“عاصمة النور”.. موسيقى وحضارة ومائدة شهية

باريس، إحدى المدن التي يمكنك الاستمتاع بالتجوال فيها سيرا على الأقدام، وعلى الرغم من كونها مدينة مزدحمة ويشبهّها البعض بالقاهرة، لكن يمكنك الاستمتاع بالجمال من حولك في كل مكان، والاستماع إلى الموسيقى، والتمتع برائحة الخبز الفرنسي الطازج تدغدغ الأنف، وشرب الشاي بعد الظهر مع الكرواسون، وتذوق الحلويات التي تذوب في الفم، والجبن الفرنسي، وزيارة المتاحف والقصور، ومشاهدة الحدائق ونوافير المياه والجسور التاريخية.

وبحسب الموقع الخاص بالسياحة travelstart هناك أسباب أخرى تدفعك لزيارة باريس:

شارع الشانزلزيه

الشانزلزيه
شارع الشانزليزيه، الذهاب إلى هناك سوف يجعلك تعيش الحلم الباريسي، ويمنحك الإحساس الحقيقي بأنك في فرنسا، هناك يمكنك مشاهدة الحانات والمطاعم وتذوق المأكولات الفرنسية الفاخرة، وفي هذا الشارع سوف تتذوق أشهى كريب يمكنك أن تجربه في العالم.

5471190091_404f6ba72b_z
حلويات لادوريه
ستتجنب أكل الماكرون الذي تناولته في حياتك وجرب مخابز وحلويات لادوريه، فهي مخابز فرنسية فاخرة،.تأسست في 1862 وتعد واحدة من الباعة الرئيسيين والأشهر في العالم لحلوى الماكرون، والتي تبيع منها خمسة عشر ألف قطعة كل يوم بمختلف النكهات الحلو والمالح التي ستجعل قلبك ينتفض من السعادة.

5232117185_b875d533f7_z
سان ميشيل
هناك ستستمع إلى صوت الأكورديون من فناني الشارع، وتستمع إلى الموسيقى ولن تنساها بعد عودتك وسوف تغمض عينيك لتتذكر باريس مرة أخرى.
في سان ميشيل ستتنزه عن طريق نهر السين، ستلتقى بأعراق كثيرة من البشر، وتزور كاتدرائية نوتردام، والباعة الجائلين الذين يبيعون الملصقات والهدايا التذكارية، والكتب.

2015-03-23_1546
زيارة لكنيسة “القلب المقدس” ساكري كور

بغض النظر عن معتقداتك الدينية. سوف تبهرك الكنيسة التي تقع على قمة مونمارتر أعلى نقطة في باريس، ستستمتع بإطلالة رائعة على المدينة. هي كنيسة جميلة من الداخل إلى الخارج.

بنيت الكنيسة بين السنوات 1875-1914 على تلة الشُهداء (مونتمارتر Montmartre) في المكان الذي أُعدم به مطران باريس الأول (دبينسوس) في القرن الثالث عشر للميلاد عقاباً على إيمانه. حسب الأسطورة، بعد أن قُطع رأس المطران حمل رأسه على يديه وخطى عدة خطوات، وفي المكان الذي سقط به بُنيت الكنيسة حسب الطراز القوتي.

سرداب الموتى Catacombes

باريس ليست مجرد الورود والفراشات، لكنها مدينة فوق جماجم الموتى، رفات أكثر من 6 ملايين شخص تصطف في سرادب أسفل المدينة وهي جديرة بالإكتشاف.

15646127391_bf5d14ee5a_z
متحف اللوفر
من أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد متحف اللوفر أكبر صالة عرض للفن عالمياً وبه العديد من الاثار المصرية نقلت أثناء الحملة الفرنسية على مصر، وكان عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190، تحاشياً للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية، وأخذت القلعة اسم المكان الذي شُيدت عليه، لتتحول لاحقاً إلى قصر ملكي عرف باسم قصر اللوفر قطنه ملوك فرنسا وكان آخر من اتخذه مقراً رسمياً لويس الرابع عشر الذي غادره إلى قصر فرساي العام 1672 ليكون مقر الحكم الجديد تاركا اللوفر ليكون مقراً يحوي مجموعة من التحف الملكية والمنحوتات على وجه الخصوص.

ستشاهد في اللوفر “الموناليزا” أشهر لوحة في العالم وأكثرها غموضا والتى رسمها الفنان ليوناردو دافنشي.

mona-lisa-paris-france
قصر وحديقة لوكسمبورج
يقع القصر في العاصمة الفرنسية باريس ويعود تاريخ بنائه لعام 1620 م وبني من أجل والدة الملك لويس الثالث عشر وهو المقر الرسمي لمجلس الشيوخ الفرنسي، أما الحديقة فهي ثاني أكبر حديقة عامة في باريس. وردت في رواية فكتور هوغو المشهورة باسم البؤساء.

4852232263_72b37e773a_z
يمكنك الاسترخاء في الحديقة مع كتابك المفضل والاستماع إلى الموسيقى، وأخذ جولة حول البركة التي تتوسط الحديقة.
الحديقة تقع في قلب العاصمة وقريبة من جامعة السربون

ركوب القوارب في نهر السين
ستشاهد خلال رحلتك النهرية عدد من الجسور التاريخية، وتستمتع بالمشاهدة من مياه النهر أفضل من السير فوق الجسر.

التسوق
باريس “عاصمة الموضة” وموطن أهم مصممي الأزياء في العالم مثل شانيل وديور وايف سان لوران، الأزياء الراقية هناك والفريدة من نوعها، زيارة إلى جاليري لافاييت أمر لا بد منه.

4246948246_92888c7d77_z

برج أيفل
لن تكتمل رحلتك بدون زيارة برج إيفل، هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين. أنشأه غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889، وسمي برج 300 متر في الافتتاح، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية، وهو الموقع السياحي الأول: ويمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار؛ حيث بلغ عدد الزوار 6،893 مليون زائر في سنة 2007. بارتفاعه الذي يبلغ 313.2 متر، بقي برج إيفل لمدة 41 سنة المعلم الأكثر ارتفاعاً في العالم. تمت زيادة ارتفاعه عدة مرات بتثبيت العديد من الهوائيات، ليبلغ ارتفاعه 327 متر منذ 8 مارس 2011. استعمل في الماضي للعديد من التجارب العلمية، ويستعمل اليوم في بث برامج الراديو والتلفاز.

برج أيفل

يوجد في البرج مطعمين يوفران خدماتهما للزوار ويتيحان رؤية بانورامية لمدينة باريس وهما:
الدور الأول: مطعم “Altitude 95”
الدور الثاني: مطعم “Le Jules Verne”

الجبن الفرنسي 
في فرنسا فقط ستتذوق 370 نوعا على الأقل من الأجبان، وستتذوق مخبوزات لا مثيل لها.. فضلا عن أن شعب باريس من أقدم الشعوب التي تناولت المحار من العهصر الروماني.

large-10931238_779391702097386_416021189299122990_n

قوس النصر
هو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه في باريس وهو طريق مزدان بالأشجار. ويقع قوس النصر في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقا وهو ملتقى 12 طريقا. بدأ العمل في قوس النصر في بداية القرن التاسع عشر، وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد انتصارات الجيوش الإمبراطورية. إلا أن إنجازه الفعلي تم عام 1836 زمن لوي فيليب.


قصر غارنييه

قصر غارنييه
يسمى أيضا أوبرا باريس. يحتوي على 1600 مقعد ويقع داخل ميدان الأوبرا في باريس. كان المقر الرئيسي لفرقة أوبرا باريس من عام 1875 حتى عام 1989.
صمم المبنى المعماري شارل غارنييه على النمط الباروكي الجديد. اعتبر حينها درة معمارية. ويقع في الدائرة الثانية من باريس، ويقع بالقرب منها محطة مترو أوبرا. افتتح عام 1875 وسمي رسميا الأكاديمية الوطنية للموسيقى ودار الأوبرا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]