غزة تحت القصف.. مجزرة مروعة في دير البلح وغارات عنيفة على رفح

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ140، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غاراته وقصفه المدفعي على مناطق متفرقة بالقطاع، اليوم الجمعة.

وأفاد مراسل الغد باستشهاد 24 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والشيوخ وإصابة أكثر من 60 آخرين في مجزرة جديدة للاحتلال ارتكبها في حي البشارة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أعلن، أمس الخميس، عن استشهاد 40 فلسطينيا وإصابة نحو 100 آخرين في غارات إسرائيلية استهدفت منازل في مدينة دير البلح ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفاد مراسلنا بوقوع إصابات عدة، مساء اليوم الجمعة، نتيجة استهداف الاحتلال تجمعا لفلسطينيين عند شاطئ بحر مخيم النصيرات في وسط القطاع.

ويتزامن ذلك مع مواصلة الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على رفح في جنوب قطاع غزة، حيث طالت كلا من منطقتي خربة العدس ومصبح.

وكان مراسلنا قد أفاد باستشهاد 6 فلسطينيين جراء قصف مسيرة مجموعة فلسطينيين في محيط مدرسة عسقلان شرقي خان يونس، بينما استشهد 7 آخرين في استهداف لمنزلين في شرق ووسط رفح جنوبي قطاع غزة.

في غضون ذلك، استهدفت قوات الاحتلال محيط مستشفى الأمل بخان يونس جنوبي قطاع غزة ما أدى إلى أضرار كبيرة في مرافق المستشفى.

وعلى وقع اشتباكات بين كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وقوات الاحتلال في مدينة غزة، شن الطيران الحربي محيط أبراج الفيروز شمال غرب المدينة.

وأعلنت كتائب القسام استهداف مجموعة من الجنود الإسرائيليين داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد، إضافة إلى قصف دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة «الياسين 105»، جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 29514 شهيدا و69616 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]