صدامات عربية بالجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا

تخوض الفرق العربية مواجهات قوية بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري ًأبطال أفريقيا والتي تنطلق غدا الجمعة.

ديربي مغاربي

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهة عربية ساخنة بين شبيبة القبائل الجزائري وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي غدًا الجمعة، بينما يحل الترجي التونسي ضيفًا على فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية السبت المقبل.

ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق نقطة وحيدة على أقرب ملاحقيه الرجاء، في حين يحتل شبيبة القبائل المركز الثالث بـ3 نقاط، ويقبع فيتا كلوب في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة.

واقتنص الرجاء فوزا ثمينا (2-0) على شبيبة القبائل في مباراتهما بالجولة الماضية التي جرت في الدار البيضاء، حيث يأمل الفريق المغربي، الذي توج باللقب أعوام 1989 و1997 و1999، في تكرار انتصاره على الشبيبة، لحسم صعوده رسميًا، حال فوز الترجي على فيتا كلوب.

من جانبه، يرغب الترجي، الذي يمتلك 4 ألقاب بالبطولة، في العودة لنغمة الانتصارات التي غابت عنه خلال الجولة الماضية، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي على ملعبه مع فيتا كلوب، الذي توج باللقب عام 1973.

قمة عربية

ويستضيف الهلال السوداني فريق النجم الساحلي التونسي في المجموعة الثانية، التي تشهد مواجهة لن تكون سهلة على الأهلي المصري مع مضيفه بلاتينيوم من زيمبابوي، السبت المقبل.

وفجر الهلال  مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب (1-0) على النجم في لقائهما بالجولة الماضية الذي جرى بتونس.

ويسعى الفريق السوداني لاستغلال مؤازرة للفوز وتعزيز آماله، غير أن النجم، الفائز باللقب عام 2007، سيحاول بشتى السبل تعويض خسارته المباغتة في الجولة الماضية، رغم افتقاده خدمات نجمه المخضرم ياسين الشيخاوي بسبب الإصابة.

 مهمة الأهلي سهلة في مواجهة بلاتينيوم، فرغم فارق الإمكانات الهائل بين الفريقين لصالح الأهلي، إلا أن الفريق الزيمبابوي سيسعى لتحقيق المفاجأة من خلال إسقاط ضيفه للإبقاء على آماله الضئيلة في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل.

ويخرج الوداد البيضاوي المغربي لملاقاة مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي في المجموعة الثالثة، السبت، بينما يخوض اتحاد الجزائر مواجهة بالغة الصعوبة أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ويعتلي صن داونز، حامل اللقب عام 2016، قمة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام الوداد، صاحب المركز الثاني، في حين يحتل اتحاد الجزائر المركز الثالث برصيد نقطتين، ويقبع بيترو أتلتيكو في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

وحقق الوداد فوزا كبيرا (4-1) على بيترو أتلتيكو في الجولة الماضية، ويدرك الفريق المغربي أن تكرار هذا الانتصار على نظيره الأنجولي، سيجعله يضع قدما في الأدوار الإقصائية للبطولة.

في المقابل، تلقت آمال اتحاد الجزائر في الصعود لطمة قوية، بعد خسارته (0-1) أمام ضيفه صن داونز في الجولة الماضية، وهو ما يجعل الفريق الجزائري مطالبًا بتحقيق نتيجة إيجابية في جنوب أفريقيا، إذا أراد التمسك بحظوظه في الصعود.

وربما يحسم صن داونز صعوده رسميا، حال تكرار فوزه على اتحاد الجزائر، وفشل بيترو أتلتيكو في الفوز على الوداد.

ويلتقي الزمالك المصري غدًا الجمعة مع ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي في المجموعة الأولى، التي تشهد أيضا مواجهة أخرى بين مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية وضيفه أول أغسطس الأنجولي، السبت.

ويتربع مازيمبي، الذي يمتلك 5 ألقاب في البطولة، على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه الزمالك، بينما يحتل زيسكو يونايتد وأول أغسطس المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين.

واقتنص الزمالك تعادلًا بطعم الفوز (1-1) من ملعب مضيفه زيسكو في الجولة الماضية، وستكون الفرصة مواتية له للاقتراب أكثر من الصعود حال فوزه على ضيفه الزامبي، الذي مازال يبحث عن انتصاره الأول في المجموعة.

أما مازيمبي، فمن المحتمل أن يحسم صعوده رسميًا، حال فوزه على أول أغسطس في معقله بمدينة لومومباشي الكونغولية، وخسارة أو تعادل زيسكو أمام الزمالك.