صور| احتفالات عيد الفطر المبارك

احتفل العالم العربي والإسلامي أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء بعيد الفطر المبارك وسط أجواء فرح وبهجة، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية تعذر رؤية هلال شهر شوال، معلنة أن اليوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

واحتفل المسلمون في العاصمة الأفغانية كابول بالتدفق على متنزه عام حيث لعب الأطفال على أرجوحة دوارة.

وفي بنجلاديش تدفق الآلاف على موانئ العبارات في داكا والمحطات لركوب القطارات التي ستقلهم من المدينة إلى بلداتهم للاحتفال بالعيد.

وفي مصر أدى مئات الآلاف من المصريين في كافة المحافظات صلاة عيد الفطر، وتوجهت العديد من الأسر إلى ميادين وساحات رفقة ذويهم وأبنائهم للاحتفال بالعيد.

 

كما أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي صلاة العيد بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، رفقة أبناء الشهداء.

 

وتوافد المصريون عقب الصلاة إلى المتنزهات والحدائق العامة رفقة أبنائهم، بعد إجراءات مكثفة لتوفير التيسيرات الممكنة بالمتنزهات والحدائق العامة والمناطق الحيوية لإستقبال المواطنين في احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك.

وفي الأراضي الفلسطينية، أدى ما يقرب من 120 ألف مصل صلاة العيد في باحات المسجد الأقصى، وارتسمت البسمة على وجوه الأطفال الفلسطينيين رغم الحصار المشدد من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أدى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء، صلاة عيد الفطر، كما إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات.

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء بأول أيام عيد الفطر المبارك، بعدما أعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر شوال أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وهنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم أبناء الإمارات في ميادين الواجب والإنسانية خارج الدولة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وأعلنت كل من السعودية، والبحرين، والإمارات، وقطر والكويت، أن الثلاثاء هو أول أيام العيد، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

وعيد الفطر المبارك مناسبة مهمة للتقارب بين أفراد العائلة، حيث تحرص الأسر على الخروج إلى المنتزهات وتبادل التهاني مع الأقرباء، ومن مظاهر الاحتفال بالعيد عمل كعك والبسكويت والحلويات.