فرستابن يسعى للتعويض في أرض ريد بول

يسعى ماكس فرستابن متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لتحقيق انتصاره الرابع في جائزة النمسا الكبرى في خمسة أعوام، إذ يأمل ريد بول في العودة إلى أعلى منصة التتويج في الحلبة التي يمتلكها.

وتوقف سجل الفريق النمساوي، المملوك لشركة مشروبات الطاقة والتي تملك الحلبة، بالانتصار في ستة سباقات متتالية عندما فاز كارلوس ساينز سائق فيراري في بريطانيا الأحد الماضي.

وكان هذا هو الفوز الأول للسائق الإسباني في مسيرته في البطولة، واحتل فرستابن المركز السابع بعدما تضررت سيارته من حطام سيارة ألفا تاوري.

وكلف هذا الضرر السائق الهولندي ما كان يمكن أن يكون انتصاره السابع هذا الموسم، لكن حلبة سبيلبيرج تعد المكان المثالي للتعويض.

وفاز فرستابن أربع مرات على الحلبة، من بينها ثلاث مرات تحت مسمى جائزة النمسا الكبرى ومرة واحدة باسم جائزة ستايريان.

ويتصدر حامل اللقب البطولة بفارق 34 نقطة عن زميله المكسيكي سيرجيو بيريز و43 نقطة عن شارل لوكلير سائق فيراري، حيث تشهد النمسا نهاية النصف الأول من الموسم.

وبوجود الجماهير الهولندية سيكون السائق البالغ عمره 24 عاما مرشحا للفوز على الحلبة التي تشهد إقامة التجارب التأهيلية بنظام سباق السرعة.

وهذا يعني أن الفائز بسباق السرعة يوم السبت وسباق الأحد يمكنه الحصول على 34 نقطة لو حقق أسرع لفة أيضا بدلا من 26 نقطة كما هو الحال في المعتاد.

وكان فرستابن فاز بسباق السرعة الوحيد الذي اقيم هذا الموسم في حلبة إيمولا بإيطاليا في أبريل نيسان.

وسيكون لوكلير، الغاضب من فيراري بعدما كلفته استراتيجية الفريق الفوز في سيلفرستون وتراجع من صدارة السباق إلى المركز الرابع، متحمسا للتفوق على فرستابن.

وخسر السائق القادم من موناكو السباق في 2019 لصالح فرستابن بعد منافسة قوية، ويحتاج إلى الفوز لإحياء آماله في اللقب.

وقال ماتيا بينوتو رئيس فيراري “هناك ثلاثة سباقات صعبة قبل العطلة الصيفية، ومرة أخرى ظهر في سيلفرستون أنه لا يمكن توقع نتيجة أي سباق هذا الموسم.

وأضاف: “سنتأكد من سيارتنا جاهزة للتحدي، وسنقدم أنفسنا كفريق قوي”.

وفاز مرسيدس خمس مرات في حلبة رد بول منذ عودتها إلى جدول البطولة في 2014.

وفي سيلفرستون، بدا أن الفريق الألماني قام بتطور كبير في سيارته التي عانت منذ بداية الموسم، حيث نافس لويس هاميلتون مع ثنائي فيراري.

واحتل السائق البريطاني المركز الثالث، وبينما ما زال رد بول وفيراري يملكان السرعة للتفوق على الجميع، يأمل مرسيدس في المنافسة.

وقال آندرو شوفلين مدير عمليات الحلبات في مرسيدس “في العموم كانت نتيجة جيدة لنا. لكننا بحاجة للبناء على هذا الأداء لأننا نعلم أننا لا نملك السرعة الكافية بعد”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]