فحوى لقاء هنية والتيار الإصلاحي لفتح في القاهرة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة فحوى اللقاء الذي عقد بين قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي، ووفد من قيادة التيار الإصلاحي الديمقراطي لحركة فتح برئاسة سمير المشهراوي بالقاهرة في الثاني عشر من فبراير الحالي.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لموقع “الغد”: “إنه جرى التأكيد من قبل قيادة حماس أن تفاهمات السنوار – دحلان قائمة وأن العلاقة بينهما استراتيجية وليست مؤقتة وهامشية”.

وأضافت المصادر: “سيتم العمل على إحياء ما تم التوافق عليه في السابق والذي توقف بعد المصالحة الفلسطينية مؤخرا وتنص بعض البنود التي سربت على تحسين العمل في معبر رفح البري وضخ إلى قطاع غزة محروقات من مصر وتفعيل ملف المصالحة المجتمعية”.

وأوضحت المصادر أن الأجواء التي سادت الاجتماع إيجابية، مؤكدين حرصهم على رفع الظلم عن قطاع غزة المحاصر وإنقاذ الوضع الإنساني.

من ناحيته، أكد صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس على تواصل حركته مع قيادة التيار الإصلاحي لحركة فتح سواء في الداخل أو الخارج .

وقال البردويل في مقابلة مع قناة الغد “إن الاتصالات تيار دحلان لم تنقطع لمناقشة  كافة الأمور الإنسانية  والسياسية ومستقبل القضية الفلسطينية.

وكان أول اجتماع عقد بين رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار مع وفد من قيادة التيار الإصلاحي الديمقراطي لحركة فتح في يونيو الماضي بالقاهرة.

جدير بالذكر أن القيادي الفلسطيني النائب محمد دحلان نفي تشكيل حكومة فلسطينية جديدة لادارة قطاع غزة في ظل تعثر ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح، داعيا إلى تشكيل قيادة إنقاذ وطني تشارك فيها جميع الأطراف دون إقصاء.

وقال القيادي الفلسطيني في بيان صحفي صادر عن مكتبه قبل يومين” إن ما يشاع حول تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسته كذب وافتراء يهدف إلى صرف الأنظار عن ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم و قهر وما يعانيه النظام السياسي الحالي من أزمات”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]