فصائل فلسطينية تدعو إلى وقف العدوان التركي على سوريا

دعا 12 فصيلا فلسطينيا اليوم الأحد إلى وقف العدوان و الاجتياح التركي العسكري لأراضي الجمهورية العربية السورية، داعين إلى الحوار بين الطرفين من أجل حقن الدماء بين الشعبين السوري والتركي والتصدي للمشاريع التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية .

ودعت الفصائل، في بيان مشترك، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التحرك العاجل لوقف هذا العدوان ونزف الدماء بين الأشقاء.

وأكدت الفصائل على سيادة الجمهورية العربية السورية على ترابها الوطني بما يصون وحدة أراضيها واستقلالها وعروبتها، داعية الفصائل إلى سحب القوات التركية من الأراضي السورية التي اجتاحتها وإفشال مخططات الفتنة في الأمة الواحدة.

كما حذرت القوى الوطنية والإسلامية من المشاريع التي تؤدي إلى تقسيم سوريا كمدخل لتقسيم المنطقة وإنجاح مخطط صفقة القرن الأمريكية بما يمثل تهديدا للأمن والسلم الإقليمي، مؤكدة على ضرورة استقرار سوريا ووحدة أراضيها .

والفصائل الموقعة على البيان، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “القيادة العامة”، حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح”، جبهة التحرير العربية، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الجبهة العربية الفلسطينية ، حزب الشعب الفلسطيني، جبهة التحرير الفلسطينية، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا”، حركة المبادرة الفلسطينية، طلائع حرب التحرير الشعبية ” قوات الصاعقة”.