غارات إسرائيلية مكثفة وسط قطاع غزة.. مراسلنا يكشف التفاصيل

كشف مراسلنا من غزة، تفاصيل الغارات الإسرائيلية التي شنها الاحتلال منذ صباح اليوم الأحد، على وسط قطاع غزة، وقال إن المدفعية الإسرائيلية، ركزت نيرانها على مخيم المغازي والنصيرات، ما أدى إلى ارتقاء شهداء جدد من أبناء القطاع.

وقال مراسلنا، إن الاحتلال استهدف منازل المواطنين على بعد 3 كيلو من السياج الفاصل للأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى أن القصف طال أيضا الطرق الرئيسية وتحديدا شارع صلاح الدين بالنصيرات ومحيط شركة توليد الكهرباء.

وأشار مراسلنا، إلى شن الاحتلال أيضا، غارة على المنطقة الواقعة بين النصيرات والزوايدة وسط قطاع غزة، استهدفت عددا من منازل المواطنين ما أدى إلى إصابة العشرات، تم نقلهم إلى مجمع شهداء الأقصى.

وقال مراسلنا، إن غارة إسرائيلية أيضا استهدفت منزل عائلة الباسي، بالإضافة إلى قصف مدفعي طال عددا من منازل المنطقة الشرقية للمخيم.

وأشار مراسلنا، إلى أن مخيم المغازي للاجئين، الذي يقع في المنطقة الشرقية لشارع صلاح الدين، شهد أيضا قصفا متتاليا على المنازل، وقامت طائرة استطلاع بدون طيار بإطلاق صاروخ باتجاه إحدى الشقق السكنية داخل المنطقة ما أسفر عن استشهاد 5، وتم نقلهم إلى مجمع شهداء الأقصى.

وقال إنه تم تشييع جثامين أكثر من 20 شهيدا وصلوا في منطقة دير البلح ومناطق أخرى وسط قطاع غزة.

وأوضح أن أكثر هذه الغارات عنفا، كان استهداف الاحتلال لمنزل عائلة سلمان، وهي عائلة مدنية، تعود إلى مصور قناة الغد الزميل أحمد سلمان، الذي استهدفت الغارة منزل عائلته ما أدى إلى استشهاد 6.

وقال إن الاحتلال قام بتدمير أحياء سكنية بالكامل، ولم يقتصر الأمر على استهداف منازل فقط، مشيرا إلى أن الاحتلال دمر المنطقة المجاورة لمسجد يافا، والمنطقة المحيطة بمجمع يافا الطبي، الذي خرج عن الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ65 على التوالي مما أسفر عن شهداء وجرحى.

وأفاد مراسلنا أن طائرات حربية إسرائيلية نفذت سلسلة غارات على مناطق متفرقة من القطاع كما استهدفت المستشفى الميداني الأردني بقذيفة مدفعية.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى جراء الحرب المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على غزة، إلى 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 جريحا.

وأفاد مراسلنا بارتفاع حصيلة شهداء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة عبد الوهاب في خانيونس إلى 10 شهداء.

ونفذت طائرات حربية إسرائيلية حزاما ناريا عنيفا في المنطقة بين خانيونس ورفح.

واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وسط القطاع.

وعشية الذكرى الـ 75 لاعتماد الإعلان الدولي لحقوق الإنسان، ناشد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة أحرار العالم بالتحرك والضغط على إسرائيل لوقف جرائم الإبادة الجماعية

واستهداف المنظومة الصحية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ودعا القدرة إلى تنفيذ فعاليات أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني وحماية مؤسساته الصحية.

وأشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال يعتقل 36 من الكوادر الصحية على رأسهم د.محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي في ظروف غير إنسانية.

وقال إن «الاحتلال الاسرائيلي تعمد استهداف 132 مؤسسة صحية وأخرج 22 مستشفى و 46 مركزا صحيا عن الخدمة».

وبين أن العدوان الاسرائيلي ضد المنظومة الصحية أدى إلى استشهاد 295 كادرا صحيا وإصابة المئات منهم.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]