«فتاة الأحلام» تعاني من الاضطراب والتشكك والضياع في دراما رمضان

لايمكن أن نفصل المرأة وما يحدث لها من تغيرات عن المجتمع الذي تعيشه، ونفس الأمر ينطبق على الرجل أيضا. ويبدو أن الدراما على مستوى الوطن العربي في رمضان هذا العام، جسدت «فتاة الأحلام» بصورة تتسم بالاضطراب، والضياع، والتشكك مما يدور حولها، ولعل كتاب السيناريو هذا العام يرون «المرأة» على هذا النحو، بمختلف انتمائتها الفكرية، والطبقية، والمهنية.

تأتي في المقدمة شخصية «ملك» موظفة في أحد البنوك، ومتزوجة من رجل أمن ولديها طفل. تظهر في أولى حلقات مسلسل «سقوط حر»، في حالة تخشب تام وسط أجواء مليئة بالغموض، وفي يدها «مسدس» تتهم بعدها بقتل زوجها وشقيقتها. لكنتشف بعد عدة حلقات، أنها تعاني مرضا نفسيا، «ملك» تجسد دورها في مسلسل «سقوط حر»، الفنانة المصرية نيللي كريم.

أما «يارا» شابة جذابة وغامضة، يتيمة قام برعايتها أحد أثرياء المدينة التي تعيش بها، وتعمل مضيفة طيران. تدفع بها الصدفة إلى الدخول في حياة ابن الرجل الثري العائد من لندن ليدفن والده. وتنشأ بينهما قصة حب، تنتهي بزواج سريع، دون أن يعرف الشاب أي تفاصيل عن يارا، التي صرحت لحبيبها ذات مرة أنها تعاني التشكك في نوايا من حولها، فهي لا تحب الناس لأنهم أذوها كثيرا، ليظل الغموض محيط بها. «يارا» تجسد دورها في مسلسل «نص يوم»، النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم.

62a7611f

لكن «تحية» ممثلة بأحد فرق المسرح في فترة السبعينيات، أحبت طارق رمضان زميلها في الفرقة، لكنها تعاني من الضياع والضيق وسط هذه العلاقة المربكة. تقرر إنهاء العلاقة رغم حبها لطارق، وتقرر الزواج من شاب يصغرها كثيرا يعمل «دراماتورج» في الفرقة، لكن الشاب الذي تزوجته بعد معانة مع الحبيب، يقرر قتلها. «تحية» تجسد دورها في مسلسل «أفراح القبة»، الفنانة المصرية منى زكي.

13393918_1206148322742090_8641895100469845592_n

وتخوض «كارما» المحامية المتمكنة من أدواتها، صراعاتها الشخصية، وسط أجواء مضطربة ومربكة، بعد انتقالها للعيش في منزل جديد، لتقع في غرام عفريت يسكن المنزل، تشعر معه بالحب الذي لم تعشه مع خطيبها، إلى جانب الصراع بين ما تؤمن به وما تربت عليه. «كارما» تجسد دورها في مسلسل «هي ودافنشي»، الفنانة المصرية ليلى علوي.

6

ونجد «جود» امرأة قاربت على الأربعين من العمر موظفة في الحكومة تخضع لسطوة والدها، التي خلقت منها شخصية انطاوئية وضعيفة غير قادرة على خوض تجاربها الخاصة، وتخجل من التواصل مع الرجال. الأمر الذي خلق صراع بين احتياجاتها ورغباتها، وبين انصياعها لسطوة أبيها. «جود» تجسد دورها الفنانة الكويتية هدى حسين، في مسلسل يحمل نفس الاسم.

maxresdefault (1)

وتظهر «نرمين» شابة ذات شخصية مركبة، لديها طفل وتعيش مع والدتها وأخوتها. يصعب الحكم عليها أحيانا تتعاطف معها، وأحيانا أخرى تكرهها. تمر نرمين بكثير من المنعطفات في حياتها، وسط عائلتها التي يحيط بماضيها الغموض، الذي تكتشفه مع ظهرور صديق والدها المختفي منذ 20 عاما. «نرمين» تجسد دورها في مسلسل «ونوس»، الفنانة المصرية حنان مطاوع.

13344614_1286406584732687_6154892456456525647_n

وتقع «جومانة» ضحية واقعة خيانة تحدث في منزل جارتها، تتسبب في اتهام زوجها لها بالخيانة، فتدخل السجن بتهمة قتل زوجاها وسط صمت منها. تصاب بعدها بأزمة نفسية، واضطرابات وهلاوس، تجعلها ترى صورة الرجل الذي تسبب في قلب حياتها بشكل متكرر. «جومانا» تجسد دورها في مسلسل «جريمة شغف»، الفنانة اللبنانية نادين الراسي.

CknNu_iUYAAUbbU

وتعيش «حنان» حياة مغايرة يملأها الشك في حب زوجها لها، والخوف من فقدانه لسببين، أول عدم إنجاب الولد، والثاني بسبب تزعمه عصابة تعمل في تجارة السلاح. «حنان» تجسد دورها في مسلسل «الأسطورة» الفنانة المصرية روجينا.

وتعاني «هند» من الوحدة والصراع بين ما تحبه وتراه صحيحا، وبين ما تفرضه الدتها من أفكار وتقاليد غير أدمية عليها، جعلتها تخسر أجمل أيام شبابها، بعد رفض الوالدة زواجها من الشخص الذي أحبته، بسبب حالته البسطية التي لا تنتمي لطبقتهم الاجتماعية. لتظل بلا زواج تبكي أطلال حبها القديم. هند تجسد دورها في مسلسل «ساق البامبو» الفنانة الكويتية فاطمة الصفي.

-سا

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]