صور| الكويت تشيع الفنان عبد الحسين عبد الرضا إلى مثواه الأخير

شيعت الكويت، اليوم الأربعاء، الفنان عبد الحسين عبد الرضا بحضور حشد كبير من المواطنين والمقيمين يتقدمهم رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، بعد وصول جثمانه صباح اليوم من المملكة المتحدة.

وتوفي الفنان الكبير بوم الحمعة الماضي عن عمر يناهز 78 عاما أثناء تلقيه العلاج في لندن بعد مسيرة فنية امتدت لأكثر من نصف قرن.

وكان خبر وفاة الراحل قد حظي باهتمام رسمي وشعبي كبير، حيث وجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بإعادة جثمان الراحل من المملكة المتحدة بطائرة أميرية.

وقال وزير الإعلام الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح إن الفنان الراحل عبد الحسين عبدالرضا أفنى حياته في خدمة الكويت وبث رسالة وطنية سامية. معلقا على احتشاد المواطنين لاستقبال جثمان الفنان الراحل، «إن ما قام به المواطنون تجاه المرحوم هو رد جميل له على سنوات طوال من الأعمال الفنية التي قدمها طيله حياته وأمتع فيها الجمهور».

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في حسابه على موقع تويتر «ودعت الكويت ومعها شعوب الخليج اليوم الفنان عبدالحسين عبدالرضا.. ودعنا ضحكة الخليج وفرحتها .. كل خليجي له وقت جميل معك .. أسعدك الله في مثواك».

بدأ الفنان الكويتي مشواره في عام 1961 وذلك من خلال مسرحية صقر قريش باللغة العربية، ثم حقق انتشارا فنيا من خلال المسلسلات التلفزيونية.

وأبدى عبدالرضا اهتماما بالقضايا العربية منذ الصغر، إذ تطوع أثناء العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 للدفاع عن البلاد، كما تعرض لمحاولة اغتيال بإطلاق النار على سيارته بسبب تناوله أزمة الغزو العراقي للكويت في مسرحية سيف العرب.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]