صور| استقبال حافل لترامب لدى وصوله إلى أحمد أباد في الهند

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إلى مدينة أحمد اباد في غرب الهند في زيارة للبلاد تستغرق يومين وتهدف إلى تنشيط العلاقات بين أكبر دولتين ديمقراطيتين في العالم والتي توترت بسبب الخلافات التجارية.

ومن المقرر أن يحضر ترامب برفقة زوجته ميلانيا تجمعا في استاد ضخم في المدينة وهي المعقل السياسي لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

واصطفت حشود خارج الاستاد لتحية الرئيس الأمريكي حتى قبل وصوله.

ومن المقرر أيضا أن يشمل استقبال ترامب عرضا على الطريق وحفل استقبال في استاد للكريكت يسع 110 آلاف من الحضور ويقال إنه الأكبر في العالم.

وقبل وصوله كتب ترامب تغريدة بالهندية قال فيها “مستعدون للقدوم للهند.. نحن في طريقنا.. سنلتقي مع الجميع بعد ساعات قليلة”.

وكون مودي علاقة شخصية خاصة مع ترامب ويبذل كل ما في وسعه لإنجاح زيارة ترامب رغم مشكلات تواجه اتفاقا تجاريا تسعى واشنطن لإبرامه.

وأغلقت السلطات الكثير من الطرق في أحمد اباد كما أغلقت المتاجر أبوابها وانتشر أفراد الشرطة في الشرفات وعلى أسطح البنايات.

وعادة ما تخرج حشود مؤيدة لترامب في المناسبات الانتخابية أكثر من غيره من المرشحين الرئاسيين يصل عددها إلى 20 ألف شخص، ولذلك يبدي الرئيس الأمريكي إعجابا على مضض بقدرة مودي على جمع حشود مؤيدين أكثر منه.