيرة .

 

وجه آخر للإرهاب وسلام آتٍ للقدس

وفي مقالات الراي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: التصعيد الإسرائيلى فى القدس العربية مستمر. انتهاكات المتطرفين للمقدسات الإسلامية والمسيحية يتصاعد فى حماية الجيش الإسرائيلى هشاشة وضع الحكومة يجعلها تمضى فى التصعيد لاسترضاء أنصارها من المتشددين..ورغم كل التحذيرات من انفجار الموقف مازال الصمت الدولى هو السائد.. والنتيجة أن يمضى التصعيد الإسرائيلى فى طريقه وأن يتجاوز رئيس الحكومة الإسرائيلية خطوطا حمراء كثيرة ويعلن أن كل القرارات المتعلقة بالمسجد الأقصى ومدينة القدس سيتم اتخاذها من قبل إسرائيل وحدها فى انقلاب كامل على كل القرارات الدولية التى توكد أن القدس العربية هى أرض محتلة، وفى انتهاك كامل لكل الاتفاقيات التى وقعتها إسرائيل وتعهدت فيها باحترام الوضع التاريخى للمدينة المقدسة التى عاشت فى أمان على مدى قرون كانت فيها عروبتها سياجا يحمى المقدسات ويوفر حرية العبادة للجميع.

الجهود تتواصل لمنع انفجار لا يعلم إلا الله كيف تكون عواقبه. الأطراف العربية الأساسية «فلسطين والأردن ومصر» تتحرك فى كل الاتجاهات..لا بديل عن تراجع إسرائيلى، ولا سبب يبرر الصمت الدولى على جرائم إسرائيل التى لا تتوقف. الرئيس الأمريكى يستقبل ملك الأردن ويستعد لزيارة المنطقة. مسئولية أمريكا ـ لأسباب عديدة ـ أكبر من غيرها. فلسطين طلبت ـ للمرة الألف ـ حماية دولية لشعبها من إرهاب إسرائيل، وحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس التى كانت وستظل عربية.
الأيام القادمة حاسمة، وللقدس ـ رغم الإرهاب الصهيونى والصمت الدولى ـ سلام آتٍ ونصر موعود.

 

ونشرت الصحف «كاريكاتير» عن إغتيال الزميلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]