طنطا تحت الأضواء مرة أخرى قبل مواجهة الأهلي المتصدر

سيكون طنطا تحت الأضواء مرة أخرى في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يخوض مواجهة صعبة أمام الأهلي المتصدر وحامل اللقب وصاحب السجل المثالي غدا الأربعاء.

وكان طنطا على وشك تحقيق مفاجأة كبيرة في الجولة الماضية عندما تقدم 2-1 على الزمالك قرب النهاية قبل أن يستقبل هدفين متتاليين ويخرج دون نقاط ويبقى بلا أي فوز منذ انتصاره 1-صفر على وادي دجلة في الجولة الافتتاحية للمسابقة في سبتمبر ِأيلول الماضي.

وقال أيمن المزين مدرب طنطا لوسائل إعلام محلية “أعلم أن خبرات لاعبي الأهلي كبيرة لكني أثق في لاعبي فريقي أنهم لن يدخروا أي جهد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية”.

ولم يعرف الأهلي سوى الانتصارات في الدوري المحلي هذا الموسم إذ فاز بأول عشر مباريات ويتصدر المسابقة برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المقاولون العرب الذي خاض 13 مباراة.

لكن رينيه فايلر مدرب الأهلي سيكون مطالبا بتحسين أداء فريقه كثيرا عن المباراة الأخيرة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع بلاتينوم ستارز في زيمبابوي في دوري أبطال أفريقيا بعد الظهور بشكل متواضع.

وقال الأهلي بموقعه على الإنترنت “فايلر أكد للاعبيه على ضرورة الفصل بين البطولتين حتى يتمكن الأهلي من مواصلة انتصاراته وتصدره لجدول مسابقة الدوري”.

وربما يستعيد الأهلي، المبتلى بالإصابات، جهود الجناح حسين الشحات بعد تعافيه من مشكلة عضلية بينما تحوم شكوك حول مشاركة أليو ديانج لاعب الوسط بعدما خرج مصابا أمام بلاتينوم.

وسيبحث الزمالك عن مواصلة انتصاراته، بعدما تفوق على طنطا ثم زيسكو الزامبي في دوري الأبطال، عندما يحل ضيفا على الجونة غدا.

وبات الزمالك يلعب بواقعية كبيرة تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي من المنتظر أن يعتمد على العناصر الأساسية أمام الجونة بعد مواجهة طنطا بتشكيلة أغلبها من لاعبي الصف الثاني.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 21 نقطة من 11 مباراة بينما يحتل الجونة المركز 12 وله 12 نقطة من 12 مباراة.

ومن المتوقع أن يفتقد الجونة صانع اللعب أحمد حمدي، لاعب الأهلي السابق، بعد تعرضه لإصابة عضلية في المران.