عمر خيرت يدفئ «شتاء طنطورة» بمؤلفاته الموسيقية 

تتواصل فعاليات مھرجان شتاء طنطورة الثقافي في محافظة العلا، التي تمثل متحفًا نابضًا مفتوحًا للفنون والثقافة والتراث بالمملكة العربية السعودية والمدرجة ضمن قائمة الیونسكو لمواقع التراث العالمي.
وشهد مساء اليوم الجمعة احتفالية فنية خاصة أحياها الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت الذي عزف عددا من أشهر مؤلفاته الموسيقية. والتي شهدت تفاعلا كبيرا من جمهور الحضور الذي لم يقتصر على الجمهور السعودي وإنما ضم عددا كبيرا من الجنسيات العربية والأجنبية.
يذكر أن مھرجان شتاء طنطورة الممتد على مدى ثمانية أسابيع كاملة بدأت في العشرين من ديسمبر الماضي، يأتي انعكاسًا للإرث العریق والممتد لآلاف السنین ولیستعرض أمام العالم عمقھا التاریخي والحضاري الذي یقف شاھدًا على تطور مجتمع العلا منذ القدم في العدید من المجالات التي ارتبطت بالزراعة والفلك والعمارة بحسب الهيئة الملكية لمحافظة العلا القائمة على تنظيم المهرجان.
وزير الثقافة السعودي. ویقدم المھرجان فعالیات متنوعة من بینھا “عروض ضوئیة ومناسبات ثقافیة وفنیة” تمتد طوال فترة المهرجان.
إضافة إلى”مھرجان المناطید” الذي یقام من 31 ینایر إلى 9 فبرایر 2019، و”ملتقى الفرسان”، الذي سیبدأ في الأول من فبرایر المقبل، والذي یتوج باستضافة البطولة الدولیة لسباق القدرة والتحمل على كأس خادم الحرمین الشریفین.