صورة الشهيد صابر منسي من جديد في شوارع غزة

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر) تداول صورة الشهيد عقيد أركان حرب مقاتل، صابر المنسي في شوارع غزة، حيث سادت حالة من الإشادة بمسلسل “الاختيار” االمذاع على شاشة “إم بي سي مصر” والذي يبرز تضحيات رجال (الكتيبة 103 صاعقة مصرية) بقيادة صابر المنسي في سبيل الحفاظ على أرض الوطن.

وحظى مسلسل “الاختيار” بإشادات كبيرة وواسعة على منصات التواصل الاجتماعي في عدد من البلدان العربية، لا سيما وأن الدراما الوطنية بقيادة المنتج المصري تامر مرسي أظهرت جزءا من حجم التضحيات التي قدمها العقيد صابر المنسي ورجاله في صد هجوم إرهابي على كمين البرث في شمال سيناء عام 2017.

واستشهد قائد قوات الصاعقة المصرية عقيد صابر المنسي ومعه عدد من أفراد كتيبته في 7 يوليو 2017 خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح في شمال سيناء أثناء التصدي لهجوم إرهابي مسلح على أفراد القوات المسلحة.

الأبطال الحقيقيون

شهداء “ملحمة البرث” الأبطال الحقيقيون لمسلسل الاختيار  من شهداء الكتيبة 103 صاعقة والكتيبة 83 صاعقة هم:

– البطل عقيد أركان حرب «أحمد صابر محمد علي منسي»

– البطل نقيب «أحمد عمر الشبراوي»

– البطل ملازم أول « أحمد محمد محمود حسنين»

-البطل عريف «محمد السيد إسماعيل رمضان»

-البطل جندي «محمود رجب السيد فتاح»

-البطل جندي «محمد صلاح الدين جاد عرفات»

– البطل جندي «علي علي علي السيد إبراهيم»

– البطل جندي «محمد عزت إبراهيم إبراهيم»

– البطل جندي «مؤمن رزق أبو اليزيد»

– البطل جندي «فراج محمد محمود أحمد»

– البطل سائق« عماد أمير رشدي يعقوب»

– البطل جندي «محمد محمود محسن»

– البطل جندي «أحمد محمد علي نجم»

– البطل جندي «علي حسن محمد الطوخي»

– البطل جندي «محمود صبري محمد».

– ومن قوات المدفعية البطل النقيب «محمد صلاح محمد»

-البطل ملازم أول «خالد محمد كمال المغربي»

– البطل جندي “محمد محمود فرج”

– البطل جندي “أحمد العربي مصطفي”.

– البطل مندوب مدني “صبري”.

وولد المنسي في 4 أكتوبر عام 1978م بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية المصرية، والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية، وعمل كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة في الوحدة 999 قتال، كما التحق بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم الـ “SEAL” عام 2001م، ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.

وفي عام 2013 حصل على ماجستير العلوم العسكرية “دورة أركان حرب” من كلية القادة والأركان، وتولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة خلفاً للعقيد رامي حسنين الذي قتل في شهر أكتوبر عام 2016.

واشتهر المنسي خلال مسيرته العسكرية بقيادته لعدة حملات عسكرية لإنفاذ القانون مكونة من أفراد الصاعقة المصرية، والتي قضت على عدة بؤر تكفيرية تنتمي لجماعات إرهابية في شمال سيناء.